شبوة الآن-خاص

تتواصل معاناة المواطنين بمحافظة شبوة، جنوب البلاد، يوما بعد يوم بالتزامن مع فرض جرعات متواصلة بأسعار المشتقات النفطية من قبل سلطة المحافظة التي يسيطر عليها الإخوان.

وأثارت قرارات وتخبط شركة النفط بشبوة، بإعلان تسعيرة جديدة لأسعار المحروقات ضجة كبيرة، لاسيما أن المحافظة من أغنى محافظات الجمهورية بالنفط.

وبحسب توجيهات شركة النفط، وصل سعر دبه البترول 20 لتر 14600 ريال فيما الدبة الديزل سعه 20 لتر 13800 ريال؛ الأمر الذي أثار حفيظة البعض من إعلان جرعة أخرى لاحقا.

وتعد هذه الزيادة الثالثة، في ظل قرارات يومية للسلطة المحلية بقيادة محافظة شبوة الاخواني التي خلفت أزمة معيشية في المحافظة.

وأثار هذه القرار موجة سخط بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين الى أنه سيضاعف من معاناة المواطنين في المحافظة.

وعلى إثر الزيادات الأخيرة، ارتفعت أجور النقل والمواصلات وأسعار المواد الغذائية بشبوة، كما ستتسبب في تعطيل النشاط الاقتصادي و زيادة أعداد العاطلين والمعوزين؛ إن لم تعيد سلطات الإخوان النظر فيها.

وفاقمت الأزمة الأخيرة معاناة الآلاف من المواطنين وضاعفت أعباء المتنقلين داخل المدينة والمسافرين منها وإليها، كما تدفع بالوضع الإنساني والمعيشي والصحي نحو مزيد من التردي.