عدن – خاص

 

افتتح صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن نادي الفروسية بمعسكر قوات حرس المنشآت الحكومية وذلك باشراف من قائد القوات العميد أحمد مهدي بن عفيف.

 

وفي حفل الافتتاح ألقى العميد أحمد مهدي بن عفيف كلمة أكد فيها أن افتتاح نادي الفروسية يأتي في إطار محاولات إحياء هذه الرياضة الأصيلة التي تعرضت للاندثار.

 

وأشار إلى أن عدن والجنوب بأكملها لا يوجد فيها نادي للفروسية مشيرا إلى أن هذا النادي يعد الأول وسيتم إنشاء اتحاد للفروسية لرعاية الفعاليات والأنشطة وتنظيمها مستقبلا.

 

ونوه بن عفيف إلى أن تأسيس نادي الفروسية يأتي في ظل دعم كبير من قبل محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ووزارة الشباب والرياضة موجها الشكر للمحافظ على اهتمامه ودعمه للأنشطة الرياضية.

 

وقدم قائد قوات حرس المنشآت الحكومية الشكر الجزيل لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على دعمهما الكبير لجهود التنمية والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

وفي تصريح له أشاد الكابتن محمود عبيد مستشار وزارة الشباب والرياضة بالجهود المبذولة من قبل العميد أحمد بن عفيف قائد قوات حرس المنشآت الحكومية لإحياء الأنشطة الرياضية معبرا عن إعجابه الشديد بالبنية التحتية الرياضية المتميزة لنادي حرس المنشآت والتي توجت اليوم بافتتاح نادي الفروسية وهو النادي الأول من نوعه في عدن.

 

وشدد على أهمية الرياضة لمنتسبي المؤسستين الأمنية والعسكرية مؤكدا بأن قوات حرس المنشآت باتت نموذجا فريدا للاهتمام بمنتسبيها وتأهيلها وتفعيل الأنشطة الرياضية لهم.

 

عقب ذلك قدم فرسان نادي الفروسية بقوات حرس المنشآت عروضا مميزة في التحكم بالخيول والاستعراض بها نالت استحسان الحاضرين.

 

وفي ختام الحفل كرم العميد أحمد بن عفيف والضيوف الحاضرين عدد من الفرسان ومن كان لهم دور في تأسيس نادي الفروسية.

 

حضر الحفل العقيد نورالدين عبدالغني رئيس اتحاد الشرطة الرياضي والقائد مازن الجنيدي والعقيد أسعد إبراهيم نائب قائد قوات حرس المنشآت الحكومية.