من أبرز العناوين :

 

🔴 المحافظ بن الوزير يفتتح مصنع لِتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين في شبوة

 

🔴 المحافظ بن الوزير يعزي بوفاة المفكر أبوبكر بن علي المشهور مشيدا بمسيرته الدعوية

 

🔴 كلمة هامة لمديرعام شرطة شبوة العميد الركن عوض الدحبول أمام ضباط وصف ضباط وأفراد القوات الخاصة بالمحافظة

 

🔴 المكتب التنفيذي في مديرية ميفعة يطالب بسرعة إطلاق مستحقات المعلمين

 

🔴 المكتب التنفيذي بمديرية رضوم بعقد دورته الاعتيادية السابعة ويؤيد توجيهات المحافظ والعمل بها لمافيه خدمة المحافظة

 

🔴 هطول أمطار غزيرة على محافظة شبوة

 

🔴 نجوم بوزن الذهب يشاركون في مهرجان أعتزال النجم الدولي الكابتن منصر باحاج ( أسطورة شبوة )

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

🔶 افتتح محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير العولقي، امس ، مصنع لِتعبئة أسطوانات غاز الأكسجين، بِطاقة إنتاجية قدرها 200 أسطوانة يوميًا، وذَلك بِتمويل البنك الإسلامي للتنمية، وبإشراف وزارة الصحة والسكان، وبتنفيذ شركة بوابة الخليج الذهبية، بِمدينة عتق – مركز المحافظة.

 

حيث قص “الأخ المحافظ” الشريط إيذانًا بافتتاح المصنع الفريد من نوعه، واستمع إلى شرح وافٍ عما يتضمنه المصنع من أجهزة حديثة؛ ولوحة التحكم المركزية، الّتي توضح سير آلية عمل أنظمة الضغط الرئيسية ومراحلها المتعاقبة من خلال أنابيب التوصيل بين الوحدات المختلفة في الأجهزة الصناعية الطبية والحديثة.

 

وأشاد “محافظ شبوة – عوض الوزير” بالدعم الذي يقدمه البنك الإسلامي للتنمية واهتمام منظمة الصحة العالمية بِمحافظة شبوة؛ في العديد من المجالات الصحية، من خلال تدخلاتها اللامحدودة، لافتًا إلى أن “مصنع الأكسجين الجديد سَيسهم في تغطية جزءً كبير من احتياجات هيئة مستشفى شبوة العام؛ من غاز الأكسجين”.

 

كما أكد “المحافظ” على أن “القطاع الصحي يَشهد نقلات أفقية مُمتازة ونوعية في مختلف جوانبه -بالآونة الأخيرة- عبر أنشطة ومشاريع واستراتيجيات منفذة وقيد التنفيذ؛ تُساهم بها جهات محلية وإقليمية ودولية أيضًا، مما عكس إثره ذَلك في تحسين وجودة الخدمات الطبية وتطوير البنية التحتية الصحية بِمختلف مستوياتها بالمحافظة”.

 

وفي مُستهل الافتتاح.. قال “المحافظ بن الوزير” إنَّ “افتتاح مصنع غاز الأكسجين الجديد؛ يعتبر إنجازًا كبيرًا وفريدًا، لِلحاجة المُلحة لِلمرضى ومُصابي أمراض القلب والرئتين – الذين يعتمدون على غاز الأكسجين بِشكلٍ هام”، مُضيفًا بأنَّ “مصنع الأكسجين؛ سَيوفر ما يُقارب 200 أسطوانة غاز أوكسجين يوميًا – سَتفي بالغرض الهام والطارئ”، كما وجه “الأخ المحافظ” بِربط المصنع؛ بِكهرباء هيئة مستشفى شبوة العام، لكي لا يتوقف الانتاج على مدار الساعة.

