عمّان

 

اختتمت بالعاصمة الاردنية عمّان المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي حول تعزيز دور إدارات المرأة في المكونات والأحزاب السياسية في صنع السلام الشامل في اليمن , بمشاركة عضوة رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة أمل باقرين , و رئيسة دائرة المرأة الدكتورة إيمان اللحمدي، إلى جانب قيادات نسوية في المكونات والأحزاب السياسية اليمنية.

 

وتناولت المرحلة الثانية من البرنامج الذي نظمته منظمة مارتي اهتيساري للسلام (CMI) محاور حول دور المرأة كجزء مهم في العملية السياسية, وتقييم الوضع الراهن في اليمن , واستكشاف مسارات العمل والتعاون المشترك بين المكونات والأحزاب السياسية , و استعراض تجارب ونماذج من الدول الشقيقة ومنها تجربتي تونس والأردن, واستخلاص الدروس وتحديد الاستراتيجيات المستقبلية .

 

كما جرى متابعة وتقييم نتائج ورشة العمل الأولى المنعقدة في النصف الأول من أكتوبر من العام الماضي 2023م والتعرف على التطورات الجارية على الساحة الوطنية.

 

وأختتم البرنامج التدريبي بحضور كبيرة المستشارين بمكتب المبعوث الأممي الدكتورة “زهراء لانقي” التي استمعت من المشاركات من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية إلى تطلعاتهن في المفاوضات وعملية السلام والوضع السياسي للمرأة ..

 

كما تخللت أيام التدريب أنشطة عمل وتقسيم المشاركات إلى مجموعات تم خلالها تبادل الخبرات والأفكار بما يسهم في التقارب والتشبيك المستقبلي بينهن كقياديات في المكونات والأحزاب السياسية , والتأكيد على تكثيف حملات المناصرة لقضايا المرأة والمشاركة السياسية , والاستفادة من تجربتي الأشقاء في تونس والأردن.