أصدر الشيخ محُمد بن عوض بن رشيد شيخ شمل قبائل نعمان بيان حمل فيه مليشيات الإخوان مسؤلية تسليم مديريات بيحان للحوثي ودعا أبناء نعمان وشبوة إلى النفير العام ضد هذه المليشيات.

 

نص البيان

 

*بسم الله الرحمن الرحيم*

 

*بيان صادر عن قبائل نعمان*

*الأربعاء 27 أكتوبر 2021م*

 

تابعنا عن قرب ما آلت إليه محافظة شبوة من أحداث متسارعة على المستوى الشعبي الجماهيري والعسكري، وآخرها محاصرة معسكر العلم بمديرية جردان من قبل مليشيات الإخوان في الوقت الذي تستغيث فيه مديريات بيحان التي تقبع تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإيرانية.

 

ومن هذا المنطلق ندعو كافة قبائل نعمان خاصة وشبوة عامة إلى الدفاع عن المحافظة أرضاً وانسان، والنفير ضد مليشيات الحوثي والإخوان المسلمين المتخادمين ضد شبوة والجنوب، ونؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي او نقف موقف المتفرج جراء ما يحدث من استلام وتسليم من قبل مليشيات الإخوان والحوثي، ومحاولتهم تدمير المحافظة وتحويلها إلى بؤرة استيطانية للعناصر الإرهابية.

 

كما نطالب التحالف العربي إلى الوقوف بجانب أبناء شبوة والجنوب لتحرير المحافظة من الإرهاب بشقيه الحوثي والإخواني والتنظيمات الأخرى، ونؤكد وقوفنا إلى جانبهم في محاربة المّد الفارسي والإخواني وكل من يحاول المساس بالمشروع العربي والإقليمي في المنطقة بشكل عام، ونشد على ايديهم في دعم المقاومة الجنوبية ورجال القبائل الذين اثبتوا صدقهم واخلاصهم الحقيقي في محاربة الحوثي والتنظيمات الإرهابية طيلة الفترة الماضية وحتى اليوم.

 

كما نشيد بالمواقف المشرفة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنوات الماضية في دعم القوات المسلحة الجنوبية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية، ونتمنى منهم ان لا يتركوا شبوة تواجه مصيرها بمفردها، فلا أمن ولا استقرار للمنطقة بشكل عام الا بتحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي والإخوان وتسليمها لأبنائها المخلصين.

 

*صادر عن الشيخ محُمد بن عوض بن الشيبة بن رشيد*

*شيخ شمل قبائل نعمان كافة*