الإعلام التربوي /  فادي حقان

السبت 12/مارس/2022م

 

برعاية وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون احتفلت مدرسة الجماهير التاريخية للتعليم الأساسي بمديرية مدينة المكلا بالذكرى ال60 لتأسيسها المدرسة.

 

وفي أجواء المناسبة التربوية والتعليمية التي شهدتها ساحة المدرسة صباح اليوم نظمت إدارة المدرسة حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً حضره نخبة من الكوادر التربوية من المديرين الذين تعاقبوا عليها والمعلمين والمعلمات السابقين والحاليين ومدير دائرة التوجيه التربوي بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبد اللطيف عوض مقرم ورئيس مجلس الآباء بالمدرسة الأستاذ خالد باشعيب وجمع من الطلاب والتلاميذ المبرزين في التحصيل العلمي والنشاطات اللاصفية .

 

استهلت فقراته بتلاوة عطرة من آيات الله للطالب سعيد خالد مبيروك ثم ألقى مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ كلمة نقل من خلالها تحيات وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون للحاضرين في هذه المناسبة ومعبراً فيها عن سعادته بهذه المدرسة التي اليوم نحتفى بذكراها ال60 وهي تكتسي هذه الحلة البهية الزاهية .

 

وأشار بن عبود الشيخ إلى أن هذا الصرح التعلمي البارز العريق تخرج فيه العديد من الكوادر والتربوية والنخب القيادية. وسيظل الوجه المشرق لجميع منتسبي هذه المدرسة من كوادر ومعلمين وطلاب وتلاميذ وكل أبناء مدينة المكلا .

 

وأضاف نحن اليوم في هذه المناسبة التي جمعت عبق الماضي بالحاضر نكرم هذه النماذج التربوية والتعليمية وكذا المبرزين في التحصيل العلمي والنشاطات اللاصفية مضيفاً لقد شهدت اليوم مدرسة الجماهير هذه التدخلات النوعية من إعادة تأهيلها وتوفير جميع الاحتياجات جاءت بفضل دعم راعي التعليم الأول بالمحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني وجهود ومساعي قائد مسيرة التعليم وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون .

مؤكداً أن هذه الإمكانيات يجب الاستفادة منها في الارتقاء بجودة التعليم وتحسين مخرجاته واستغلال الأيام القليلة التي نطوي بها صفحات عام دراسي شهد فيه استقراراً نوعياً وملحوظ بجميع مدارسنا على مستوى المديرية

 

حاثاً الإدارة المدرسية على بذل مزيد من الجهود في الإعداد والتهيئة للاختبارات وألقى مدير مدرسة الجماهير الأستاذ مجاهد حسن المرفدي كلمة رحب فيها بالحاضرين ، ومباركاً للجميع هذه المناسبة التربوية والتعليمية ، مقدماً شكره وتقديره لوكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون على رعايته ودعمه المطلق في الاحتفاء بهذه المناسبة والتدخلات التي شهدتها المدرسة.

 

وتخلل الحفل كلمة للمعلمين ألقاها الأستاذ صبري صالح غانم عبر فيها عن سعادته قائلاً إنه لشرف لنا نحن المعلمين أن نكون من منتسبي هذا الصرح التربوي والتاريخي العريق لمدينة المكلا وحضرموت ثم تواصلت فقرات الحفل ومنها لوحة ترحيبية لتلاميذ المدرسة وأنشودة للموهوب الطالب أحمد جميل باغفار ،قصيدة من كلمات الأستاذ محمد محفوظ مقرم .وألقى الطالب أحمد بافضل ووصلة طربية غنائية وطنية للطالب سليمان العطاس ومشهد مسرحي عن قيمة ومكانة المعلم في المجتمع نالت جميع الفقرات استحسان الحاضرين .

 

وثم جاءت لحظات التكريم من قبل إدارة المدرسة لوكيل اول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا والمديرين السابقين .والوكلاء ورؤساء الشعب الدراسية والمعلمين والمعلمات بالمدرسة والقوى الإدارية للمدرسة والطلاب والتلاميذ المبرزين في التحصيل العلمي والنشاطات اللاصفية بالدروع والتقدير والشهادات للكوادر التربوية والجوائز والهدايا العينية للطلاب والتلاميذ .