 

وقدم “المحافظ” شُكره وتقديره؛ لِكُل من ساهم وأسهم في تشييد هذا العمل والإنجاز الكبيرين، قائلًا بأنَّ “إنجاز اليوم.. يأتي بِفضل تعاون وتضافر الجميع؛ لا سيما مكتب وزارة الصحة والسكان م/ شبوة، منظمة الصحة العالمية، والبنك الإسلامي لِلتنمية أيضًا، لِما أسهموا بِه من توفير التمويل اللازم والإشراف على التنفيذ بِالمعايير الصحية الدولية، وتذليل الصعوبات والمعوقات امام الجهات المعنية”.

الجدير بالذكر… بأنَّ “مصنع غاز الأكسجين الجديد؛ سَيُخفف العبء عن كاهل المرضى”.

 

حضر الافتتاح “وكيل محافظة شبوة د. عبد القوي لمروق، مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسُكان م/ شبوة د. علي ناصر الذيب، وعدد من المسؤولين والمدراء المُختصين – ذو الشأن .

 

🔶 بعث محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، امس ، برقية عزاء ومواساة بِوفاة المفكر الإسلامي/ أبو بكر بن علي المشهور -المعروف بأبو بكر العدني- الّذي وَفاه الأجل في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية، بعد حياة حافلة بِالعطاء في خدمة الدين الإسلامي، وزاخرة بالاجتهاد بِالفكر الدعوي.

 

واعرب “الأخ المحافظ” بِبرقيته لأهل الفقيد وذويه ومحبيه وأبناء تريم خاصة والوطن والأمة عامة؛ عن “أحر التعازي القلبية باسمه ونيابةً عن قيادة السلطة المحلية في محافظة شبوة، والقيادة الأمنية والعسكرية أيضًا، بِوفاة المُفكر والداعية/ أبو بكر العدني”، مشيرًا بأنَّ “الوطن فقد بِرحيل أبو بكر المشهور؛ شخصية دينية محمودة، كانت لها وسطيتها واعتدالها وتعايشها” لا سيما بأنهُ “يعتبر من كبار رواد الفكر الإسلامي في البلد والمنطقة”.

وأشاد “محافظ شبوة – عوض الوزير” بِالمناقب الكبيرة لِلفقيد الراحل أبو بكر المشهور، وأعماله الجليلة، ومسيرته الدعوية الثرية، وإضافاته المحمودة في الفقه الإسلامي، واسهاماته بإصلاح ذات البين أيضًا على نهج التعايش السلمي والآخاء الإسلامي.

 

سائلا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وإن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يجزيه عن الأمة خير وأحسن الجزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون”

 

🔶 أكد مديرعام شرطة شبوة العميد الركن عوض مسعود الدحبول في كلمته الهامه التي القاها أمام ضباط وصف ضباط وأفراد القوات الخاصة بالمحافظة يوم امس أن شبوة سبق وأن قالت كلمتها واعلنت موقفها انها مع الدولة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية ضد كل المليشيات مهما اختلفت مسمياتها وأوضح العميد الركن الدحبول أن معركتنا اليوم هي مع المليشيات الكهنوتيه الأمامية المدعومة من إيران وأشار في سياق كلمته الهامه قائلا :

 

كلمة العميد الركن عوض مسعود الدحبول 🎤🎫

 

🔶 عقد المكتب التنفيذي في مديرية ميفعة أجتماع دورته لشهر يوليو 2022م برئاسة الأخ محمد سعيد الخرس بافقير مديرعام المديرية الذي ألقى كلمة أشاد فيها بمستوى انتظام اجتماعات المكتب التنفيذي التي فيها يتم تقييم أداء الأجهزة التنفيذية خلال الفترة الماضية مؤكدا أن فاعلية هذه الاجتماعات تنعكس على تحسين الخدمات العامة في المديرية وعند استعراضه لتقرير عن سير الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني 2022/2021م وخطة الاستعداد للعام الدراسي 2023/2022م ناقش الاجتماع الصعوبات التي تواجه بدء العام الدراسي الجديد واهمها حقوق المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية وأساس مستقبل الأجيال واستعشارا للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المعلمين أقر رفع مذكرة عاجلة للأخ المحافظ لإعطاء مطالب المعلمين أهمية استثنائية في مطالب الجهات المعنية العليا بسرعة إطلاق مستحقاتهم التي طالما انتظروها من عام لآخر بعد ذلك ناقش الاجتماع تقرير عن نشاط إدارة الخدمة المدنية والتأمينات وعدد من القضايا المستجده واتخذ بشأنها مايلزم من القرارات المناسبة .

