الاخبار لهذا اليوم السبت 4/ يونيو /2022م عبر إذاعة شبوة

 

من أبرز العناوين :

 

محافظ شبوة بن الوزير يبحث إمكانية تسيير رحلات جوية لطيران شرق افريقيا من وإلى مطار عتق الدولي

 

محافظ شبوة بن الوزير يلتقي بمديرعام الهيئة العامة للاستثمار ويبحث معه الفرص المتاحه أمام المستثمرين

 

المحافظ بن الوزير يلتقي مدير الدفاع المدني وبوجه بإصلاح سيارة الإطفاء ويطلع على الأعمال المنفذة في السلامه المهنية

 

محافظ شبوة بن الوزير يدعم نادي تضامن عتق بمبلغ (10) مليون ريال

 

مناقشة أحتياج مستشفى عتق للأمومة والطفولة ومركز الأورام بشبوة من الأدوية والمحاليل الطبية

 

صحة شبوة تستكمل التحضيرات لتدشين الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية

 

الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع مساعدات غذائية في مديرية رضوم

 

ومن العناوين إلى التفاصيل :

 

بحث محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير مع مندوب تجاري من شركة طيران شرق أفريقيا التي تقوم حاليا بدراسة الجدوى الاقتصادية من إمكانية تسيير رحلات جوية للشركة من وإلى مطار عتق الدولي .

وخلال اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي ومدير عام مطار عتق الدولي سالم لملس رحب المحافظ بزيارة مندوب شركة الطيران الأفريقية للمحافظة ولإطلاعها على إمكانية تسيير رحلات جوية من وإلى مطار عتق الدولي ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية ستعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للشركة في هذا الإتجاه .

وخلال اللقاء أجرى المحافظ أبن الوزير اتصالا هاتفيا برئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الكابتن صالح بن نهيد وناقش معه عدد من القضايا المتعلقة بالترتيبات الجارية لإعادة تشغيل مطار عتق وإستئناف الرحلات الجوية منه واليه .

من جانبه عبر المندوب التجاري لشركة طيران شرق أفريقيا عن شكره وتقديره لما لمسه من أهتمام كبير من قبل محافظ المحافظة في تعزيز وتطوير التنمية المحلية وخدماتها ودفع عجلة الإستثمار في المحافظة نحو الأفضل .

 

بحث محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس الأول الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات في بيئة الاستثمار، بمكتب فرع الهيئة العامة للاستثمار بديوان السلطة المحلية في مدينة عتق مركز المحافظة.

 

جاء ذَلك خلال لقائه “مدير عام الهيئة العامة للاستثمار – محمد عبدالله صالح فريد” مُطلعًا على عرضًا موجزًا لأبرز الأنشطة الاقتصادية الّتي سَتُساهم في تعزيز دور الاستثمار الذي يعتبر من أحد المقومات الأساسية بِتنمية الاقتصاد الوطني.

 

وبحث “محافظ شبوة – عوض الوزير” الفرص والتحديات في بيئة الاستثمارات بقطاعاتها المُختلفة، والدور الذي يمكن الهيئة العامة أن تقوم به لتفعيله وتنمية تطويره.

 

وأشار “المحافظ” إلى أنَّ “محافظة شبوة؛ بِثروتها ومُكتسباتها وبيئتها الآمنة، تُشكل مرتكزًا أساسيًا للنهوض بالاستثمار الواعد الذي سَيُساهم في تعافي الاقتصاد الوطني”.

 

من جانبه.. عبر “مدير هيئة الاستثمار” عن استعداده التام معَ رجال المال والأعمال لِتسهيل كل ما يعيق استثماراتهم، والتغلب على صعوباتهم وتذليل معوقاتهم، تحفيزًا للعملية الاستثمارية في شبوة.

 

مُعبرًا عن شكره وتقديره لما يوليه المحافظ بن الوزير من اهتمام كبير في خلق استقرار اقتصادي يُحقق التنمية الاستثمارية المُساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني للبلد.

 

رافقهُ “وكيليّ محافظة شبوة – سالم الأحمدي وسالم شمح النسي”.

