شبوة الآن

شبوة / بئر علي .

إلتقى مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيد الخرماء صباح امس  الأربعاء23/2/2022م

المهندس / عبدالله محمد فريد مدير عام مياه الريف في محافظة شبوة ، ومعه المهندس / سالم الحاج منسق مشروع جمعية رعاية الأسرة والمهندس / علي أحمد الجحافي مهندس المشروع الذي تمولة منظمة المساعدات الألمانية .

 

تأتي هذه الزيارة بتوجيهات من محافظ محافظة شبوة الأستاذ / عوض بن محمد بن الوزير العولقي بشأن إيجاد الحلول والمعالجات لسكان مدينة بئر علي لتوفير خدمة المياه بصورة عاجلة قبل حلول شهر رمضان المبارك ، حتى يتم إستكمال مشروع الخبية بئر علي ، الذي سوف يتم عبر عدة جهات منها الصندوق الإجتماعي والعون المباشر الكويتية ، وكذا جمعية رعاية الأسرة التي سوف تتدخل بالمنظومة الشمسية .

 

حيث تم النزول الميداني إلى خزان مشروع بالحاف بئر علي ، والذي من المحتمل أن يتم توفير المياه منه إلى بئر علي عن طريق وايتات عددها 2 تابعة للسلطة المحلية بالمحافظة ، وسوف تقوم مياه الريف بتجهيز الإمكانيات للخزان بالتنسيق مع جمعية رعاية الأسرة ولجنة بئر علي لترتيب الإجراءات المناسبة لتوفير المياه لمواطنين المدينة الساحلية بئر علي في مديرية رضوم .

 

وخلال النزول الميداني تمت زيارة مشروع الخبية بئر علي الذي يتم فيه العمل على إنشاء خزان مياه بسعة تصل إلى 200 الف لتر تقريباً ، بتمويل الصندوق الإجتماعي للتنمية ومن المزمع أن يتم تدخل منظمة المساعدات الألمانية بتوفير المنظومة الشمسية لبئر المشروع ، وإضافة إلى تدخل العون المباشر الكويتية بخط شبكة الأسالة بطول 26 كيلو متر مربع .

 

وفي السياق ذاته عبر أهالي مدينة بئر علي الساحلية في مديرية رضوم في محافظة شبوة عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين للأخ محافظ محافظة شبوة الأستاذ / عوض بن محمد بن الوزير ،ومديراعام مياةالريف شبوةومدير عام رضوم والجهات الداعمة للمشروع .

 

شارك في اللقاء الإخوة :

طلال باصهيب رئيس الإتحاد السمكي شبوة واللجنة الأهلية بئر علي ولجنة المشروع .