الاخبار لهذا اليوم الخميس 9/ يونيو /2022م عبر إذاعة شبوة

من أبرز العناوين :

مناقشة ترتيبات إعادة تشغيل مطار عتق الدولي وإستئناف الرحلات الجوية منه واليه

 

الوزير الوالي يكلف البغدادي مديرا عاما للاتصالات والتنسيق في وزارة الخدمة المدنية والتأمينات

 

مناقشة الأوضاع الصحية بمديرية جردان

 

تواصل فعاليات حملة التحصين ضد الحصبة بشبوة

 

مديرعام الشباب والرياضة بشبوة يلتقي الأندية الرياضية بالمحافظة ومناقشة المجال الاستثماري والأنشطة الرياضية

 

مدير عام الشباب والرياضة بشبوة يلتقي رئيس نادي أهلي غيل باوزير محافظة حضرموت

 

ومن العناوين إلى التفاصيل :

 

عقد امس في عتق بمحافظة شبوة لقاء موسع ضم محافظ المحافظة الشيخ عوض أبن الوزير ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الكابتن صالح بن نهيد وعدد من القيادات الإدارية بالمحافظة والهيئة .

وكرس اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد لقطاع المطارات المهندس عبدالله حسين ووكيل الهيئة لقطاع السلامة الكابتن محمد القطيبي ووكيل المحافظة المساعد سالم الأحمدي لمناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالترتيبات الجارية لإعادة تشغيل مطار عتق الدولي وإستئناف الرحلات الجوية منه واليه وسبل معالجة وتذليل أي معوقات قد تعترض ذلك .

وخلال اللقاء رحب المحافظ أبن الوزير بزيارة وفد الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد للمحافظة بهدف الاطلاع على الترتيبات والتجهيزات الجارية لإعادة تشغيل المطار ، منوها إلى ما يمثله ذلك من أهمية كبيرة في حياة المحافظة وأبناءها والنشاط الخدمي والتجاري والاستثماري فيها ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للجهود المبذولة حاليا من اجل إعادة تشغيل المطار وإستئناف الرحلات الجوية منه والية وبما يمكن من سرعة إنجاز الترتيبات والتجهيزات الخاصة بذلك .

من جانبه عبر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد عن سعادته البالغة والوفد المرافق له لزيارة المحافظة ، مشيرا إلى ما يمثله مطار عتق من أهمية استراتيجية في بلادنا باعتباره يتوسط أراضي الجمهورية ، شاكرا قيادة المحافظة على ما تقدمه من دعم وتسهيلات في إطار الجهود المبذولة لإعادة تشغيل المطار ، وكذا جهود إدارة المطار على ما بذلته من جهود في متابعة إنجاز الترتيبات والتجهيزات الخاصة بذلك .

وأوضح الكابتن بن نهيد ان مطار عتق سيصبح جاهزا للتشغيل وإستئناف الرحلات الجوية منه واليه قريبا جدا خاصة لرحلات المسافرين والرحلات الخاصة وسيعقب ذلك الرحلات التجارية ، داعيا شركات الطيران التجارية إلى وضع مطار عتق ضمن خطط رحلاتها القادمة للإستفادة من مزاياه المتعددة .

بعد ذلك قام محافظ المحافظة ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد بجولة إستطلاعية في مطار عتق الدولي اطلعا خلالها على مدى جاهزيته للتشغيل وإستئناف الرحلات الجوية عبره .

شارك في الفعاليتين مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول ومستشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد المهندس عبدالله الشبيبي ومدير عام إدارة المشاريع بالهيئة المهندس يحيى الكاف ومدير عام إدارة الملاحة الدكتور يونس باهميل ومدير عام إدارة الجودة بالهيئة الدكتور صالح الجبواني ومدير عام إدارة المطارات بالمحافظة سالم لملس ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس حسين بن صائل ومدير عام مصلحة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس حسن البرمة وعدد من القيادات الإدارية والمختصين في المحافظة والهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد .

 

* اصدر معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة المناصفة أ. د. عبدالناصر الوالي، صباح امس ، القرار رقم «35» لعام 2022م بشأن تكليف مديرا عاماً للإدارة العامة للاتصالات والتنسيق بقطاع الخدمات الفنية الاستشارية بالوزارة .

 

نص القرار :

 

قرار وزير الخدمة المدنية والتأمينات رقم «35» لعام 2022م بشأن تكليف مديرا عاماً للإدارة العامة للاتصالات والتنسيق بقطاع الخدمات الفنية الاستشارية بالوزارة .

 

 

مادة ( 1 )

يكلف الأخ / مازن أبوبكر محمد البغدادي مديراً عاماً للإدارة العامة للاتصالات والتنسيق بقطاع الخدمات الفنية الاستشارية بوزارة الخدمة المدنية والتأمينات .

