الاخبار لهذا اليوم الإثنين 6/ يونيو 2022م عبر أثير إذاعة شبوة المحلية

 

من أبرز العناوين :

 

* المحافظ بن الوزير يبحث مع ممثل الشركة اليمنية للخدمات الأرضية آلية تحسين خدمات المسافرين ويطلع على المتطلبات اللازمة لصيانة أرضية وإنارة مدرج مطار عتق الدولي

 

* المحافظ بن الوزير يطلع على خطة المركز الوطني لمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي ويناقش آلية توزيع بذور القمح المحسنه ومشروطة التعهد للمزارعين في شبوة

 

* المحافظ بن الوزير يشير عن استعدادات لإنشاء معهد للشرطة في شبوة

 

* محافظ شبوة يطلع على الأنشطة والمحاور المقترحة لِلندوة العلمية حول مخاطر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع في المحافظة

 

* الدكتور لمروق يشيد بالتوسع المستمر لخدمة الاتصالات بشبوة

 

* مدير عام مديرية حبان يستقبل لجنة تقييم المشاريع المكلفة من محافظ المحافظة

 

* مديرعام صحة شبوة يتفقد سير الحملة الوطنية الطارئه للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

 

* بعد النجاح في إستضافة المنتخبات الوطنية ودوري الدرجة الأولى وابطال المحافظات فرع شبوة يطالب الإتحاد العام لكرة القدم بإقامة تجمع لأندية الدرجة الثانية

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤 🎫

 

* التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس مدير فرع الخطوط الجوية اليمنية م/ شبوة، عثمان عبد الحق – ممثل الشركة اليمنية للخدمات الأرضية، للإطلاع على المتطلبات اللازمة لصيانة أرضية وإنارة مُدرج الطائرات، وبحث آلية تحسين خدمات المُسافرين والعملية التشغيلية والتنظيمية لِمطار عتق الدولي.

 

حيث أطلع “الأخ المحافظ” على المتطلبات اللازمة لِصيانة أرضية مهبط الطائرات ونُظم الإنارة في المُدرج، بِما يضمن استمرار سير العمل الملاحي والجوي لِلمطار الدولي برحلات محلية وإقليمية عبر أسطول الخطوط الجوية اليمنية وشركة هاكونا ماتاتا لِلطيران.

 

وبحث “محافظ شبوة – عوض الوزير” آلية متابعة عملية الشحن والتفريغ ونقل الحقائب من وإلى صالات المُسافرين، مشددًا على توفير المُعدات والآليات اللازمة لِتقديم أفضل الخدمات لِلمُسافرين المُغادرين والواصلين.

 

وأكد “المحافظ بن الوزير” على جاهزية مطار عتق الدولي؛ للحد المقبول بِمختلف جوانبه التنظيمية والأمنية ومتطلبات السلامة المهنية، مُشيرًا إلى أنه سوف يعمل على شراء سيارة إطفاء جديدة لِلمطار، مبديًا دعمه لِتدريب وتأهيل موظفي الخدمات الأرضية.

 

من جانبه.. قدم أ. عثمان عبد الحق – مدير فرع الخطوط الجوية اليمنية م/ شبوة، ممثل الشركة اليمنية للخدمات الأرضية، شكرهُ وتقديره لما يوليه المحافظ من اهتمام كبير في تعزيز أُفق التنمية الخدمية ودفع عجلة تفعيل الخدمات المنشودة لِمواطني المحافظة..

 

* أطلع محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس على خطة المركز الوطني لِمراقبة ومكافحة الجراد الصحراوي خلال الموسم الصيفي الجاري، وآلية توزيع بذور القمح المُحسنة -مشروطة التعهد- لِلمزارعين النموذجيين في 8 مديريات بمحافظة شبوة.

 

جاء ذَلك خلال لِقائه “فهد مبروك سالم العتيقي – مدير عام مكتب الزراعة والري م/ شبوة”.. حيث ناقش “الأخ المحافظ” النشاط الصيفي لِخطة مكافحة الجراد الصحراوي؛ وعملياته الميدانية الّتي سَتستمر خلال الموسم الصيفي.

 

واستمع “المحافظ” لأهمية توزيع فريقيّ المسح والمراقبة بين “مدينة عتق، عرماء، جردان، دهر نِصاب، مرخة العليا والسفلى” والفريق الآخر بين “بيحان، عسيلان، وعين أيضًا”، كون هذهِ المناطق سَتُشكل مصدرًا بيئيًا لِتكاثر الجراد إثناء هطول الأمطار ووجود السيول.

