عتق / عادل القباص

تصوير/ أنور مكوار

 

تمكن نادي شباب الحوطة من قلب الطاولة على نادي الطليعة الحباني والخروج بالتعادل الإيجابي ضمن المجموعة الثانية في إطار التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم في المحافظة، التي تقام بإشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة شبوة، وبمشاركة (18) نادياً رياضياً.

 

تميزت المباراة بطابع من القوة والندية من جانب الفريقين، حيث اعتمد طرفا اللقاء على الكرات الأمامية الطويلة نحو مناطق الخطورة. حاول لاعبو الطليعة الضغط مبكراً على مرمى شباب الحوطة، وبرزت بداية جيدة داخل مناطق الشباب، حيث تمكنوا خلال الضغط المتواصل من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق المهاجم بدر ناصر صالح مستغلاً خطأ دفاعياً شبابياً.

 

في المقابل، بعد الهدف، لعب أبناء الحوطة بكل قوة وحصلوا على ثلاث فرص ثمينة، نجح الحارس الجساري وخط دفاعه في إبعاد خطورة زملاء الكابتن معتز هادي سالم من مناطقهم. اعتمد لاعبو هجومه على الكرات الأمامية والهجمات المرتدة، لكن دون جديد، لينتهي الشوط الأول لأصحاب الفانلات الخضراء بهدف نظيف.

 

شهد الشوط الثاني تبادل الطرفين في الهجمات، حيث سعى شباب الحوطة لتعديل النتيجة، بينما لعب الطليعة لتعزيز هدف آخر. شهدت أحداث الحصة الأخيرة قوة في الأداء والطلعات من هنا وهناك، لتضيع فرص عدة من الطرفين مع أفضلية نسبية لفريق شباب الحوطة الأكثر ضغطاً وعزيمة لتعديل النتيجة. أضاعوا ضربة جزاء في الدقيقة 15، ومنعت العارضة والقائم أهدافاً للفريقين.

 

مع الدقيقة 27، تنفس لاعبو الأحمر الحوطي الصعداء من اللقاء بهدف التعديل من ضربة جزاء إثر عرقلة لمهاجم الشباب، وجاء الهدف بتوقيع أحمد الكويلي محرزاً هدف تعديل النتيجة لفريقه. ولم تستغل الكتيبة الحمراء النقص العددي بعد طرد ناجي اليافعي ببطاقة حمراء نتيجة الخشونة. بعدها توترت الأعصاب والضغط النفسي مما أفقد لاعبي الفريقين التركيز، وأهدروا فرصاً ذهبية لا تضيع.

 

استمرت أحداث اللقاء دون جديد حتى أطلق الحكم علي دبيان صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي (1/1) في المباراة رقم (12). وبهذا نال الطليعة من مباراتين نقطة واحدة، فيما حصل شباب الحوطة في ثاني لقاء له في البطولة على نقطتين ، ويستمر الصراع على أشده في المجموعة التي يتصدرها سلمان الحنك بثلاث نقاط.

 

أدار المباراة حكم الساحة علي أحمد دبيان، وفي الخطوط علي سالم طرموم وناجي أبوبكر باهرمز، وحكم رابع خالد سعيد خبازي، وراقبها إدارياً وفنياً رئيس لجنة الحكام بالمحافظة عبدالله محمد سالم.

 

ويلعب عصر غدٍ الخميس فريقا كفاح ميفعة ونظيره سلمان الحنك بمديرية نصاب وجهًا لوجه ضمن المجموعة الثانية على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق في مواجهة هامة للطرفين .