 

مادة ( 2 )

يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويبلغ من يلزم لتنفيذه .

 

صادر بديوان عام وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في العاصمة عدن بتاريخ / / 1443 هـ الموافق 6/8 / 2022

 

أ. د. الناصر أحمد علي الوالي

وزير الخدمة المدنية والتأمينات .

 

ناقش مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور علي الذيب مع قيادتي السلطة المحلية بمديرية جردان ومكتب الصحة والسكان فيها ،اوضاع القطاع الصحي بالمديرية ، ومستوى سير العمل في مرافقه ،واحتياجاتها من المستلزمات الطبية والفنية ،وهموم وقضايا كوادرها الصحية .

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام المديرية احمد بن عاطف والامين العام لمجلسها المحلي علي بن سريع واعضاء الهيئة الادارية للمجلس ،ومدير مكتب الصحة بالمديرية سالم بن سريع ،اكد الدكتور علي الذيب حرص مكتب الصحة والسكان بالمحافظة على اعادة فاعلية العمل الصحي في كافة المرافق والمنشأت الصحية بالمحافظة ، والعمل التدريجي على معالجة المشاكل والصعوبات التي تواجهها في مختلف الجوانب ، مؤكدا على ضرورة تعزيز قدراتها التشخيصية والبشرية .

الى ذلك تفقد الدكتور علي الذيب سير العمل في المستشفى الريفي بجردان ، والمركز الصحي بعياذ ، مثنيا على نوعية تدخل منظمة الاغاثة الدولية فيهما ، لافتا بدورها في تعزيز خدمات الامومة والطفولة بالمستشفى والمركز ، مؤكدا على مواصلة الدعم لهما وتمكينهم من تأدية خدماتهم الطبية المقدمة للمواطنين على الوجه المطلوب .مشددا على اهمية تعزيز خدمات الرعاية الصحية الاولية والتكاملية فيهما .

رافقه خلال الزيارة نائب مدير المكتب لشؤون المالية علي العريف .

 

* تتواصل  بمحافظة شبوة ولليوم الرابع على التوالي وبنجاح كبير الحملة الطارئة للتحصين ضد الحصبة في سبع من مديريات المحافظة .

واوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب ،لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)   بان نسبة تغطية فرق التحصين خلالها بلغت 57/ ، مفيدا بتطعيم اثنين وخمسين الفا وثلاثمائة وتسعة وتسعين طفلا ،مثنيا على جهود فرق التحصين ، و المشرفين الصحيين عليهم .

الى ذلك يواصل مشرفي وزارة الصحة والسكان المستشار مبارك الطوسلي وعلي الشني ومنظمة الصحة العالمية الدكتور وليد باحكيم ، والدكتور عامر النموري زياراتهم الاشرافية على فرق التحصين في كل من مديريات عتق ،ومرخة السفلى ، وعين ، وميفعة، ورضوم ، مشيدين بالتزام الكوادر الصحية بالارشادات المنظمة لها ، منوهين بمستوى الاقبال عليهم .

 

* بحضور مدير عام صندوق النظافة والتحسين بمحافظة شبوة الاستاذ محمد فضل الحامد التقى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأستاذ محسن عوض سنان صباح امس بالأندية الرياضية بالمحافظة لمناقشة المجال الاستثماري للأندية في ظل شحة الإمكانيات والظروف الراهنة وكذا أنشطة وعمل وبرامج الأندية .

 

وخلال اللقاء رحب بن سنان بمدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الحامد مثنيا على جهوده الكبيره في دعم الاندية في المجال الاستثماري وهو الأهم في هذه المرحلة وتسليمهم عقود محلات تجارية استثمارية لكل نادي محل استثماري مقابل مبلغ رمزي (60) ألف ريال لصندوق النظافة وهذه المحلات تقع في منطقة السوداء بجانب سوق القات بالعاصمة عتق تذهب ايجارتها لصالح النادي لخدمة شريحة الشباب والرياضيين في مختلف المديريات لتذليل الصعاب والعوائق تجاه الأندية وتفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية في التادي لافتا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ نائف صالح البكري والمحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير ورئيس الاتحاد العام اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي أهتمامهم بالقطاع الشبابي والرياضي الأهمية الكبيرة ويعملوا على تلبية أحتياجاتهم وتطوير مواهبهم وتعزيز البنية التحتية بما يساعدهم على تقديم مالديهم من إمكانيات ومواهب اثبتت تفوقها في كثير من المنافسات على المستوى المحلي والخارجي وأكد أن يوم الأربعاء القادم سيتم تسليم الأندية عقود المحلات الاستثمارية شريطه أن يحضر كل نادي التقارير السنوية لعام 2021م مالم لن يشارك النادي في أي نشاط رياضي قادم ودعا بن سنان كافة الأندية للاستعداد لبطولة كأس المحافظة لكرة القدم برعاية المحافظ بن الوزير والعمل بروح الفريق الواحد على إنجاح البطولة والذي يعتبر نجاحها هو نجاح للمحافظة بشكل عام متمنين للجميع التوفيق والنجاح .

