أصدر شباب ال علي بن حمد العوالق، بيانا هاما لكل أبناء محافظة شبوة ،وقيادة التحالف العربي .

وجاء البيان بعد الاجتماع الذي عقد عصر يوم الجمعة ، وناقش الإجتماع جملة من القضايا وأهمها الانفلات الامني، وعودة نشاط التنظيمات الإرهابية في مديرية الصعيد.

وطالب شباب ال علي بن حمد العوالق عقد لقاء عاجل مع السلطلة المحلية والمتمثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن محمد بن الوزير ، لمناقشة سبل إجراء ،تفعيل عمل العمل الأمني والعسكري وتأمين منطقة الصعيد التنظيمات الإرهابية، والحفاظ على السكينة العامة فيها.

كما طالبوا محافظ شبوة بالتوجية العاجل للجهات الأمنية في المحافظة للقيام بواجبها في متابعة قضايا القتل التي حدثت ومعاقبة مرتكبيها من التنظيمات المتطرفة ، موكدين بانهم لن يقوموا مقام سلطات الدولة، محذرين كل من تسول له نفسة استهدافهم أو استخدام أرضهم مسرحا لتنفيذ اجندته، مشيرين بانهم لن يقفو مكتوفي الايدي للدفاع عن أنفسهم وارضهم .

مطالبين قبائل شبوة وخلال لقاء قبلي سيتم التنسيق لاقامته ،تحديد موقف من انضمام أبنائها للتنظيمات الإرهابية، والذي يهدف للابتعاد من صراعات قبلية بين أبناء قبائل محافظة شبوة .

وفي ختام البيان أكد شباب ال علي بن حمد العوالق بأنهم مستمرون في متابعة كافة حقوقهم، وعدم التردد في قيامهم بواجباتهم تجاه منطقتهم ومحافظتهم.

وجاء ذلك البيان بعد أن شهدت مدينة الصعيد انفلات امني ،وملاحظة عودة نشاط التنظيمات الإرهابية بعد أن انقرضت ابان تواجد قوات النخبة الشبوانية في المنطقة.