إعلام النقابة

نظمت نقابة المهندسين اليمنيين فرع حضرموت دورة تدريبية للمهندسين الخريجين وحديثي التخرج من قسمي الهندسة المدنية و المعمارية بتمويل من الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة تستمر على مدى أسبوع كامل ينفذها المدرب المهندس عبدالعزيز عيظة بامنقاء ضمن برنامج نماء لإعداد وتأهيل المهندسين الذي تنظمة نقابة المهندسين بحضرموت .

وفي افتتاح الدورة أشارت المهندسة / منياء ربيع بلخير مسئولة التدريب والتأهيل بنقابة المهندسين بحضرموت إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن أنشطة النقابة وخطتها لتأهيل المهندسين ورفع قدراتهم ومهاراتهم بهدف اعطائهم لمحة واضحة حول اعمال الخرسانة وكيفية الإنشاء من خلال استخدام كافة انواع الخرسانة وفقا للمواصفات العالمية لتحقيق مخرجات هذه الدورة التدريبية التخصصية النوعية للمهندسين في حضرموت .

من جانبه أعرب الأخ محمد باقطيان ممثل الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة عن شكرهم وتقديرهم لنقابة المهندسين بحضرموت لجهودهم المبذولة في تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية للمهندسين التي تساعدهم في اكتساب الخبرات و المعرفة ، راجيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم .

تلقوا خلالها المتدربون عددا من المعلومات حول مواصفات أسس التنفيذ ومعايير جودة الخرسانة وكيفية الانتاج وفقا للمواصفات العالمية لتعزيز قدرات ومهارات المهندسين في المجال الهندسي والمعماري و الانشائي وتعريفهم على جميع أعمال الخرسانة ، تصحيح لهم بعض المفاهيم الخاطئة فيما يخص آلية التنفيذ وضبط الجودة للمواد المستخدمة .

الجدير ذكره يتخلل فعاليات الدورة برنامج نزول ميداني و أشرافي لعدد من المشاريع المهمة بمدينة المكلا للتعرف على طبيعة الأعمال الخرسانية في الواقع العملي .