 

فيما أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الأستاذ محمد فضل الحامد أن دعم الأندية بالمحلات الاستثمارية يأتي في إطار توجيهات داعم شريحة الشباب الاول محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي مشيرا إلى أن صندوق النظافة لن يتوان في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للارتقاء برياضة شبوة نحو الأفضل وهذه تعتبر الخطوة الأولى للاستثمار للأندية على طريق تقديم المزيد من المشاريع في هذا المجال في السنوات القادمة مشيرا أن نادي التضامن سفير المحافظة تم منحه اثنين محلات تجارية كونه واجهة المحافظة .

 

وخلال اللقاء دعا الحامد البيوت التجارية ورجال الأعمال والداعمين للنشاط الرياضي في محافظة شبوة للنظر في حال الأندية الرياضية في المحافظة والعمل على دعم الأندية كونها تمر بأزمة مالية وبحاجه ماسه اليوم للدعم شاكرا جهود مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وفرع أتحاد كرة القدم على ووقوفهم إلى جانب الأندية من أجل تجنب الشباب العادات السيئه الدخيله على المجتمع .

 

فيما أكد الأخوين سالم ظويفر صائل نائب مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة وعوض سالم بساره مدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على أهمية تفعيل الجانب الثقافي في الأندية مؤكدين لهم الاطلاع على النظام الاساسي واللوائح كون أكثر مشاكل الأندية تأتي من عدم الاطلاع وفهم النظام الاساسي وأشاروا أنه يمنع اي فريق شعبي تنظيم اي دوري الا بموافقة وإشراف ورقابة النادي ويكون عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المنظمة من أجل حل اي مشكلة في دوري الفرق الشعبية من قبل النادي ولا علاقة لمكتب الشباب أو فرع الاتحاد بمشاكل دوري الفرق الشعبية كونه شأن داخلي في إطار النادي .

 

و استمع بن سنان من قبل رؤوساء الأندية خلال اللقاء على المعوقات المادية والاحتياجات الخاصة بالأندية ووعد أنه سيعمل على تكثيف التواصل مع معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري ومحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير للعمل على دعم الأندية الرياضية والعمل على تجهيزها واستعدادها للمشاركات في الاستحقاقات القادمة .

 

* التقى صباح امس الأربعاء بمكتبه مدير عام مكتب الشباب والرياضة محافظة شبوة الأستاذ محسن عوض سنان برئيس نادي الأهلي الرياضي والثقافي والاجتماعي بمديرية غيل باوزير محافظة حضرموت الأستاذ عمر فرج عبد وبحضور مديرعام مكتب الاعلام بالمحافظة السابق الدكتور علي سالم بن يحي

ومدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب بالمحافظة الأستاذ عوض سالم بساره ومدير صالة الفقيد عادل الأعسم للألعاب الرياضية بالمحافظة الأستاذ ناصر منصور الربل .

 

وقد هنئ بن سنان الأستاذ عمر فرج عبد ثقة مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت بقيادة ابوحسام واختيار هيئة إدارية بقيادته وهو من الشخصيات الاجتماعية المؤثرة والنشطة وهو قيادي في شركة النفط بساحل حضرموت ويحضى بشعبية كبيره واحترام وتقدير من قبل الجميع .

 

كما تبادل الطرفين الحديث عن عمق الروابط الأخوية وتبادل الزيارات واللقاءات للاستفاده من مختلف الجوانب الرياضية والشبابية والثقافية والاستثمارية والبنية التحتية .

 

من جانبه عبر الأستاذ عمر فرج عبد عن سعادته بزيارة مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة بقيادة الأستاذ محسن عوض سنان الذي نعتز بتاريخه الرياضي وفي مجال الشطرنج ناقلا تحيات مديرعام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت الأستاذ حسن صالح مسجدي لقيادة مكتب الشباب والأطر الرياضية وأبناء شبوة قاطبة .

 

معبراً عن سعادته بهذه الزيارة الاولى لمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ونادي تضامن عتق بعد اختيارنا لقيادة النادي في ظل هذه الظروف الصعبة ولكن بتعاون وتكاتف الجميع سنعمل على تجاوزها وعودة النادي إلى مكانه الطبيعي بين الكبار بإذن الله تعالى .