اختتمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الروضه محافظة شبوه اليوم الخميس بمدينة الروضه الدورة التدريبية الخاصه ببناءوتطوير القدرات الاعلامية للنشطاء والاعلاميين المناصرين للمجلس الانتقالي بالمديرية.

برعاية الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت اشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوه وتنسيق الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي بمديرية الروضه .

 

وهدفت الدوره الى:-

ابراز وتطوير قدرات شباب المديرية من الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي في المجال الإعلامي وانشاء فريق اعلامي موحد يتبع الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي بالمديرية وايجاد تنسيق بين نشطاء وإعلامي المجلس الانتقالي ومناصريه في المديرية وإيجاد آلية للتنسيق والتعاون بينهم والتصدي للخطاب المعادي للمجلس الانتقالي والقضية الوطنية الجنوبية ومن ثم توعية المجتمع وتنويره بالحقيقة وتحصين اعلامي المجلس وناشطين التواصل الاجتماعي من الإشاعات المغرضة ضد المجلس والجنوب وتطوير الخطاب الإعلامي المعبر عن تطلعات شعب الجنوب والارتقاء به وتنويع شكل وقالب المادة الإعلامية والاستفادة الصحيحة والمثلى لوسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتم خلال الدوره التعرف على اهداف الاعلام الجنوبي والتعرف على هيئات المجلس الانتقالي واشكال وقوالب العمل الصحفي والاعلامي وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتفريق بين اخبار الاشاعات والحقيقه وتم التعريف عن دور الاعلام الرئيسي في ايصال صوت الشعب والقضية الجنوبية وغيرها من المهارات التطبيقية على يد المدرب الدكتور يونس أحمد مسرور مدير الاداره الاعلاميه بالقياده المحليه بمديرية الروضة .

 

وعبر المتدربون عن شكرهم وتقديرهم للادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الروضة وكل الجهود المبذولة على إقامة هذه الدورة النوعية التي أضافت الكثير من المعلومات والخبرات الصحفية و فتحت لهم آفاق واسعة في مجال الإعلام والتي تساهم برفد الساحة الجنوبية بكودار اعلامية جنوبية مؤهلة علمياً .

و تمنوا إقامة العديد من الدورات التدريبية التي تساهم في إثراء الإعلام الجنوبي, وتدريب كوادر إعلامية لخدمة الجنوب في كل مجالات الحياة وتأهيلهم للعمل في مختلف وسائل الإعلام .

 

وفي تصريح خاص للدكتور يونس أحمد مسرور مدير الادارة الاعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الروضه

قال : ” هدفنا خلق كادر إعلامي جنوبي بمديرية الروضه مؤهل يستطيع رفد الإعلام الجنوبي ، فأبواب المجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية الروضه مفتوحة لكل الاعلاميين الجنوبيين و جميع وسائل الإعلام بالمديريه.

وفي ختام حديثه شكر جميع المتدربون على طموحهم وعزيمتهم وانضباطهم وتفاعلهم المتميز في الدورة .