من أبرز العناوين :

 

🔴 المحافظ بن الوزير يناقش تقرير الإنجاز وخطة عمل صندوق صيانة الطرق للنصف الثاني من العام 2024م

 

🔴 لقاء يبحث أوجه التنسيق المشترك بين جامعة شبوة والقطاع الصحي في المحافظة

 

🔴 تدشين إمتحانات الفصل الثاني لطلاب الدفعة الأولى ماجستير بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة شبوة

 

🔴 رئيس جامعة شبوة يتسلم نسخه من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية للجامعة

 

🔴 برئاسة الوكيل لمروق اجتماع يناقش سبل الحد من مخاطر تدفق المهاجرين غير الشرعيين على محافظة شبوة

 

🔴 الفاطمي مدير عام بيحان بشبوة يتفقد سير العمل في قناة ساقية المرد بوادي خر

 

🔴 بدعم كويتي..اجتماع بعدن يناقش إنشاء مستشفى تخصصي نموذجي لعلاج اورام السرطان

 

⚽ وفي الملف الرياضي والشبابي :

 

🔴 بن سنان : نشكر معالي الوزير البكري والمحافظ بن الوزير على دعمهم وجهودهم في إقامة بطولة الجمهورية الفردية للشطرنج في شبوة

 

🔴 شبوة : منافسات قوية شهدتها بطولة الجمهورية للنخبة للشطرنج في يومها الثالث

 

🔴 بركلات الترجيح .. قوبان يطيح بالقادسية من بطولة كأس الفقيد طالب محمد السليماني بمديرية عتق

 

🔴 الأردن : منتخبنا الوطني للناشئين ضمن المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا لكرة القدم

 

🔴 البصرة : منتخبنا الوطني للشباب یجري أولی تدریباته قبل مباراته الأولی (وديا) مع نظیره العراقي مساء غداً الجمعة

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

🔶 أكد محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، على أهمية دور فرع صندوق صيانة الطرق والجسور بمحافظة شبوة، من خلال تمويله وإشرافه على العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وحماية الطرق والجسور في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن الوزير – صباح أمس – مع المهندس طالب القرموشي، مدير عام فرع الصندوق بالمحافظة، لمناقشة مجمل أوضاع الصندوق ومستوى سير العمل.

 

واستمع المحافظ بن الوزير من المهندس القرموشي إلى تفاصيل تقرير الإنجاز للصندوق في مشاريع صيانة وتأهيل عدد من الطرق والشوارع بمدينة عتق خلال النصف الأول من العام 2024م، بالإضافة إلى استعراض خطة عمل ونشاط فرع صندوق صيانة الطرق والجسور للنصف الثاني من العام 2024م.

 

وجدد المحافظ بن الوزير التأكيد على استمرار دعم ومساندة جهود فرع صندوق الطرق بالمحافظة، بما يسهم في تحقيق أفضل النتائج المرجوة.

 

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة تظافر الجهود، والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات ذات العلاقة، لما من شأنه الإسهام في وضع خطة للطوارئ لمجابهة أية أضرار على مختلف طرق المحافظة، خصوصاً مع موسم الأمطار الذي تشهده المحافظة هذه الأيام.

 

المهندس القرموشي عبر عن تقديره للدعم والرعاية الكبيرة التي يوليها المحافظ بن الوزير لعمل ونشاط فرع الصندوق، وتقديم التسهيلات اللازمة التي تمكنه من القيام بمهامه وأنشطته بالصورة المنشودة. كما أكد حرص قيادة فرع الصندوق على القيام بمهامها وواجباتها العملية في خدمة المحافظة ومواطنيها على أكمل وجه.

 

🔶 بحث الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة – صباح أمس – مع الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أوجه التنسيق المشترك بين جامعة شبوة والقطاع الصحي في المحافظة.

 

وخلال اللقاء أعرب رئيس الجامعة عن ارتياحه لجهود التنسيق المشترك الذي تم بين الجامعة ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة خلال الفترة الماضية والذي أثمر عنه إقامة العديد من الفعاليات العلمية المشتركة والاستفادة المتبادلة من الكوادر الأكاديمية والمهنية والمرافق الصحية والمعدات الطبية ومجالات التطبيق العملي لطلبة الكلية.

 

وأكد الدكتور باسرده إن من أهم الأهداف الإستراتيجية للجامعة هو خدمة المجتمع، والذي يحتم علينا ضرورة زيادة الفرص المستقبلية وتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجامعة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة لخدمة المحافظة وأبنائها في هذا القطاع الحيوي الهام، مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، على مد جسور التعاون والتنسيق المشترك مع جامعة شبوة في الجوانب البشرية والمادية وكل مايخدم التعليم الجامعي بشكل عام، والذي ياتي إنسجاما مع توجهات السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، وتمنى للجامعة و منتسبيها كل التوفيق والنجاح ومزيداً من الإنجازات بعون الله تعالى.

