الاخبار لهذا اليوم الأربعاء

6/ يوليو /2022م عبر إذاعة شبوة

 

 

🔹من أبرز العناوين :

 

🔴 محافظ شبوة بن الوزير يناقش مع عدد من مشائخ خليفة عدد من القضايا الخدمية والتنموية

 

🔴 مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان تدشن المرحلة الاولى من مشروع دوائي بالمركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة

 

🔴 استكمال ردم المقطع وإزالة الرمال من الطريق الدولي بساحل شبوة

 

🔴 مناقشة أوضاع الصرف الصحي بمدينة عتق

 

🔴 وفد من إذاعة شبوة يزور إذاعة الاتحادية بمأرب ويؤكد على ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين

 

🔴 نجمي شبوة بسام فريد وممدوح بن عجاج : سعداء بوجودنا في مأرب ضمن المنتخب الوطني للشباب استعداداً للاستحقاقات القادمة كأس العرب وكأس آسيا

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

🔶 ناقش محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض أبن الوزير أمس مع عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في قبيلة خليفة الهلالية عدد من القضايا المتعلقة بالهموم والمتطلبات الخدمية والتنموية في مناطق القبيلة وسبل الإرتقاء بالوضع التنموي والخدمي فيها نحو الآفاق الملبية لآمال وطموحات المواطنين في الرقي والتطور والنماء ، كما تم مناقشة الدور الذي يجب ان تضطلع به القيادات المجتمعية في هذا الإتجاه .

وخلال اللقاء أشاد المحافظ أبن الوزير بالدور الذي تقوم به قبيلة خليفة في دعم الجهود الرسمية التي تقوم بها السلطة المحلية لتنمية وتطوير المحافظة وخاصة في مدينة عتق مركز المحافظة الإداري والمساهمة في حل ومعالجة الكثير من المعوقات والمشاكل التي تواجه عملية التنمية المحلية في المدينة ، مؤكدا على ضرورة مواصلة هذه الجهود المجتمعية وبما يخدم الصالح العام للمحافظة .

وشدد المحافظ على أهمية الدور الذي يجب ان يلعبه المجتمع في دعم ومؤازرة الجهود الرسمية الهادفة إلى ترسيخ وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة والإحتكام إلى النظام والقانون في حل ومعالجة الخلافات والمشاكل المجتمعية أو بصور ودية وسلمية ، منوها إلى ما يمثله الأمن والاستقرار من أهمية في عملية النهوض التنموي والخدمي للشعوب والأوطان وتطورها ورقيها الحضاري .

من جانبهم عبر المشائخ والشخصيات الاجتماعية في قبيلة خليفة عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ أبن الوزير الذي أتاح لهم فرصة اللقاء به والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم ، مؤكدين أنهم لن يألوا جهدا في دعم ومؤازرة قيادة المحافظة والأجهزة المختصة فيها وبما يخدم عملية التنمية المحلية للمحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها ومحاربة الظواهر السلبية فيها .

 

🔶 دشنت مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان أمس المرحلة الاولى من مشروع دوائي بالمركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة بتمويل من مؤسسة ابو حاتم بانافع للاعمال الانسانية  والتي تم في اطارها توفير علاجات كيماوية لمرضى السرطان بالمركز  بتكلفة 15 مليون ريال .

ونوه وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق برعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير للمشروع الدوائي و الخيري ، مشيدا بدعم مؤسسة ابو حاتم له ، لافتا باهمية المشروع في توفير الادوية الباهضة الثمن لمرضى السرطان بالمحافظة ، وتطلع الى مواصلة دعمه من مختلف الجهات الرسمية والشعبية والخيرية ، مثنيا على تبني مؤسسة شبوة  لمثل هذه المبادرات الانسانية والخيرية الهادفة الى مساعدة مرضى السرطان بالمحافظة وتحسين مستوى الخدمات التي يقدمها مركز معالجة الاورام لهم .

