✍🏻 عمر بلعيد

24 مارس 2022 م

 

الأنفلات الأمني الذي تشهده العاصمة عدن ذلك منذ سيطرة المجلس الانتقالي تحصد رموز الوطن وقيادات صلبة واليوم تحصد قائد جنوبي بارزمن العيار الثقيل الأنفلات الأمني وهشاشة المنظومة الأمنية ب عدن تحصد روح القائد الجنوبي الصلب اللواء الركن ( ثابت مثنى جواس ) الله يرحمه ويغفرله ويسكنه الجنة .

 

استشهد القائد اللواء ثابت جواس ضمن قافلة من الشهداء الابطال لهم “بصمات” ستكتب على صفحات التاريخ بأحرف من ذهب ، هؤلاء فاضت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها نتيجة هشاشة المنظومة الأمنية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة .

 

للأسف الشهيد ثايت جواس ضمن شهداء ظنوا بإن العاصمة عدن كذلك المحافظات الجنوبية المجاورة تعيش في أمن وأمان ولكن خاب الظن وراحوا ضحايا الأنفلات الأمني وهشاشة تلك “المنظومة الأمنية” الفاشلة في العاصمة عدن .

 

الحوثي وجماعة الإخوان وإرهابهم ضربوا عمق العاصمة عدن ووصلوا على المسؤلين والصحفيين ايضاً على القيادات الجنوبية ومن العيار الثقيلة ووصلوا إلى استهداف بوابة مطار عدن الدولي ، فكل التشكيلات الأمنية والأمن العام على رأس قمة الهيكل الهرمي للمنظومة الأمنية الهشة قد أصبح عاجز بإن يخطو خطوة في طريق تحقيق الأمن وصمته أكبر عار وردة فعل يمكن إن يبديها في تحقيق الأمن .

 

للأسف الأمن بعدن صفر فأنتشارالسلاح والمظاهر المسلحة حدث ولاحرج ولاتفرق بين الجندي والمواطن الكل يحمل السلاح والسيارات المجهولة بالهبل وحتى التاجر أصبح يرفع الأسعار على مزاجه ، فمن يلهث للرشاوي والاستحواذ على الأراضي وكسب المال لايحقق الأمن ، فكل تجار الحروب وناهبي الأراضي والفاسدين ومن ينشرون الفوضى ويتلذذون بها ويشرعون لأنفسهم مالم يشرعه إبليس لنفسه فهؤلاء لايحققون الأمن أطلاقاً ولو أستمروا على رأس المنظومة الأمنية إلى يوم البعث .

 

يتساقط الشرفاء كأوراق الخريف الواحد تلو الأخر ونحن على دربهم سائرون حيث أستشهد القائد اللواء الركن جواس مقبلاً غير مدبراً شامخاً عزيزاً مثل شموخ جبال ردفان ، أستشهد ثابت جواس وقبله قافلة من شهداء دولة الجنوب في طابور طويل بعد كفاح ونضال طويل في سبيل الجنوب الأرض والأنسان فألف رحمة عليهم جميعاً فلا نامت أعين الجبناء .