قال العميد علي صالح الكليبي قائد اللواء 19 سابقا وقائد تحرير بيحان في العام 2017، أن مليشيات الاخوان في محافظة شبوة سلمت وباعت مديريات بيحان لقمة سائقة لمليشات الحوثي الإيرانية، في مؤامرة مكتملة الأركان تستهدف كافة الأركان للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

واوضح الكليبي في مقطع فيديو ان أبناء شبوة بذلوا وقدموا في الدفاع عن المحافظة الكثير من التضحيات الجسيمة، والالف من الشهداء وعشرات الالف من الجرحى حتى لا تعيش المحافظة تحت سطو الباطل والظلم والاذلال وسلب الحريات ودفاعا عن العقيدة والوطن والمشروع العربي.

مشيراً بان تحرير شبوة ومديريات بيحان في ديسمبر 2017، بذل فيها التحالف بقيادة السعودية والامارات من اجل الأهداف السامية كل الدعم السخي والتضحيات الكبيرة، وارتوت ارضنا بدماء شهداهم الطاهرة للدفاع عن ارضنا وكرامتنا.

واكد ان تسليم بيحان ومديريات أخرى لم تكن ناتج عن هزيمة عسكرية بل قرار سياسي لمليشات الاخوان اقالوه من اجل تمرير كل من رفض تنفيذة ودمروا كل من اجل إنجاح هذا المخطط كل الوحدات العسكرية القوية وتخلصوا من معظم القيادات الصادقة والمخلصة.

وتابع بان استبعاد وتهميش قيادة اللواء 19 مشاة بسبب رفض توجيهات الاخوان التي انتهاء بها المطاف الى تسليم بيحان بتلك الصورة المخجلة والهزلية.

لافتا الى ان مليشيا الاخوان اليوم تنفذ عملية خطيرة لاستنزاف السعودية والحاق هزيمة حقيقة بعاصفة الحزم وإعادة الامل من خلال تسليم شبوة وكل شبر من البلاد للحوثيين في مخطط يستهدف مستقبل دول المنطقة وامنها القومي ومستقبلها السياسي.

ودعا الجميع الى وقفة صادقة لوقف هذا التهديد الخطير والمخطط التدميري الذي يجري تنفيذة على قدم وساق، وضرورة ابعاد الاخوان من مفاصل السلطة قبل فوات الأوان، داعيا التحالف بقيادة السعودية للتدخل العاجل واتخاذ الإجراءات الفورية امام مايجري، داعيا أبناء شبوة وقواتها وقبائلها إعلان موقف صادق ينقذ المحافظة من مستقبل مظلم.