 

 

 

 

“شبوة : المكتب التنفيذي بمديرية رضوم يعقد دورته الاعتيادية السابعة ويؤيد توجيهات المحافظ والعمل بها لما فيه خدمة للمحافظة

2022-07-27 23:12:41رضوم/الامناء/خاص:

عقد المكتب التنفيذي بمديرية رضوم في محافظة شبوة دورته الاعتيادية السابعة لشهر يوليو 2022 م  ، برئاسة مدير عام المديرية الاستاذ/ هادي سعيد الخرماء  .

 

وفي مستهل الإجتماع رحب مدير عام مديرية رضوم في محافظة شبوة الأستاذ / هادي سعيد الخرماء ،بالحاضرين  ، وتم استعراض جدول الإجتماع ، وأهم نقاط ومواضيع الإجتماع  .

 

وتضمن جدول الإجتماع مناقشة الإعداد للبرنامج الاستثماري لعام 2023 م ، ومستوى الإنجاز المادي لخطة التنمية  ، واستعراض تقرير اللجنة المكلفة لفحص حسابات إدارة كهرباء رضوم  .

 

وخلال الإجتماع أشاد الحاضرين بتوجيهات الأخ محافظ محافظة شبوة الأستاذ / عوض بن محمد الوزير ، بشأن إصلاح مسار شىؤن المحافظة في شتىء المجالات .

 

وفي ختام الإجتماع خرج الحاضرين بعدد من القرارات والتوصيات ، التي تهدف إلى تحقيق المصلحة العامة للمواطنين في المديرية منها  :

 

_ إعتبار خطط البرنامج الاستثماري للأعوام السابقة 2020_2022 م هي خطة البرنامج الاستثماري لعام 2023 م نظراً لتوقف الدعم المركزي للمشاريع  .

 

_ المطالبة بتنفيذ المشاريع للأعوام السابقة ، وإعادة النظر في التسعيرات لجداول الكميات نظراً لارتفاع الأسعار بين 2014 م وحاليا ً .

 

وطلب الإجتماع السلطة بالمحافظة للإسراع في تنفيذ المشاريع التي تم اعتمادها من قبلهم وبدأ العمل فيها  ، وتوقفت مثل مشروع طريق ( الحامية _رضوم ) ومشروع طريق ( هدئ _المطهاف _الخط الساحلي الدولي ) ومشروع طريق جسر وادي رضوم )  .

 

_ تنفيذ مشروع شبكة الكهرباء المرحلة الأولى لمناطق الحامية _حورة الساحل _عرقة  ، من حصة النفط .

_استكمال المجمع الحكومي _رضوم ، الذي أنجز منه 67 %  .

 

وفي نهاية الإجتماع شكر مدير عام مديرية رضوم في محافظة شبوة الأستاذ هادي سعيد الخرماء الحاضرين ، وتنمنى لهم مزيد من التوفيق ، وبذل الجهود في سبيل خدمة المديرية .”

 

🔶 شهدت معظم مديريات محافظة شبوة، هطول امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية فجر امس الاربعاء.*

 

*وهطلت الامطار على مديريات عتق والصعيد والروضة وجردان وعرماء والطلح ونصاب وحطيب وبيحان، أدت إلى تدفق سيول كبيرة.*

 

*ويواصل مركز الأرصاد الجوية، إصدار التحذيرات من هطول أمطار شديدة وعواصف رعدية على مختلف المحافظات .