من جانبه دق مدير عام المركز الوطني لعلاج الاورام بالمحافظة الدكتور صالح المصواع ناقوس الخطر من تصاعد معدلات الاصابة بالسرطان بالمحافظة ، معربا عن قلقه منها ، موضحا ارتفاعها خلال العام الجاري الى حوالي الف وتسعمائة حالة مرضية بمختلف انواع السرطانات .

حضر التدشين الامين العام لمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان الدكتور علي باوهال .

 

🔶 أستكملت المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة شبوة عملتي إزالة الرمال من جسم الطريق الدولي بالساحل وبطول مائة واثني عشر كيلو متر ، و ردم اكثر المقاطع المتضررة منها وبطول اربعمائة متر، بتمويل من صندوق صيانة الطرق والجسور بعدن .

ونوه ضابط الصندوق المهندس سند باقادر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) باهمية هذه الاعمال التي تم انجازها خلال عشرينا يوما ، مفيدا بتواصل العمل في ازالة الرمال من طريق النشمية الساحلي ، ولليوم السابع عشر على التوالي ، لافتا بحجم كمياتها الكبيرة والمتكدسة لسنوات في جسمها ، مشيرا الى اعاقتها لحركة السير في هذه الطرق الساحلية ، وتطرق لصنوف المعاناة التي تواجه مستخدميها ،مؤكدا مواصلة عملية الردم لما تبقى من المقاطع المتضررة في الطريق الدولي بالساحل .

واشاد المهندس باقادر باهتمام وزير الاشغال العامة والطرق ومحافظة شبوة ومدير عام الصندوق بهذه الاعمال ،ومتابعتهم اليومية لها .

 

🔶 ناقش وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق مع مدير عام مؤسسة مياه عتق المهندس عبدالله فريد ، وكوادرها الفنية والهندسية ، اوضاع الصرف الصحي بعاصمة المحافظة مدينة عتق ، والآليات والسبل الكفيلة بمعالجة ظاهرة طفح مياه المجاري الى شوارعها ، وناقش امكانية تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالمدينة والمتعثر على مراحل مزمنة ومخطط لها .

وشدد الدكتور عبدالقوي لمروق على ضرورة مواصلة الجهود لتحسين منظومة الاصحاح البيئي بالمدينة ، والعمل بالضوابط المتفق عليها للقضاء على ظاهرة طفح المجاري في شوارعها ، منوها بالقطع في عملية ازدواج مسؤولية الاشراف المباشر على بيارات ومخرجات مياه الصرف الصحي بالمدينة ، وجدد تأكيده على تولي مكتب الاشغال العامة عملية التخطيط لها وتولي ادارة الصرف الصحي بالمؤسسة عملية الاشراف عليها،مشيدا بفكرة امكانية تنفيذ مشروع الصرف الصحي للمدينة على مراحل ، مؤكدا على دوره في حل هذه الاشكالية وامكانية الاستفادة من محطة المعالجة المركزية للمياة في اقامة مشروعات كبيرة للتشجير في تخوم المدينة .

 

🔶 زار وفد من إذاعة شبوة مقر إذاعة الاتحادية بمأرب اول أمس ، في إطار تعزيز عملية تبادل الخبرات بين مختلف الإذاعات المحلية في مختلف المجالات الإذاعية ،حيث كان في استقبالهم طاقم الإذاعة.

 

وقال نائب مدير إذاعة شبوة محمد سعيد طالب سعدنا جداً بزيارة مقر إذاعة الإتحادية بمأرب، وأطلعنا نائب مدير البرامج الزميل رفيق العربي على خارطة البرامج ومحتوى البرامج الجميلة التي تقدمها الإذاعة كما عرفنا على بقية طاقم الإذاعة أكثر.

 

وأضاف طالب: مالفت انتباهي هو وجود كادر شبابي متفاهم يقود الإذاعة، مقدما الشكر الجزيل لكل الطاقم على حفاوة الاستقبال.