 

🔶 دشن رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة ، وبحضور نائبه لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد المطهري ، امتحانات الفصل الثاني لطلاب وطالبات الدفعة الاولى من برامج الماجستير بكلية الإدارة والاقتصاد قسم اداره الاعمال ، والتي يتقدم لها 32 طالبا وطالبة ، وعبر الدكتور باسردة عن سعادة بانطلاق برامج الدراسات العليا بالكلية ، وتدشين امتحانات الفصل الدراسي فيها ، منوها بالتحاق عددا من قيادات السلطة المحلية ، و مكاتبها التنفيذية بالبرنامج ، لافتا بدوره في تمكينهم من مواصلة ماتبقى من مسيرة تعليمهم الجامعي ، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

 

🔶 تسلم الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح أمس النسخة النهائية من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلي لجامعة شبوة التي أعدتها الإدارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة.

 

حيث قدم الدكتور عمر عوض الحاتلة مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، للأخ رئيس الجامعة شرحا مفصلا عن محتويات مجلد اللائحة المكون من 520 صفحة موزعة على الأبواب والفصول بحسب الهيكل التنظيمي والإداري للجامعة.

 

وأشار الأخ مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة إلى إن هذه اللائحة منبثقة من قانون الجامعات اليمنية ولائحته التنفيذية والقوانين واللوائح النافذة ذات الصلة، مع الأخذ بايجابيات لوائح بعض الجامعات الحكومية العريقة، ويعد هذا المجلد شاملا جميع اللوائح المنظمة لعمل كافة الإدارات والأقسام في الجامعة.

 

من جانبه؛ أشاد الأخ رئيس الجامعة بهذا الإنجاز الذي سبقت به جامعة شبوة بعض الجامعات الأخرى، باستكمال أساسيات البنيان التشريعي والقانوني للجامعة، والذي يرتكز عليه بناء الجامعة في جميع مجالاتها العلمية والأكاديمية والبحثية والطلابية والإدارية والمالية المختلفة. وقدم شكره وامتنانه للإدارة العامة للشؤون القانونية وفريق إعداد اللائحة التنظيمية الداخلية لجامعة شبوة على جهودهم المبذولة والتي تكللت اليوم بهذا العمل الرائع.

 

ووجه الأخ رئيس الجامعة بتوزيع نسخ من مجلد اللائحة التنظيمية الداخلية لجامعة شبوة على نيابات رئاسة الجامعة وأمانتها العامة وكلياتها والإدارات العامة ومرافقها، للعمل بمحتواها.

 

حضر اللقاء الدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة.

 

الجدير بالذكر؛ إن مجلس جامعة شبوة قد ناقش في إجتماعات سابقة محتويات اللائحة التنظيمية الداخلية للجامعة، وأقر العمل بها ورفعها إلى المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها”

 

🔶 في إطار الجهود المبذولة للحد من تداعيات تدفق المهاجرين غير الشرعيين” عقد أمس اجتماعٌ برئاسة وكيل محافظة شبوة، الدكتور عبد القوي بن علي لمروق” وبحضور وكيل المحافظة المساعد، سالم شمح، واللواء الركن عادل بن علي المصعبي قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، ومدير عام شرطة المحافظة، العميد الركن فؤاد محمد النسي.

 

وناقش الاجتماع” آلية تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات محافظ المحافظة، الشيخ عوض ابن الوزير” بشأن سبل الحد من النتائج المترتبة على تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة، وخاصةً في مدينة عتق، مركز المحافظة.

 

واستعرض وكيل المحافظة خلال الاجتماع” توجيهات المحافظ وقرارات اللجنة الأمنية المتعلقة بالتعامل مع الأعداد الكبيرة من المهاجرين، وما قد يترتب على ذلك من تداعيات سلبية على الأمن والاستقرار المحلي.

 

كما تم بحث” مجموعة من الإجراءات التي تساهم في تنظيم ترتيبات الإيواء المؤقت لهؤلاء المهاجرين، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، مع التأكيد على أهمية دعوة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي لمساندة جهود السلطة المحلية لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

وشدد المجتمعون” على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الجهات المختلفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مخاطر إقامتهم، بما يضمن حماية حقوق أبناء المحافظة ويعزز الأمن المحلي. كما تم التأكيد على أهمية التعاطي الإنساني مع الوافدين وفقاً للقوانين والأنظمة الدولية.