 

.🔶 أكد النجم الدولي الكابتن منصر عوض باحاج ، نجم الكرة اليمنية المعتزل، على مشاركة بعض النجوم في مهرجان اعتزاله الرسمي المقرر عصر يوم الجمعة الخامس من أغسطس/ 2022م، ضمن فعاليات العرس الشبواني الكبير علي ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق يجمع منتخب نجوم الكرة اليمنية في مواجهة نجوم منتخب ناديي تضامن عتق وطليعة حبان ، مؤكدا أنه سيكون من بينهم نجوم لهم صولات وجولات مع المنتخبات والأندية اليمنية يشار لهم بالبنان الذين مثلوا المنتخب وانديتهم في أحد أزهى الزمن الجميل .

 

وقال (أسطورة شبوة) باحاج ، في تصريح خاص طوال مسيرتي الكروية تشرفت بمزاملة العديد من النجوم من العيار الثقيل ، وحققت معهم العديد من الإنجازات والذكريات التي لاتنسى وسنحكيها للأجيال المتعاقبة .

 

وأضاف قائلا: “سأخبركم ببعض الأسماء، الامعه ومنهم نجوم بوزن الذهب امثال شرف محفوظ وعمر البارك ومحمد حسن أبوعلاء وصالح بن ربيعة وخالد عفاره وعلي العمقي وعلي النونو وعلاء الصاصي واكرم الصلوي وعمار الكلدي وسالم عوض وسعود السوادي وأحمد كرامه ووسيم القعر ومحمد بارويس وأنور عاشور وصالح الشهري والعدد قابل للزياده وقد شاركوني أياما جميلة وسيكرمونني بحضورهم إن شاء الله في شبوة الحضاره والتاريخ والأصالة والثقافة والرياضة .

 

وواصل: “هؤلاء النجوم كلكم تحبونهم، وهم سطعوا في سماء كرتنا اليمنية من مختلف محافظات الجمهورية ورفعوا اسمها بمهاراتهم وروحهم وحماسهم وتفانيهم.. ويسعدني حضورهم ومشاركتهم في مهرجان اعتزالي .

 

واضاف نجم الكرة اليمنية وابن محافظة شبوة وصاحب المهارات الكروية واللمسات السحرية باحاج

قائلا هذا بفضل الله اولا ثم بفضل راعي الرياضة في المحافظة داعم الشباب والرياضيين المحافظ الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي وتفاعل وزير الشباب والرياضة معالي الأستاذ نائف صالح البكري ورئيس الاتحاد العام اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي ووكيل المحافظة مشرف قطاع الشباب الأستاذ سالم عبدالله الاحمدي ومكتب الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ محسن عوض سنان والغرفة التجارية والصناعية بقيادة الأستاذ حسين محمد ثابت ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بقيادة الأستاذ فهد سعيد الكويلي ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ سالم ظؤيفر صائل وفرع أتحاد كرة القدم بقيادة الأستاذ علي محمد الحرملي وكل اللجان العاملة وكل من عمل ودعم وساهم في إنجاح المهرجان الكرنفالي الرياضي والشبابي والتكريمي وكذا الجماهير الفقيره التي وقفت وشجعتني لرد الوفاء بالوفاء في هذا اليوم الأغر .

 

وكان النجم الدولي في الزمن الجميل الكابتن منصر باحاج أبوحسام استمر مشواره الرياضي عقدين من الزمن بدأ مشواره مع كرة القدم مع فريق طليعة حبان عامين ثم تضامن عتق عامين وشعب حضرموت ثمان سنوات وهلال الحديدة ثلاث سنوات والعروبة صنعاء عامين والشعلة عدن عام واحد وتضامن حضرموت عامين .

 

يذكر أن باحاج قاد المنتخب الوطني الأول في سيدني باستراليا إضافة في بعض الاستحقاقات الخارجية وتدرج في فئات المنتخبات الوطنية ونال شهره واسعه كما حقق مع زملائه في المنتخب اليمني المدرسي اللقب لدورة كأس العرب المدرسية الثالثة لكرة القدم بعدفوزهم في النهائي على المنتخب العراقي (1/2) ولاول مره في تاريخ اليمن .