احمد صالح جراد

الخميس 31/مارس/2022م

أقامت جمعية الرحمة لرعاية الطفل المعاق ذهنيا برئاسة الأستاذة رحيمة قاسم سعيد حفلا فنيا متعدد الفقرات بمناسبة مرور ٢٢عاما على تأسيس الجمعية وكذا ختام العام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢م وتوزيع الشهادات للمتفوقين من طلاب المدرسة التي تتبع الجمعية والواقعة داخل مدرسة أوسان للتعليم الأساسي في المعلا.

 

تقديم فعاليات الحفل كانت من قبل الأستاذة سعاد عون والتي أبدعت في تقديم فقرات الحفل والترحيب بالحاضرين ضيوف المدرسة والجمعية وكان في مقدمتهم المهندس كتبي عمر كتبي مدير عام مديرية التواهي والأستاذ ياسر محفوظ مدير مكتب تربية المعلا والاخ نهج عبدالماجد مدير مكتب مأمور خورمكسر والمايسترو عادل العنتري قائد الفرقة العسكرية الموسيقية الجنوبية الداعم الرسمي للحفل بفرقته وكافة مستلزمات الحفل والأستاذ حسان سالم واحمد صالح جراد القياديان في اللجان المجتمعية بمديرية المعلا والإعلامي لطفي الداحمة والمناضل الثوري الجنوبي نصر القعشمي والاخ أحمد صدقي من برلمان الشباب .

 

فعاليات الحفل بدأت بآي من الذكر الحكيم وحديث نبوي قدمه طالبين من المدرسة بعدها تنوعت بين مقطوعات فنية غنائية بعنوان ( أنا موجود ) أداها طلاب المدرسة بكل براعة واتقان ومسرحية معبرة اجتماعية أداها المبدعين محمد علي وميثاق سلطان من فرقة أضواء المسرح عدن نالت هي وكل فقرات الحفل استحسان الحاضرين والتصفيق الحار لها.. كما لا ننسى الأدوار التي قام بها معلمو مدرسة المعاقين ذهنيا من ذوي الهمم وفي مقدمتهم الأستاذ حسان سالم والأستاذة سمر سلطان وغيرها من المعلمات اللاتي لم يذكرن وكانت لهن أدوار كبيرة.

 

غياب تام لقيادات مديرية المعلا سواء من السلطة المحلية او المجلس الانتقالي أو اللجان المجتمعية أو لشخصيات الاجتماعية والبيوت التجارية القريبة من مقر الجمعية والمدرسة والتي هي أجدر بالمساعدة وتلمس همومهم.. الله المستعان.. كل الشكر والامتنان مقدمة من الهيئة الإدارية للجمعية والمدرسة لكل من قدم المساعدة لاسعاد هذه الشريحة من المجتمع وفي مقدمتهم المايسترو عادل العنتري قائد الفرقة الموسيقية العسكرية على كل الذي قدمه بمجهود شخصي والمتطوعين الذين شاركوه وقدموا دعما معنويا واستحقوا التكريم بشهادات تقديرية.

 

في آخر فقرات الحفل الفني الجميل والمتواضع بإمكانياته تم تقديم الشهادات للطلبة الأوائل بجميع فصول المدرسة وصورة جماعية لإدارة المدرسة ومعلميها وبعض الأطفال والضيوف.. قدم الطفل المبدع نور ماجد فيزان اغنيتين بصوت جميل وشجي.