 

وأوصى الاجتماع” أيضاً باستمرار مطالبة السلطة المحلية، برئاسة المحافظ ابن الوزير” بضرورة دعوة الجهات المعنية في الحكومة للعمل على إلزام المنظمات الدولية المعنية، مثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية، بتحمل مسؤولية هؤلاء المهاجرين والمساعدة في تعزيز جهود السلطة المحلية لحل قضاياهم، مع مراعاة واحترام حقوقهم وكرامتهم الإنسانية.

 

حضر الاجتماع كلآ من” صادق الشيوحي، مدير عام الشئون القانونية، ومدير عام مديرية رضوم ، هادي الخرماء، ومدير عام مديرية عتق ، عبدالله العمياء الخليفي، بالإضافة إلى عدد من المختصين في هذا المجال .

 

🔶 قام صباح أمس الاربعاء الموافق 7 / أغسطس الأستاذ محمد أحمد شيخ الفاطمي مدير عام مديرية بيحان ورئيس المجلس المحلي , يرافقه الأستاذ احمد صالح الطاهري امين عام المجلس المحلي بمديرية بيحان بزيارة تفقديه للاطلاع على سير العمل في ساقية المرد بوادي خر , التي يمولها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلاء .

 

وخلال الزيارة حث الفاطمي المشرفين والمهندسين على ضرورة الالتزام في العمل والتقيد بضوابط العمل حسب الدراسة المعده للمشروع , مشيرا بان المساحة الكبيرة في منطقة الجزعة تشرب من هذه الساقية لما لها من اهمية .

 

كان في استقبال المدير العام المشرف على المشروع الاستاذ ادريس صالح علوي والمهندس مصطفى فيصل والاستاذ عبدالرحيم الصالحي .

 

🔶 التقى الأستاذ محمد الجنيدي مدير عام مكتب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن صباح أمس الاربعاء بديوان السلطة المحلية السيد رائد ابراهيم قاسم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الأنسانية والوفد المرافق معه.

 

وناقش اللقاء الذي حضره الدكتور اوسان محمد احمد ناصر مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية والمهندس محسن كرامة باقطيان رئيس الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجيا أوجه التعاون والتسهيلات والتنسيق المتبادل والاجراءات المطلوبة للشروع والبدء في تنفيذ مشروع انشاء مستشفى تخصصي نموذج لعلاج امراض الأورام السرطانية بدعم سخي وكريم من الاشقاء في دولة الكويت .

 

واستعرض اللقاء المشاريع التي تنفذها مؤسسة التواصل بتمويل من الأشياء في دولة الكويت بما في ذلك الجهود والاجراءات المتخذة والخاصة بتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس بشان تحديد الارض التي سيقام عليها المشروع ، الذي سيكون في مرحلتة الاولى مخصص لفئة وشريحة الاطفال المصابين بمرض الأورام السرطانية..

 

كما ناقش الاجتماع الخطوات الخاصة بمراجعة الدراسات الفنية والطبية وفقا لمواصفات ومعايير انشاء المستشفيات الصحية الخاصة بامراض اورام السرطان وكذلك سبل التعاون المتاحة لدى السلطات المحلية والخاصة لتأهيل البنية التحتية وادخال الخدمات الاساسية لموقع المستشفى الذي سيقام عليه المشروع.

 

من ناحية اخرى أكد الاستاذ محمد الجنيدي على أهمية المشروع الذي سيساعد في تلبية وتوفير الرعاية الصحية والمساهمة في علاج العديد من ابناء العاصمة عدن والمحافظات المجاورة للمصابين بهذا المرض الخبيث ، مؤكدا على الاهتمام الكبير الذي يوليه معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بالمشاريع الخدمية والتنموية التي يمولها الأشقاء في دولة الكويت وشكره للاشقاء في دولة الكويت على الدعم المقدم للبلد بشكل عام وعدن بشكل خاص.

 

⚽ وفي الملف الرياضي والشبابي :

 

🔶 تتواصل بقاعة فندق الفخامة بمدينة عتق وسط تنافس قوي ومثير بطولة الجمهورية الفردية للشطرنج التي ينظمها الإتحاد العام للعبة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وفرع اتحاد الشطرنج بالمحافظة ، وتستمر خمسة أيام على فترتين صباحية ومسائية وبصورة منظمة ورائعة .

 

وتشهد البطولة التي تقام لأول مره في شبوة ، مشاركة (64) لاعبا من مختلف محافظات الجمهورية منهم (40) لاعبا دوليا.

