طالبت الحراسات الأمنية التابعة لشركة الأوس الامنيه المتواجدة في العقله بمحافظة شبوة الجهات المعنية في الشركة بسرعة صرف مستحقاتها المالية، المتوقفة منذ سنوات.

وقال مصدر مسؤول في الشركة لـ ”شبوة الآن” أن الحراسات الأمنية، قادمة على عملية تصعيد جديدة في شهر يوليو حتى تلبية مطالبهم وصرف كافة مستحقاتهم، كاملة وغير منقوصة.

وأوضح المصدر ان محافظ المحافظة شكل لجنة قانونية قبل 6 اشهر حيث رفعت اللجنة بمذكرة تنص على عددا من النقاط لحل المشكلة والخلاف، مؤكداً أن الحراسات الأمنية وافقت على كافة النقاط، فيما رفضها مدير شركة الأوس أحمد الهمامي، معتبرا إياها بالغير قانونية.

وأشار المصدر أن قائد اللواء 21 ميكا جحدل حنش، تدخل لايقاف التصعيد قبل عدة أيام، وتم إعطائه مدة زمنية لحل المشكلة، مؤكداً أن المدة الزمنية المحددة انتهت مساء أمس الثلاثاء، دون التوصل إلى أي حل يذكر.

وتعتبر شركة الأوس أحد الشركات المتعاقدة أمنيا لدى شركة OMV النمساوية، أحد أهم الشركات الأجنبية العاملة في مجال تنقيب النفط، حيث عادت إلى العمل في محافظة شبوة في مارس 2018م بعد توقف دام ثلاث سنوات نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد، حيث قامت الحراسات الأمنية بحمايتها والحفاظ عليها طيلة الفترة الماضية، دون الحصول على أي مقابل.