شبوة الان

المكلا / 16 فبراير 2022م / المكتب الإعلامي للوكيل الفني

ناقش وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق صباح اليوم الأربعاء مع أعضاء ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية ، آلية تشكيل خلية لإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة .

وتطرق اللقاء حول عملية سير مشروع تدريب السلطات المحليه على إدارة الكوارث والأزمات الممول من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ( wfp ) والذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية و بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ، بالإضافة إلى آلية تشكيل خلية لإدارة الازمات والكوارث بعد أن وصل التدريب إلى مرحلتة الاخيرة .

وأكد وكيل المحافظة للشؤون الفنية حرص السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على أهمية مثل هذه المشاريع الإنسانية والتي تساهم في الحد من أضرار الكوارث الطبيعية وخاصة الأعاصير التي نشطت بكثرة في الآونة الأخيرة قبالة سواحل محافظة حضرموت والاستعداد لها مسبقاً من قبل فريق فني متدرب و متخصص من المؤسسات والقطاعات الحكومية بحضرموت لإدارة مثل هذه الكوارث والأزمات .

الجدير بالذكر بأنه قد تم إنشاء غرفة إنذار مبكر بساحل حضرموت وتجهيزها بشكل كامل والتي تأتي ضمن مخرجات المشروع ، إضافة إلى إقامة مناورة عملية في ختام الدورة التدريبية للسلطات المحلية بالمحافظة .