 

وقال مديرعام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة عضو الإتحاد العام اليمني للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذ محسن عوض سنان ، إن البطولة تعتبر من المنافسات التي يحرص جميع اللاعبين على المشاركة بها ، خاصة أنها توقفت منذ اكثر من (8) سنوات نتيجة لظروف الحرب ، مثمنًا جهود ومتابعة رئيس الإتحاد العام اليمني للشطرنج الدكتور صبري عبدالمولى الذي يحرص على إقامة البطولات لخدمة شريحة الشباب واكتشاف مواهبهم والاهتمام بها وصقلها لتمثيل الوطن ، مشيرًا إلى أن البطولة باتت ضمن البطولات المهمة في اليمن ، وحققت الغاية المرجوة منها بجانب أنها تأتي ضمن الأهداف الرئيسية التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة في مختلف محافظات الجمهورية .

 

لافتًا إلى أن الهدف من البطولات اثبات أن لعبة الشطرنج قادرة على تمكين التواصل ما بين الجميع وهي الرسالة التي حرص الاتحاد اليمني على إيصالها إلى العالم من خلال تنظيمه العديد من البطولات المختلفة ، منوهًا إلى الدور الإيجابي للعبة الشطرنج كقوة إيجابية في ربط الناس وزيادة الوعي والتعلّم معاً.

 

وتعد هذه البطولة من أبرز البطولات المدرجة على أجندة بطولات الشطرنج التي ينظمها اتحاد اللعبة، للمساهمة في نشر ثقافة الشطرنج ، وقد نجحت البطولة في تقديم العديد من الوجوه الواعدة والتي ستشكل بدورها دعمًا هائلًا للمنتخبات الوطنية في جميع الفئات وابرزها اختيار لاعبي منتخب اليمن للشطرنج الذي سيمثل بلادنا في الاولمبياد العالمي في بودابست بدولة المجر خلال العام الجاري 2024م .

 

وأعرب بن سنان عن عظيم شكره وتقديره لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلةً بمعالي الوزير نائف صالح البكري ومحافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير على رعايتهم ودعمهم وجهودهم الكبيرة في إنجاح البطولة ، وفي الإهتمام بديمومة وتنظيم البطولات الرياضية .

 

هذا وقد أسفرت نتائج الجولة الرابعة أمس الأربعاء عن تقدم الجميل والحليلة العقربي في صدارة بطولة النخبة الفرديه للشطرنج ، بعد ان قدموا مستويات رائعة، جعلتهم ان يتصدرو اعلى سلم البطولة حتى الجولة الرابعة بجدارة.

 

🔶 شهدت بطولة النخبة الفردية للرجال للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد اليمني العام للشطرنج برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن محمد العولقي، منافسات قوية في يومها الثالث على التوالي بمحافظة شبوة.

 

في عصر أمس الأربعاء ، أُقيمت مباريات الجولة الخامسة، والتي أسفرت نتائجها عن تعادل كل من اللاعب الدولي محمد جميل والكابتن أيمن الحليلة في الطاولة الأولى، وتعادل اللاعب الدولي صالح العقربي مع النجم الناشئ خالد العماري في الطاولة الثانية.

 

عاد اللاعب الدولي زندان الزنداني لقائمة النخبة في البطولة بعد انتصاره على اللاعب الدولي أحمد الخلقي في الطاولة الثالثة.

 

وفي الطاولة الرابعة، شهدت عودة اللاعب الدولي عبده البعداني إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على اللاعب عمر الخضيري.

 

أما في الطاولة الخامسة، حقق حسام الدين انتصاراً كبيراً على اللاعب المخضرم علي الحليلة، وكانت المفاجأة بانتصار الكابتن بشير الجبري على اللاعب صالح الصايدي صاحب التاريخ الشطرنجي الكبير.

 

بناءً على هذه النتائج، تصدر كل من اللاعبين الدوليين محمد جميل وصالح العقربي وأيمن الحليلة برصيد أربع نقاط ونصف.

 

يليهم اللاعبون النشء الذين حققوا مفاجآت في هذه البطولة، وهم الكابتن خالد العماري والكابتن حسام الدين ناشر، بالإضافة إلى لاعبي النخبة الدوليين زندان الزنداني وعبده البعداني، واللاعب صالح سلمان، واللاعب عبده العسودي، واللاعب جمال خالد، واللاعب ممدوح عبدالكريم برصيد أربع نقاط.

 

تستمر المنافسات هذا اليوم الخميس حيث سيتم لعب الجولة السادسة الساعة التاسعة صباحاً، تليها الجولة السابعة الساعة الخامسة مساءً.

