الاحداث في جبهات بيحان وحدود بيحان

تتقسم جبهة بيحان و حدوده لجبهتين ميمنة وميسرة/

الميمنة:

( الساحة – مسور ” ناطع” – وادي خر )

منذ انطلاقة العمليات الأخيرة التي استهدف العدو من خلالها جبهة ناطع لم تشهد الميمنة اي اشتباك على الرغم من الحشود الكبيرة التي حشدها الجيش الوطني والمقاومة والتي توزعت بين وادي النحر الميسرة و الساحة و وادي خر في الميمنة .

الميسرة:

( وادي النحر )

بعد أن قام الحوثي بعملية التفاف فوق القرى المأهولة التي ظن افراد الجيش والمقاومة ان الحوثي قد يراعي حرمة ساكنيها ولو لمرة وهي كلا من قرية بديع الساده و قرية الكراع لذا لم يتم التمركز فوقها لاكثر من سبب و أهمها تجنيب السكان مخاطر حرب وشيكة قد تدور رحاها بأي لحظة .

الالتفاف عرض امداد الجبهة لخطر الاستهداف وربما القطع في بعض الأوقات لذا اجتمعت القيادة وتم الاتفاق على ان تنسحب القوة من ناطع حتى وادي النحر مكان تمركزها حاليا.

والمعلومة التي يجهلها الكثير أن القرى التي سيطر عليها الحوثي كانت نتيجة دراسة للموقف من قبل قيادة الجبهة التي رأت إلى ضرورة تقارب خطوط الجبهة المتباعده والتي قد يتسبب تباعدها إلى وجود ثغرات قد يستغلها العدو لصالحه والتي على اثرها ربما يتم استهداف امداد الجبهة وهو ما بدأ يحدث بعد الالتفاف من قبل العدو فوق بيوت المواطنين في قرية الكراع وبديع الساده.

القيادة توقفت في مناطق على خط واحد مع كلا من جبهة غبر الأسفل و غبر الأعلى التابعة لجبهة النحر والتي تأتي بالتوازي مع جبهة الميمنة في الساحة التابعة لمديرية نعمان بمحافظة البيضاء.

اخر المستجدات اليوم.

– استمرار لمراوغات المليشيات قاموا بارسال وساطات قبلية مع علمهم المسبق بفشل أي وساطة لأن ابناء بيحان و شبوة و الأحرار من ابناء الوطن قد جعلوا سلاحهم لغة حوارهم مع أي معتدي على أرضهم وكرامتهم لذا لم يكن الهدف من إرسال الوساطة إلا محاولة منهم لكسب المزيد من الوقت لترتيب صفوفهم .

– العدو في القرى يقوم بتشغيل مكبرات الصوت بالليل واللعب على انغامها والضرب عشوائيا غير آبهين بالإزعاج والرعب الذي يتسببوا به للأطفال والنساء .

– لم يحدث اي اشتباك مع العدو لذا استغل الجيش والمقاومة الوقت للتمركز و التوسع و توزيع القوى المساندة التي تصل مع كل لحظة لذا بات الجيش مهيأ للقيام بعملية واسعة مضادة ولكن القيادة تبدي عدم الرغبة خلال الساعات الماضية حتى القيام بامتصاص قوة العدو و من ثم القيام بعملية واسعة للوصول لابعد مما كانوا مسيطرين عليها سابقا.