شبوة الان / خاص / عدن

عقدصباح اليوم الخميس الموافق 2021/8/19 اجتماع مشترك ضم كلا من الاخ هاني ابوبكر باسباع رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المعلا والاخت آزال عبدالعزير مديرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمديرية المعلا وبحضور الاخ زين عثمان الشبحي نائب رئيس دائرةالشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي بالمعلا.
وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات العلاقة والعمل المشترك بين الجانبين والعمل على وضع قاعدة بيانات مشتركة من خلال:

اولا :العمل المشترك والقيام بحصر لتلك المنظمات (الدولية والمحلية) والمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقع مقراتها في المديرية أو التي تعمل من خارج المديرية ، ومعرفةطبيعةعملهاونوع النشاط التي تقوم به ومعرفةقاعدةالبيانات والكشوفات الخاصةفيهم للمستفيدين والمستهدفين من قبلهم،
وماهو الدعم المقدم.

ثانيا: تم الاتفاق على وضع قاعدةبيانات مشتركة وحصر للأسر الاشد فقرا وللأرامل والايتام ومعرفة احتياجاتهم على أن يتم ذلك بالتنسيق وباشراك قيادة اللجان المجتمعية في المديرية ولجان الاحياء بعمل حصر ومسوحات ميدانية لهم.

ثالثا:عمل حصر للنازحين واماكن تمركزهم وتواجدهم في المديرية
وخاصة تلك الاسر الواقعة بجانب الصوامع وكم عدد الافراد.

رابعا:التنسيق مع قيادة اللجان المجتمعية ورؤساءلجان الاحياء بعمل مسح وحصر للنازحين الساكنين في احياء منطقة الشريط الجبلي(حيي الشيخ اسحاق وكاسترو والشعلة ولبوزةومايو)وفي الاحياءوالحارات الاخرى..

تخلل الاجتماع روح التفاهم والعمل المشترك والمسؤليةالجماعيةمن اجل خدمةابناءالمديرية حيث تطابقت كل وجهات النظر في مختلف المواضيع التي تم مناقشتها ….
وفي الختام تم تقديم الشكر والتقدير للأستاذ عبدالرحيم الجاوي الذي نسق واشرف لعقد هذا الاجتماع.

وبعد الاجتماع تم اللقاء بالاستاذالجاوي واطلاعه على مواضيع محاور ومخرجات الاجتماع والذي أكد بدوره إلى العمل الجماعي والمشترك بين السلطة المحلية بالمديريةممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية ودائرة الشؤون الاجتماعية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمعلا ومع قيادة اللجان المجتمعية بالمديرية ولجان الاحياء..
الجدير بالذكر الى انه قد تم في وقت سابق في مطلع هذا الاسبوع عقد لقاء مع الأستاذ الجاوي والاستاذهاني باسباع بخصوص التنسيق لعقد هذا الاجتماع