 

من جانبهم عبر طاقم إذاعة الاتحادية عن شكرهم لهذه الزيارة مؤكدين على أن تبادل الزيارات ستتوالي بين مختلف الإذاعات المحلية لتعزيز عملية تبادل الخبرات في مختلف المجالات ذات العلاقة.

 

الجدير بالذكر أن مدير عام إذاعة الاتحادية الاستاذ محمد الجماعي قام بجولة زيارات إلى عدة إذاعات محلية حكومية ومجتمعية في مختلف المحافظات في عملية تبادل الخبرات ونقل التجارب في الجانب الإذاعي والفني .

 

كما قام نائب مدير الإذاعة محمد سعيد طالب وزميله الإعلامي عبدالله المسروري مساء أمس بزيارة إذاعة الجوف المحلية تعرف خلالها على أقسام الإذاعة وبرامجها المتنوعه مقدمين شكرهم لطاقم الإذاعة على حسن االحفاؤة والاستقبال متمنين للجميع التوفيق والنجاح في أدى الرسالة الإعلامية الوطنية السامية .

 

🔶 أكدا حامي عرين منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم ونادي وحدة عدن الكابتن بسام محمد صالح فريد وزميله المنظم حديثا إلى صفوف المنتخب المهاجم السريع الأسمر الكابتن ممدوح صالح بن عجاج نجم فريق نادي شاطى بئر علي بمديرية رضوم ولاعب صمود الصعيد في دوري ابطال المحافظات عن سعادتهم بالتواجد ضمن صفوف منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم وأشاروا في هذا الوقت القصير إلى سعيهم إلى الظهور بصورة طيبة في المعسكر التدريبي للمنتخب بمحافظة مأرب للاستحقاقات القادمة بإذن الله تعالى  .

 

وقالوا إن ذلك خطوة جيدة مشاركتنا وأنظمامنا كسفراء لمحافظة شبوة في المنتخب الاحمر اليماني تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد النفيعي ومساعده الكابتن وائل غازي ومدرب الحراس الكابتن محمد جعوان أصحاب الصولات والجولات في عالم التدريب والانجازات مع منتخباتنا الوطنية .

 

وأضافو : فهذا شرف كبير فهو حلم بالنسبة لنا ونشكر من منحنا الثقة للانظمام إلى صفوف المنتخب والحرص أن يصنع الأحمر اليماني فرحة للجماهير اليمنية في الداخل والخارج في بطولة كأس العرب للشباب في مدينة أبها السعودية ويلعب منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب الاردن والإمارات ويلعب مباراته الأولى أمام نظيره الأردني في 23/ يوليو/2022م وكذا مشاركته في تصفيات كاس آسيا ضمن مجموعة قوية ضمت منتخبات اليابان وفلسطين والاوس وغوام والتي ستقام منافساتها خلال الفترة من (10إلى 18) من سبتمبر القادم في لاوس .

 

واختتموا حديثهم : شرف كبير لأي لاعب أن يتواجد في تدريبات المنتخب الوطني للشباب وأي لاعب يشارك سيكون على قدر المسؤولية الوطنية والثقة الملقاه على عاتقه .

هذا وقد انظموا إلى تدريبات صفوف منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم في ملعب مأرب الرائع للاشهر الثاني على التوالي بعد استدعائهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب متمنين للجهاز الفني والإداري والطبي والإعلامي كل التوفيق والنجاح في مهامهم الوطنية السامية .

 

مقدمين شكرهم وتقديرهم لكل من تواصل معهم ويأتي في مقدمتهم وكيل المحافظة مشرف قطاع الشباب سالم عبدالله الأحمدي ومديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي وكل من سأل عنهم والشكر موصول لقيادة السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة وفرع أتحاد كرة القدم بمحافظة مأرب على حسن الكرم والضيافة والاستقبال متمنين للجميع التوفيق والنجاح .