شبوة / عتق / عادل القباص

برعاية الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي شهدت محافظة شبوة اليوم السبت 5/ مارس /2022م  افتتاح معرض شبوة للكتاب لعام 2022م ، بمشاركة دور نشر محلية وعربية ، تنظمها لأول مره وبنجاح منقطع النظير الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة وبرعاية الراعي الذهبي شركة أنماء العقارية والراعي الفضي منتجع قناء السياحي .

 

ودشنت فعالية الإفتتاح الرسمي بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة الأستاذ عبدربه هشله ناصر ومستشاري المحافظ والوكلاء ومدراء عموم فروع مكاتب الوزارات وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والأدباء والأكاديميين والمثقفين والمهتمين وقطاعي المرأة والشباب والمختصين .

 

وطاف الأمين العام هشله والضيوف بأجنحة المعرض الذي احتوى على إصدارات في شتى المعارف والعلوم بمشاركة دور النشر المحلية والعربية .

 

وقد أشاد هشله بمواصلة الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة لإقامة المعرض الشامل ، مؤكدًا اهمية المناسبة ودورها في اعادة الاهتمام بالكتاب والدفع بها الى الواجهة من جديد ، لافتا بان الكتاب خير جليس وسيظل المصدر الأول للمعرفة ومصباح مشاعلها في الحياة ، مثنيا على اقامة مثل هذه المناشط الثقافية المتنوعة المتميزة في ظل تأزم مختلف اوضاع اليمن وثمن مشاركة جميع الجهات في المعرض ودعمه بالعديد من اصدراتها القيمة .

 

من جانبه اكدا مديرعام الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة الأستاذ خالد سالم محمد فرج دور النشر اليمنية والعربية في المعرض ، منوها بحرص الهيئة على الإستمرار في اقامة المعرض وجعله تقليدا سنويا في حياة المحافظة ،مثمنا دعم ورعاية السلطة المحلية ورجال المال والأعمال بالمحافظة لمثل هذه المناشط الثقافية والأدبية التي تعود بالفائدة على المجتمع ،مستعرضا قائمة البرامج و الانشطة الفنيةو الثقافية المصاحبة للمعرض ، والمتمثلة في اقامة الأمسيات الشعرية والمحاضرات الثقافية والدراسات الأدبية والنقدية لحياة عدد من رموز الفكر والشعر والثقافة بالمحافظة .

 

مشيرا أن المعرض شهد في اليوم الأول إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع بحثاً عن آخر إصدارات الكتب المحلية والعربية والعالمية كما لم تغيب المجالات الثقافية والابداعات الشبوانية عن المشاركة وكان للمرأة حضوراً متميزاً في اللجان التنظيمية أو الزيارة أو الإطلاع شاكرا كل من حضر وساهم وتعاون في إنجاح فعاليات المعرض لخدمة المجتمع وتحت شعار شبوة تقرأ ويستمر المعرض عشرة أيام على فترتين صباحية ومسائية .

 

وتعد شبوة الحضارة والتاريخ والثقافة والرياضة إحدى المحافظات  التي تشهد تنمية في مختلف المجالات وانشطة وابرامج وفعاليات في منتهى الروعة والجمال .