 

كما استعرض “محافظ شبوة – عوض الوزير” خطة آلية توزيع بذور القمح المُحسنة ومعايير اختيار المُزارعين النموذجيين، من خلال الجهات المُختصة، مُشددًا “المحافظ” على أخذ التعهدات والضمانات التجارية بِعدم بيعها، لِضمان وصولها المُستحق وتحقيق النتائج المرجوة.

 

الجدير بالذِكر.. إن “المحافظ بن الوزير” وجه بِدعم المُزارعين النموذجيين بـ2,500 كيس من بذور القمح المُحسنة؛ لإنتاج 60,000 كيس من القمح الغذائي مطلع الموسم الزراعي، ضمن الخطط الاستراتيجية لِقيادة السلطة المحلية في ضمان الأمن الغذائي وتوفيره لِمواطني شبوة .

 

* أستقبل محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس ، المقدم ركن/ محمد محمد جمعان الربيح – عضو هيئة التدريس مدير إدارة الامتحانات في كلية الشرطة بِحضرموت، للإطلاع على سير العملية التعليمية لِمنتسبي شبوة.

 

حيث أطلع “الأخ المحافظ” على أوضاع أبناء شبوة المُنتسبين في الدراسات المهنية والبرامج التأهيلية المُختلفة، مُناقشًا أهمية شروط التسجيل والانتساب للجنود والشرط، مؤكدًا بأن “الشباب هو عون المُستقبل في تعزيز أمنه وديمومة استقراره”.

 

واستعرض “المقدم ركن/ محمد الربيح” نُسبة أبناء محافظة شبوة البالغة (30%) من نُسب كلية الشرطة بِحضرموت، مُشيرًا إلى أنَّ “الضباط وأعضاء الهيئة التدريسية؛ مُتمكنين بِحصولهم على شهادات علمية عالية.

 

وأشار “محافظ شبوة” إلى أنَّ “هناك جهود تُبذل لإنشاء معهد لِلشرطة في شبوة؛ خلال الفترة القادمة” بالتنسيق معَ وزارة الداخلية، مشيرًا لأهمية آخذ المُنتسب الجرعة التعليمية الكافية لِتعليمه وتمكينه اتخاذ القرارات الصائبة في الأوقات المناسبة.

 

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لِلمحافظ بن الوزير وما يوليه من جهود كبيرة في تعزيز الأمن والاستقرار بِالمحافظة، واهتمام بالغ في تأهيل الكوادر الشابة بالكليات التدريسية المختصة.

 

حضر اللقاء “العقيد/ عبد اللطيف ظيفير – قائد قوات النجدة م/ شبوة، الملازم أول/ فارس صالح بن سريع, والملازم ثاني/ محسن محمد محمد كليس – قائدي السرايا في كلية الشرطة بِحضرموت”.

 

* التقى محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس، أ. د. محمد ناصر المُطهري – نائب رئيس جامعة شبوة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، للإطلاع على الأنشطة والمحاور المقترحة من قبل اللجنة التحضيرية، لِعقد الندوة العلمية حول مخاطر المخدرات على الفرد والأسرة والمجتمع في شبوة. وبناءً على توصيات المحافظ بن الوزير إلى جامعة شبوة بتبني ندوة علمية عن مخاطر المخدرات وسُبل مكافحتها.. فقد تم تشكيل لجنة علمية تحضيرية -برئاسة أ.د. المُطهري- للإعداد والتحضير لعقد الندوة، ورفع توصياتها الهامة ومقترحاتها المُقدمة لِجهات الاختصاص وذوي الشأن. حيث وجه “الأخ المحافظ” بدعم وتسهيل محاورها المقترحة؛ من خلال التوجيه بِصرف الاعتمادات المالية بِطبع وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية، مُشددًا على سرعة الانتهاء من العمليات التحضيرية، داعيًا إقامتها في موعدها الزمني بحضور أكاديميين وقيادات مدنية وعسكرية وأعضاء منظمات المجتمع المدني. من جانبه.. قدم نائب رئيس جامعة شبوة؛ شكرهُ وتقديره على ما تقدمه قيادة السلطة المحلية من دعم ورعاية للإسهام الفعال بتسليط الضوء وتحصين المجتمع جنبًا إلى جنب معَ بقية المؤسسات الحكومية، من الآفة الخطيرة الّتي يترتب عليها تدمير الشباب وارتفاع نسبة الجريمة، باقتراح الحلول للحد من ظاهرتها في شبوة”

 

* أشاد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق بالتوسع المستمر في خدمات الاتصالات بالمحافظة ودخولها الى كافة القرى والارياف فيها .

ونوه خلال لقائه امس بمدير عام الاتصالات بالمحافظة المهندس عبدالله باقطيان بالجهود المبذولة لتطوير وتحديث خدماتها , موكدا دعم قيادة المحافظة لها , حاثا على ضرورة تواصلها وتحقيق مستوى الجودة في استخدماها , لافتا الى أهميتها للمواطنين وارتباطها الوثيق بمختلف جوانب حياتهم .

