أعلنت منظمة الصليب الأحمر الإنسانية مساء اليوم، مقتل أحد موظفيها، وإصابة وفقدان 5 اخرين في تفجيرات مطار عدن الإرهابية ظهر الأربعاء.

 

وقالت المنظمة على صفحتها الرسمية في تويتر: “‏نشعر بحزن عميق لمقتل أحد زملائنا في انفجار مطار ‎عدن، ولا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين وأصيب ثلاثة. كان موظفونا يمرون عبر المطار مع مدنيين آخرين”.

 

وتابعت المنظمة: “هذا يوم مأساوي لنا ولشعب ‎اليمن، نتقدم باحر التعازي لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل لمن أصيب”.

 

يذكر ان تفجيرات مطار عدن الدولي ظهر اليوم، كانت عبر صواريخ ثلاثة اطلقت من مواقع بعيدة ومتوسطة البعد، وحطت تباعا على صالة استقبال في مطار عدن الدولي ومدرج المطار، اثناء وصول طائرة تقل وزراء حكومة المناصفة اليمنية الجديدة التي تم نقلها بسرعة الى قصر معاشق الرئاسي جنوب شرق عدن.

 

وعصر اليوم تمكنت دفاعات التحالف في قصر معاشق من تدمير صاروخ او طائرة مسيرة في محيط قصر معاشق، حاولت استهداف المنطقة الرئاسية، في تهديد كبير تتعرض له حكومة المناصفة والتوافق الجديدة التي يعول عليها الكثيرين بتحسين الأوضاع وانتشالها في عدن والمحافظات المحررة باليمن.

 

يذكر ان هذه الحكومة ولدت بعد مخاض عسير استمر لأكثر من عام في الرياض، تخللها محاولات ومساعي عديدة لعرقلة انبثاقها واعلانها، من قبل جماعات وميليشيا وأحزاب يمنية متحالفة سرا تستخدمها دولا إقليمية كأدوات لتنفيذ اجنداتها المشبوهة الساعية لأطاله أمد الحرب وتعطيل أي توافق سياسي يهيأ الأجواء ويفسح المجال أمام حل الازمة اليمنية وانهاء الحرب.