بقلم الأستاذ والصحفي الجنوبي طاهر بن طاهر

وكيل محافظة الضالع

 

استطاع مدير امن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي تحقيق انتصارات امنية لن ينكرها إلا جاحد حيث استطاع كشف خيوط كل جريمة والتعامل مع كل قضية من صلب القانون بعيدآ عن الانتماء الحزبي او المناطقي حيث يعمل في وضع سياسي معقد للغاية واظطرابات سياسية في عاصمة تتصارع عليها قوى اقليمية ودولية وعناصر تخريبية وارهابية وقوى فساد محلية وولاءات مناطقية وقبلية ..

 

نجح رجل المرحلة الامنية في عدن لانه خلع ثوب القبيلة والمناطقية والحزبية وارتداء ثوب الامن العام مع التركيز على الحس الامني والوطني .

 

فالرجل يمتلك كاريزما قيادية ومهارات اتصال وتواصل عالية للغاية حيث يعتمد على نفسه في التواصل مع القيادات والمناضلين وحتى التواصل مع افراده دون ان يعتمد على مقربيه كما يعمل الكثير من القيادات العسكرية بالجنوب ممن عزلوهم مقربيهم عن الشرفاء والمناضلين وعزلوهم حتى عن زملائهم بالعمل او النضال…

اللواء مطهر استطاع ان يحافظ على الالاف من المغرر بهم في ساحة العروض دون ان يسفك قطرة دم لاي مواطن رغم خروجهم عن القانون واتباع الدعوات المعاديه للثورة والوطن لانه يدرك خطورة الصراعات الاهلية ..

مدير امن العاصمة الابدية عدن يعمل دون شطحات او غرور عكس القيادات الصغيرة الذي عندما يخرجوا من مقراتهم إلى وجبات الغداء بمطعم مراسيم او مطعم الاخوان يحسسوك وكانهم ذاهبين يحرروا بيت المقدس.

 

فالشعيبي لن يعتمد على مستشاريه ومقربيه بل لديه قدرات عاليه في الاتصال والتواصل مع كل المهمين ويتقبل الفكرة من آي شخص ياخذ منها الصح بصدر رحب ويرمي منها الغلط جانبا

 

تركيزه تدريب وتأهيل ومد جسور الثقة مع القوات الجنوبية الأخرى بكافة تخصصاتها .

لايوجد لديه فرق اعلاميه او فنانين يلمعوا نشاطه بل عمله يتحدث عن نفسه .