شبوة الآن – خاص

بلغت خروقات مليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين 124 خرقا، مستهدفةً عدد من المحافظات بالصواريخ والطائرات المسيرة، وقصفا بالمدفعية بالإضافة الى عمليات قنص، لتبلغ عدد الخروقات خلال أسبوع واحد الى أكثر من 400 خرقا.

وفي الوقت التي تشدد فيه الجهات الراعية للهدنة الأممية على وجوب دعمها واستكمالها، وانتهازها كفرصة لإيصال المساعدات وزيادة التمويل، تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية تكثيف هجماتها وخروقاتها للهدنة، حيث بلغت خلال أسبوع واحد 467 خرقاُ، استهدفت بها عددا من المحافظات والمواقع المتفرقة أبرزها محافظات الضالع وأبين، مستخدمةً بهجماتها المدفعية والطائرات المسيرة المفخخة بالإضافة الى إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه المناطق الاهلة بالسكان.

الضغوط الدولية لتثبيت الهدنة، شددت على ضرورة إنجاحها وايفاء الاطراف بالتزاماتها، الا أن مليشيات الحوثي ترفض مجددا أي دعوات للسلام، في صورة تعكس ممارسات المليشيات وانتهاكاتها الجسيمة، وتعريضها الاعيان المدنية والمناطق الاهلة بالسكان للخطر.

على الرغم من إقدام التحالف العربي والأمم المتحدة على عديد من الخطوات التي تبرهن على حسن النوايا في استكمال جهود الهدنة، الا أن تصعيد مليشيات الحوثي لخروقاتها، تحمل العديد من الدلالات أكثرها وضوحًا أنها تتعمد إطالة أمد الحرب، ولا تولي أي اهتمام للجانب الإنساني، معرقلةً بذلك المحاولات الساعية لحلحلة الوضع السياسي في البلاد