عدن/ الإعلام التربوي

 

بارك وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، الإنجاز التي حققته بعثة المنتخب الوطني المشارك أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي الثامن والرابع، المقامة بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، بعد حصولهم على سبع ميداليات منها أربع فضية وثلاث برونزية، في البطولة التي ينظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية.

 

وأشاد الوزير العكبري بالإنجاز الذي حققته بعثة المنتخب الوطني في أولمبياد الرياضيات الثامن والفيزياء الرابع، واداءهم المشرف الذي اتسم بقدر عالي من التفوق العلمي والفكري، والذي عكسوا من خلالها قدرتهم على تجاوز وتحقيق الإنجازات ورسم صورة مشرقة لأبناء الوطن رغم كل الصعاب.

 

مجددا التأكيد على حرص الوزارة على إيلاء كل الإهتمام والرعاية لكافة الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم العملية والمعرفية واستثمارها لخدمة الوطن، مثمنا في ذات الوقت كل الجهود التي بذلت وسعت في تذليل كافة المعوقات والتحديات أمام مشاركة المنتخب في الأولمبياد.

 

وحقق المنتخب الوطني في أولمبياد الرياضيات ثلاث ميداليات فضية احتلت المركز الرابع والخامس والسابع، وثلاث ميداليات برونزية احتلت المركز الثاني والثاني عشر والثالث عشر، وفي أولمبياد الفيزياء حصد المنتخب الوطني الميدالية الفضية في المركز الخامس.