 

🔶 خطف فريق قوبان بصعوبة بالغة بطاقة التأهل للدور الثاني إلى جانب فريق الجيل بتجاوزه القادسية عتق بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي التضامن الرياضي عصر أمس الأربعاء ، ضمن مباريات بطولة كأس الفقيد طالب محمد مهدي السليماني لكرة القدم في نسختها الأولى لعام 2024م، وتحت إشراف وتنظيم نادي التضامن بالتنسيق مع أسرة الفقيد ابوعلي ويشارك فيها (11) فريقا رياضيا بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .

 

وشهدت المباراة إهدار الفرص المتاحة للتهديف خاصة من جانب لاعبو فريق القادسية الطرف الأفضل في المباراة وخصوصا في الشوط الثاني بعد تقارب المستوى في الشوط الأول في اللعب والاهداف ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة وجاءت الأهداف في الشوط الأول حيث تقدم فريق قوبان بهدف السبق بامضاء محمد صالح عبدربه فيما ادرك ابناء الكابتن صالح حميدة هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء نفذها بثقه مطلقه سالم محمد أحمد ، ولم تفلح محاولات الفريقان في إستغلال الهجمات المرتده السريعة من الطرفين لينتهي اللقاء (1/1) ، وتمنح ركلات الترجيح الفوز لفريق قوبان (مسقط رأس الفقيد) بنتيجة (4/5 ) ، يضمن معها قوبان بطاقة التأهل الثانية للدور القادم في حين مع الخسارة ودع فريق القادسية البطولة من دورها الأول وهذا حال كرة القدم فوز وخسارة وروح رياضية عاليه .

 

⚽ أدار المباراه حكم ساحه فيصل علوي ابوحربه وفي الخطوط علي أحمد دبيان و خالد سعيد خبازي وحكم رابع صبري عبدالله عبيد وراقبها فنيا واداريا أحمد الفرد .

 

⚽ حضر المباراة الأخوة محسن عوض سنان مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وأحمد عبدالله رويس نائب رئيس نادي تضامن عتق والطفي علي باجمال الأمين العام للنادي وخليل مبارك سالم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وإعضاء اللجنة والشخصيات الرياضية الخضر بوجليدة وناصر السليماني ومحسن حقروص ونائف جحشان والعديد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية ومحبي الفقيد ونجوم الزمن الجميل .

 

⚽ نال جائزة أفضل لاعب في المباراه نجم قوبان ناصر عبدالله ناصر سالم والمقدمة من مركز الدكتور / أحمد عيدروس لجراحة وطب الأسنان ، وسلمها الشخصية الاجتماعية والاعلامية صالح مبارك حقروص .

 

⚽ يلعب عصر هذا اليوم الخميس فريقا الصحيفة ونوخان وجها لوجه على ملعب نادي تضامن عتق في مباراه هامة للفريقين والدعوة عامة للجميع .

 

🔶 سحبت أمس بالعاصمة الأردنية عمان قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة (٢ – ١١) سبتمبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن وضع المنتخب الوطني للناشئين ضمن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات (اليمن ، السعودية ، سلطنة عُمان).

وضمت المجموعة الأولى صاحب الضيافة المنتخب الأردني وكل من العراق ولبنان.

فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

يذكر أن النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان شهدت مشاركة ٨ منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، اليمن ، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان ، وحقق خلالها المنتخب الوطني للناشئين المركز الأول، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية.

 

🔶 أجری منتخبنا الوطني للشباب تمرینه الأول علی الأضواء الکاشفة في ملعب البصرة التدریبي علی أرضیة العشب الطبیعي..وهو التمرین الأول له قبل ملاقاة نظیره العراقي في مباراته التجریبیة الأولی مساء غداً الجمعة علی ملعب استاد البصرة التدریبي.

وقد رکز الجهاز الفني بقیادة الکابتن محمد حسن البعداني ومساعده هیثم الاصبحي خلال هذا التمرین علی الجوانب الفنیة والتکتیکیة .

ونظراً لاختلاف الطقس في البصرة بکونه طقساً حاراً تصل درجة حرارته حسب مرصد الطقس الی 48 درجة.. والرطوبة فیها کبیرة فقد اعتمد الجهاز الفني علی تمارین الاستشفاء وکذا الترفیهیة ..وفي الختام رکز علی الجوانب التکتیکیة متوسطة الشدة لتجنب تعرض اللاعبین للإصابات بعد الرحلة الطویلة أمس.

 

دمتم في رعاية الله وحفظه ووطنا الحبيب في تقدم وأمن واستقرار وتنمية شاملة والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.

 

رصد ومتابعة ونشر / عادل القباص