 

* التقى محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير العولقي أمس الأول ، مدير عام فرع مصلحة الدفاع المدني العقيد ركن محمد لجرش الدغاري، للإطلاع على الأعمال المنفذة والجهود المبذولة عقب توجيهات المحافظ في إعادة منظومة الإطفاء.

حيث قام “الأخ المحافظ” بصرف الاعتماد اللازم للملصقات التوعوية عن وسائل السلامة المهنية، مُطلعًا على ما تم قطعهُ من أنشطة وإنجازات بِطباعة البرشورات وتوزيعها في عدد من المباني السكنية والمنشآت الحكومية والتجارية والصناعية أيضًا.

ووجه “محافظ شبوة – عوض الوزير” إصلاح سيارة الإطفاء الخارجة عن الجاهزية -بشكلٍ مؤقت- لِمواجهة أي طارئ، حتى يتم العمل على إيجاد سيارات إطفاء جديدة خلال الفترة القادمة.

من جانبه.. قال -مدير فرع مصلحة الدفاع المدني- إنَّ “إدارة مصلحة الدفاع المدني م/ شبوة؛ مرتبطة بِوزارة الداخلية بالجانب الارتباطي، ولكنها لم تقدم لها أي شيءٍ، ومهام وواجبات مصلحة الدفاع المدني إنسانية بحتة، كونها قد تكون سبب في الحفاظ على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وشدد “محافظ شبوة” على سرعة إنهاء صيانة سيارة الإطفاء لِمجابهة الحرائق والوقاية منها تفاديًا لعدم وقوع خسائر أو أضرار مادية، داعيًا إلى تكثيف البرامج التوعوية والوقائية من مخاطر عدم تطبيق وسائل السلامة المهنية .

 

* قدم محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي دعما ماليا بمبلغ (10) مليون ريال لنادي تضامن عتق الرياضي سفير شبوة في دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم المؤهل للدرجة الأولى المزمع انطلاقه قريباً والتي تأتي في إطار دعم الأخ المحافظ بن الوزير لكافة الأنشطة الرياضية والشبابية في مختلف مديريات المحافظة وضمن اهتمامه بالشباب باعتبارهم طاقات خلاقه حقيقية لبناء الحاضر والمستقبل ودعمة أيضا لبطولة كأس المحافظة لكرة القدم للأندية .

 

اللفته الطيبة للمحافظ بن الوزير جاءت بصدى واسع وطيب من قبل إدارة نادي تضامن عتق التي تجد فيه ومواقفه السامية بوابة العبور لتجاوز الصعوبات والمعوقات وعودة النادي العاصمي إلى موقعه الطبيعي الدرجة الأولى ( بين الكبار

 

وعبر رئيس نادي تضامن الرياضي والاجتماعي والثقافي بمديرية عتق الأستاذ أحمد محمد لقور في تصريحه الخاص لإذاعة شبوة باسمه ونيابة عن أعضاء الإدارة وشباب ورياضي وأنصار النادي عن بالغ شكره وتقديرة للدعم المالي المقدم من قبل الأخ المحافظ والذي من شأنه تسهيل الكثير من الأمور والذي سيستفاد منه في مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في دوري أندية الدرجة الثانية وتمكين شباب وفرق العاب النادي في مزاولة أنشطتهم الرياضية والثقافية .

 

وكان نادي تضامن عتق قد تعاقد رسميا مع المدرب الوطني الكابتن جمال نديم حزام لقيادة نمور الصحراء في الاستحقاقات القادمة إضافة إلى تعاقد النادي مع خمسة لاعبين محترفين لتدعيم صفوف الفريق وهم فيصل عبدالله وأحمد نصر صالح وأحمد علي حامد وإبراهيم ناصر محمد وغسان صفوان .

 

* ناقش وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق ومعه مدير عام مستشفى عتق للأمومة والطفولة الدكتور صالح الحمصي ومدير عام مركز الأورام بالمحافظة الدكتور صالح المصواع مع فريق من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية برئاسة مدير المشاريع الصحية بالجمعية وسيم القباطي أوضاع ونشاط المستشفى والمركز وأبرز إحتياجهما من الأدوية والمحاليل الطبية وبعض المستلزمات الطبية الأخرى وإمكانية تدخل الجمعية في تلبية تلك الإحتياجات .