من جانبه استعرض المهندس عبدالله باقطيان الخطة الفنية والانشائية للتوسع في الاتصالات بالمحافظة خلال هذا العام , مؤكدا بانها تهدف الى تغطية القدر الأكبر من جغرافية المحافظة بالاتصالات , مفيدا بتواصل العمل في تركيب محطتين ليمن موبايل والاستعداد لتركيب محطتين مماثلة لها في مدينة ومديرية عتق , بالاضافة الى مشروع تركيب ست محطات أخرى ليمن كموبايل في اربع من مديريات المحافظة , لافتا الى حجم زيادة الطلب على خدمة الاتصالات في عموم مديريات المحافظة وبالذات نقاط النت , مؤكدا مواصلة الجهود لتوسع فيها .

 

* استقبل مدير عام مديرية حبان الاستاذ محمد سالم مشفر صباح امس الأحد لجنة تقييم المشاريع برئاسة المهندس حسن محسن البرمة التي تم تكليفها من قبل محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض بن محمد العولقي.

حيث رحب مشفر بالجنة و قدم لهم شرح مفصل عن المشاريع التي تم تنفيذها والمتعثرة و احتياجات المديرية من المشاريع.

و باشرت اللجنة عملها الميداني بالنزول إلى جميع مواقع المشاريع و تفقد مستوى الانجاز فيها ومنها جسر السلام وطريق العرم هدى وطريق الخبر و مشاريع المياة في عدد من القرى وبعض المدارس كذلك تفقدوا المجمع الإدارى

وطالب مدير عام حبان على ضرورة استكمال المشاريع المتعثرة في المديرية وهي طريق العرم هدى وطريق الدئري الخبر وتوسعة الشارع العام واستكمال مدرسة الخبر وصفروة وملحقات سور ملعب البرح من مدرجات وإدارة لنادى

 

إضافة لاعتماد كافة احتياجات المديرية وفق الدراسات المرفوعة من المديرية لمكتب التخطيط بالمحافظة.

وتكونت لجنه التقييم التى زارات المديرية براىسه

المهندس حسن البرمه

وعضوية م. عصام الهيسلان وم علي بن لكسر وم. مروان بارويس وم حسن باحاج والاستاذ محمد الهس والأستاذ محسن باجمال .

 

* تفقد الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان م/شبوة صباح امس الأحد سير العمل في حملة التحصين الوطنية الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والتي دشنت صباح أمس الأول الموافق 4 يونيو وتستمر إلى الخميس المقبل في 7 مديريات مستهدفة بمحافظة شبوة .

 

وخلال زيارته للفرق المتحركه أطلع د علي الذيب على سجلات وكشوفات التحصين ، والاطلاع على العمل مع الفرق المشاركه العاملة في الميدان .

 

وأشاد الدكتور علي بالفرق الثابته والمتحركه , شاكراً جهود جميع العاملين الصحيين المشاركين في هذه الحملة , وبلغ عدد المشاركين 358عامل صحي منهم 130 عامل صحي في المواقع الثابته و228 عامل صحي في الفرق المتحركه بواقع 65 فريق ثابت و114 فريق متحرك .

 

وتستهدف هذه الحملة تحصين واحد وتسعين الفا وخمسمائة وتسعة وثمانين طفلا من الأطفال الواقعة أعمارهم مابين ستة اشهر الى عشرة أعوام .

 

* طالب فرع أتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة الاتحاد العام اليمني بقيادة الشيخ أحمد صالح العيسي بإقامة تجمع لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم بمدينة عتق بعد النجاح الكبير في تنظيم دوري أبطال المحافظات لكرة القدم واستضافة المعسكرات التدريبية لمنتخبنا الوطني الأول ومنتخب الشباب لكرة القدم وعلمت (الأذاعة ) أن تحديد أماكن التجمعات سيكون في غضون الاسبوعين القادمين بعد أن قدمت شبوة وتعز وسيئون طلب الاستضافة مباريات الدوري مشيرا إلى الأندية المشاركة ستحصل على مخصص 5 ألف دولار بالإضافة لتكاليف السكن والتغذية باستثناء الأندية التي تلعب على أرضها سيتم صرف بدل مواصلات خلال المباريات الخاصة بها .

 

هذا واسفرت القرعة عن وقوع تضامن شبوة في المجموعة الثالثة إلى جانب أندية 22 مايو صنعاء وفتح ذمار وطليعة تعز و الحسيني لحج وصاحب المركز الاول يتأهل مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم (دوري الأضواء) .