عدن – خاص

 

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة عدن، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن اشفاق الرحمن، تعزيز التنسيق لتنفيذ مسح تحليل الفقر للطفل متعدد الابعاد ومنهجية العمل.

 

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيلي الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الدكتور محمد الحاوري، وقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والوكيل المساعد بالوزارة لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، إلى الإجراءات المتبعة لتنفيذ المسح، وتحضيرات عرض نتائج المسح العنقودي.

 

وأكد الوزير باذيب، أهمية مسح تحليل الفقر متعدد الأبعاد في دعم وجمع المؤشرات الرئيسية الخاصة بتقييم وقياس أوضاع الطفولة في البلاد في المرحلة القادمة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى كونه سيشكل مرجعاً وطنياً للبيانات والمعلومات الدقيقة لواقع الأطفال واحتياجاتهم من البرامج والمشاريع.

 

كما بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في عدن ايساكا، الترتيبات المشتركة لعقد ورشة عمل الإطار العام للتنمية، المزمع عقدها نهاية شهر نوفمبر القادم، بمشاركة ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والجهات الحكومية ذات العلاقة، من أجل تحديد الخطوات العملية المطلوبة لوضع التدخلات والحلول التنموية المستدامة بالمرحلة القادمة.