شهدت منطقة لماطر في مديرية الروضة بمحافظة شبوة، عصر امس الخميس، وقفة احتجاجية حاشدة شارك فيها المئات من سكان مناطق الواحدي، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقل راكان سعيد علي بارحمه، الذي تم اعتقاله في محافظة أبين منذ 20 أكتوبر 2023. تأتي هذه الوقفة في ظل معاناة مستمرة تعيشها أسرته منذ قرابة العام.

 

وقد أصدر مشائخ آل بارحمه ومشائخ المنطقة ووجهاء قبائل الواحدي بيانًا دعا إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، مؤكدين على ضرورة الإفراج عن راكان سعيد بارحمه، الذي اختفى قسريًا في منطقة شقرة بمحافظة أبين. وأوضح البيان أن الأسرة حاولت البحث عن راكان بطرق سلمية وقانونية، حيث تنقلوا بين محافظتي عدن وأبين، وتأكد لهم أنه تم احتجازه في نقطة شقرة قبل أن يتم تحويله إلى سجن 7 أكتوبر.

 

وطالب البيان بسرعة الكشف عن ملابسات اختفاء راكان واعتقاله التعسفي، مؤكدًا على ضرورة محاسبة المسؤولين عن ذلك. كما دعا المحتجون محافظ محافظة شبوة ومدير أمن المحافظة وقيادة المجلس الانتقالي وقائد قوات العمالقة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإطلاق سراح راكان.

 

كما ناشد البيان إدارة أمن أبين والأحزمة الأمنية بالكشف عن مصير المعتقل راكان بارحمه، مؤكدين على أهمية دعم المنظمات الحقوقية والإنسانية لقضية المعتقل. وأكد البيان على عدالة قضية راكان، مشددًا على استمرار التصعيد حتى يتم الكشف عن مصيره وإطلاق سراحه.