وخلال اللقاء أشاد وكيل المحافظة الدكتور لمروق بالدور الذي تقوم به جمعية الحكمة اليمانية في دعم ومساعدة المحافظة في عدد من القطاعات ومنها القطاع الصحي ، معربا عن تطلع المحافظة لمزيدا من تدخلات الجمعية لدعم ومساعدة المنشأت الطبية العلاجية ذات الأهمية بحياة الإنسان كمراكر الغسيل الكلوي والأورام والأمومة والطفولة وغيرها والمساهمة في دعمها وتوفير إحتياجها من المستلزمات والمتطلبات العملية .

من جانبه عبر مدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة عن اهتمام الجمعية بالإحتياجات الضرورية والملحة لمستشفى الأمومة والطفولة ومركز الأورام والعمل على تلبيتها بحسب ما يتوفر لديها من إمكانيات متاحة ، مطالبا بسرعة تزويد الجمعية بهذه المتطلبات والاحتياجات وبدرجة رئيسية الأدوية والمحاليل الطبية .

حضر اللقاء عدد من القيادات الصحية بالمحافظة والقيادات الإدارية بجمعية الحكمة فرع عدن .

 

* بإشراف مباشر من قبل الدكتور علي ناصر سعيد القائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة أستكمل مكتب الصحة بالمحافظة امس الجمعة كافة التحضيرات اللازمة لتدشين وإنجاح الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الإلمانية .

 

وأوضح الدكتور صالح سالم فرج مديرالرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة في تصريح خاص لإذاعة شبوة أن مكتب الصحة وإدارة الرعاية الصحية الإولية بالمحافظة استكملت كافة الإجراءات والتحضيرات النهائية لإنجاح الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الإلمانية التي ستدشن اليوم السبت 4/ يونيو/2022م وذلك بعد عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التحضيرية بحضور القائم بأعمال مديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي ناصر سعيد ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش ومشرفي الوزارة ومشرف التحصين الصحي الشامل بالمحافظة الأستاذ علي سالم ناصر وبحضور مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين في المديريات ومدراء مكاتب التربية ومدراء الترصد الوبائي في المديريات المستهدفه وتم تزويد مشرفي الفرق وعمال التطعيم بكافة اللوازم والأدلة والوسائل واللقاحات وتم تدريبهم لتنفيذ الأمثل لإنجاح الحملة الوطنية المجانية .

 

وأشار إلى أن الحملة تستهدف ( 91589 ) طفل وطفله من سن سته شهور وحتى (10) سنوات , موزعين على ( 179 ) موقعآ صحيآ ثابت ومتحرك ومتنقل ومشرفي الفرق الميدانية( 49 ) مشرفاً طبياً وبمشاركة ( 358 ) عاملاً صحيا ومتطوعاً .

 

وأكد مدير الرعاية الصحية الإوليةبمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح سالم فرج حرص المكتب على استهداف الأطفال النازحين في المدارس المحددة للنازحين في مختلف مديريات محافظة شبوة .

 

داعيآ جميع الجهات الرسمية والشعبية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية والشخصيات الأجتماعية المؤثره إلى الأسهام الفاعل كلآ من موقعه في أنجاح الحملة الوطنية في ظل هذه الظروف الراهنة والصعبة في وطنا الحبيب .

 

* دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برنامج توزيع مساعدات غذائية للفقراء والمحتاجين في مديرية رضوم بمحافظة شبوة حيث تم تدشين المرحلة الأولى من هذه المساعدات التي تشتمل على توزيع ألف سلة غذائية من المواد الأساسية على المستحقين في مدينة رضوم مركز المديرية وذلك بحضور مدير عام المديرية هادي سعيد الخرماء وطاقم فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة .

وخلال التدشين عبر مدير عام المديرية عن الشكر والتقدير الكبيرين لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي سيكون لها بالغ الأثر في نفوس المستهدفين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن حاليا بسبب الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب والوطن ، منوها إلى الدور الهام الذي لعبه ويلعبه الهلال الأحمر الإماراتي في دعم ومساعدة بلادنا وشعبنا في المجالات الإنسانية والخيرية والخدمية والتنموية منذ بداية حرب المليشيات الحوثية وذلك بتوجيهات كريمة من قادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .