من أبرز العناوين :

 

🔴 مجلس القيادة يناقش التدابير اللازمة لاحتواء تداعيات الأزمة الغذائية العالمية

 

🔴 عقب استلام العميد الأحول لِمهامه في القوات الخاصة.. المحافظ بن الوزير يرأس اجتماعا مع عدد من القيادات الأمنية في شبوة

 

🔴 الدكتور لمروق يؤكد أهمية تعزيز الموارد الضريبية بشبوة

 

🔴 الدكتور لمروق يفتتح برنامج تدريبي ويشيد بدعم اليونسيف للقطاع الصحي بشبوة

 

🔴 وكيل شبوة المساعد الطوسلي يناقش عمل ونشاط مؤسسة الإتصالات بالمحافظة

 

🔴 العميد الأحول يباشر مهامه في معسكر قيادة القوات الخاصة بشبوة

 

🔴 بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الكويتي .. مدير مكتب التربية شبوة يستلم مشروع بناء وتجهيز مدرسة أبرار مرزوق الغانم بمديرية عتق

 

🔴 منتخبنا الوطني يقضي على المنتخب الإماراتي لعبا ونتيجه (1/3) وينعش آماله في بطولة كأس العرب للشباب لكرة القدم

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

🔶 واصل مجلس القيادة الرئاسي أمس الثلاثاء، مناقشة المستجدات المحلية والإصلاحات اللازمة في القطاعات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية.

 

واطلع مجلس القيادة، على تقارير قطاعية بشأن الأزمة العالمية، وتداعياتها على الأمن الغذائي، بما في ذلك الاختناقات الحادة لسلاسل الإمداد، والزيادات الناتجة عنها في أسعار السلع الغذائية والطاقة، والأسمدة والمدخلات الزراعية.

 

وبيّن التقرير ارتفاعا كبيرا في فاتورة استيراد القمح من 700 مليون دولار عام 2019، إلى مليار، و858 مليون دولار خلال عامي 2020، و2021 على التوالي، بينما ارتفعت فاتورة استيراد السلع الغذائية الأساسية إلى ثلاثة مليارات و23 مليون دولار.

 

وأشاد المجلس، بالتدابير الحكومية لمواجهة تداعيات الأزمة الغذائية العالمية، موجهاً بمزيد من الإجراءات الكفيلة بتأمين مصادر وأسواق بديلة لاستيراد الحبوب، وتحسين الإجراءات الرقابية على أسعار السلع الغذائية، وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، والإغاثة الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الوكالات والمنظمات الإقليمية والدولية”

 

🔶 ترأس محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير العولقي، أمس ، اجتماعًا موسعًا مع عدد من القيادات الأمنية في الإدارة العامة لِشرطة محافظة شبوة، كُرس لإطلاعهم على الوضع الأمني خلال الفترة القليلة الماضية، والإجراءات الوقائية المُتخذة من رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة.

 

جاء ذَلك؛ خلال زيارة “الأخ المحافظ” لِمقر الإدارة العامة لِشرطة شبوة، أكد فيها على أهمية الأمن العام في حفظ أمن وأمان واستقرار وسكينة الوطن والمواطن، مُشيرًا بأنه ضد أي أدوات ومشاريع أخرى.

 

حيث رحب “مدير عام شرطة شبوة – العميد ركن عوض مسعود الدحبول” بِزيارة محافظ المحافظة، مُقدمًا شكره على الدعم المقدم من قبل قيادة السلطة المحلية؛ للوحدات الأمنية المُختلفة، مُطلعه على شرح حول الاجتماع الشهري المُنعقد.

 

في مستهل الاجتماع.. شدد “ضباط شرطة شبوة” على استمرار المحافظ بن الوزير الجهود الحثيثة، مؤكدين بأنهم تحت توجيهاته وتوجيهات المدير العام، لِلسعي بِتثبيت الأمن والاستقرار بِالمحافظة.

 

وأشار “محافظ شبوة – عوض الوزير” إلى أنَّ “الإجراءات الوقائية المُنفذة؛ آتت لدعم وتعزيز استقرار المحافظة”، مُضيفًا بأن “جهود دعم وتعزيز استقرار أمن شبوة؛ سَتتواصل بِوتيرة عالية بِالتنسيق معَ المجلس الرئاسي، لِتحقيق نتائج مرجوة وكفيلة بِتحقيق الرؤية الأمنية الوطنية”.

 

وفي ختام الاجتماع.. عبر قيادات الوحدات الأمنية في محافظة شبوة؛ عن تأيدهم التام للاجراءات الّتي اتخذها رئيس اللجنة الأمنية، وما تضمنته كلمته في الدورة الاعتيادية لِلمكتب التنفيذي، معتبرينها خارطة طريق سيتم العمل عليها خلال الأيام القادمة، بِما يعزز أمن واستقرار المحافظة، ويوفر الأمان الآمن لِعملية البناء والتنمية المنشودة.

 

وعلى صعيد متصل.. قام “العميد ركن عوض الدحبول، بِمعية اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق، بِزيارة إلى معسكر قيادة القوات الخاصة -بِموجب توجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ شبوة- حيث باشر العميد أحمد الأحول؛ مهام عمله قائمًا بأعمال قائد القوات الخاصة بِالمحافظة.

 

وخلال الزيارة؛ التقى “مدير شرطة شبوة” بِضباط وصف ضباط وأفراد القوات الخاصة بِالمحافظة مُليقًا كلمة توجيهاته تطرق فيها إلى الوضع الأمني وإلى ما تضمنته أعمال اللجنة الأمنية وتحقيقات اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق، حاثًا الجميع على تجاوز الخلافات وتعزيز التعاون معَ مختلف الوحدات الأمنية بِما يخدم شبوة وأمنها واستقرارها وسكينتها العامة.

 

حضر اللقاء “مدير عام شرطة شبوة، القائم بِمهام قائد القوات الخاصة م/ شبوة، قائد قوات النجدة، وعدد من مدراء الوحدات الأمنية في شرطة محافظة شبوة .

 

🔶 أكد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق على ضرورة النهوض باوضاع مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة ، وتعزيز موارده المالية المختلفة .

وشدد خلال لقائه أمس بالمدير العام الجديد للمكتب احمد الهقل على ضرورة معالجة الاختلات السابقة في عمل المكتب و تفعيل دوره المباشر في تحصيل الموارد الضريبة بالمحافظة ، و تشديد الرقابة عليها .

وناقش اللقاء وبحضور  الكوادر الادارية بالمكتب مجموعة من القضايا الفنية المرتبطة بالعمل الضريبي بالمحافظة ، و آليات التوسع في الاوعية الضريبية فيها ، وكيفية معالجة تحسين اداء قنوات تحصيل مواردها .

وجرى التأكيد على ضرورة تنظيم موارد  الرئع العقاري والقيام بعملية حصر شاملة لها في مدينة عتق ، و الاسترشاد كذلك بتجربة حضرموت في تحصيل ضرائب المبيعات العقارية ، و التشديد على ضرورة الحصول على البطاقة الضريبة لمختلف المعنيين بها والتزامهم بالتجديد السنوي لها .

 

🔶 اشاد وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي لمروق بدعم منظمة اليونسيف للقطاع الصحي بالمحافظة وتواصل تمويلها لبرامج بناء القدرات لكوادره الطبية .

واكد خلال افتتاحه لبرنامج تدريبي في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل بالمحافظة على اهمية هذه البرامج في تحسين المستوى المهني لمقدمي الخدمة الطبية ، منوها بضرورة العمل على تطوير خدمات الامومة والطفولة في كافة المرافق الصحية بالمحافظة .

بدوره نوه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب ، بالاهتمام بصحة الام و الطفل ، لافتا بارتفاع نسبة المراضة في اوساطهم ، مؤكدا انتظام تقديم الخدمات التكاملية لهم في كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة .

ويستفيد من معارف البرنامج التدريبي اربعة وعشرين كادرا صحيا بالمحافظة ولمدة اربعة عشر يوما .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة احمد باهطير ومنسق ادارة صحة الطفل بالمكتب عامر سعيد .

 

🔶 ناقش الوكيل المساعد لمحافظة شبوة فهد سالم الطوسلي امس مع مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظة المهندس عبدالله باقطيان عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط فرع المؤسسة والجهود التي يقوم بها من أجل توسيع وتحسين خدمة الاتصالات بالمحافظة وسبل حل ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض ذلك ، كما تم التطرق إلى السبل والإجراءات التي يتم إتخاذها لضمان سرعة معالجة وإصلاح الأضرار التي تتعرض لها شبكة الاتصالات وملاحقها داخل المحافظة وخاصة أثناء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول .

وخلال اللقاء أشاد الوكيل الطوسلي بالتطورات المتسارعة التي شهدتها وتشهدها خدمة الاتصالات في المحافظة ووصولها إلى مختلف مديريات ومناطق المحافظة ، مثنيا على الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقوم بها قيادة فرع المؤسسة في هذا الإتجاه ، مؤكدا دعم ورعاية قيادة المحافظة لفرع المؤسسة وتقديم التسهيلات اللازمة له ليتمكن من القيام بدوره الخدمي تجاه المواطنين على أكمل وجه .

من جانبه أشاد المهندس باقطيان بالاهتمام والرعاية الكبيرة التي يحظى بها فرع المؤسسة من قبل قيادة المحافظة ، مؤكدا حرص قيادة فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة على مواصلة جهودها ومضاعفتها من أجل تقديم أفضل الخدمات الاتصالية لمواطني المحافظة ومواكبة تطوراتها المختلفة .

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس عوض رويس وعدد من المختصين .

 

🔶 باشر العميد أحمد ناصر الأحول – نائب مدير عام شرطة شبوة، امس ، مهامه الرسمية المكلف بها بِموجب قرار رئيس اللجنة الأمنية محافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير العولقي، بتكليفه بالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة م/ شبوة، بِكامل الصلاحيات القانونية.

 

وقال “القائم بِمهام قائد القوات الخاصة م/ شبوة” أنّه يتشرف بِتنفيذ توجيهات رئيس اللجنة الأمنية محافظ شبوة، بِالعمل لِخدمة الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المحافظة.

 

وأكد “العميد الأحول” على أهمية التنسيق الأمني المشترك معَ مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، لِحماية أمن واستقرار المحافظة؛ ضد تهديدات المليشيات الحوثية، مُشيدًا بِالإجراءات الوقائية المُتخذة.

 

من جانبه.. عبر “مدير عام شرطة شبوة” تمنياته للقائم بِمهام قائد القوات الخاصة م/ شبوة، التوفيق والنجاح في مهامه القادمة ويما يعزز تلاحم الوحدات الامنية ومهامها المشتركة في تثبيت الأمن والاستقرار.

 

رافق مدير عام شرطة شبوة “العميد ركن عزيز ناصر العتيقي – قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة، وأعضاء اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق.

 

🔶 برعاية محافظ محافظة شبوة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي قام أ. سالم محمد حنش مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة صباح أمس بعملية استلام وتسليم مشروع بناء وتجهيز مدرسة أبرار مرزوق الغانم المكونة من (8) فصول دراسية مع ملحقاتها بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والأغاثية اليمن.

 

وخلال عملية الأستلام والتسليم للمدرسة اشاد أ. سالم محمد حنش

 

مدير مكتب التربية والتعليم م/ شبوة بالدور الفعال لدولة الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي على تدخلاتهم في تنفيذ المشاريع التعليمية بالمحافظة وبناء وتجهيز مشروع مدرسة ابرار الغانم مؤكداً على أهمية دور هذه المشاريع التنموية في انجاح واستمرار التعليم والنهوض بالعملية التعليمية نحو الأفضل في محافظة شبوة عامة ومديرية عتق خاصة والتي سيكون لها الاثر الكبير في نفوس الطلاب واولياء الأمور والحد من عملية ازدحام الطلاب بمديرية عتق

 

موضحاً ان استلام هذا المدرسة اليوم تأتي برعاية واهتمام من قبل السطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الشيخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي ودعمهم للعملية التعليمية والتربوية للمحافظة وتزامناً مع تدشين العام الدراسي الجديد 2022- 2023 م

 

مقدما كل الشكر والتقدير لدولة الكويت وجمعية الهلال الاحمر الكويتي ومؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والأغاثية على دعمهم لمشاريع التعليم باعتبار التعليم هو حجز الزواية في الحياة ومستقبل وازدهار الشعوب وتطورها دعايا الجمعية الكويتية الى مزيدا من التدخلات في مجال التعليم باعتبارهم شريكاً فاعلاً في تحقيق التنمية ”

 

ودعا مدير مكتب التربية والتعليم أ. سالم حنش المواطنين بحي جول العاض الى الحفاظ على المدرسة وهذا المرفق الحيوي الذي سيقدم لابنائهم خدمة تعليمية ممتازة والحفاظ عليه وعلى جميع مستلزماته موضحاً ان عملية الدراسة سوف تتم في المدرسة من هذا العام .

 

حضر عملية الاستلام والتسليم أ. احمد علي طريش رئيس شعبة المناهج والتوجيه وأ. محمد عوض بن عامر مدير مكتب التربية بمديرية عتق وأ. عبدالفتاح الجبواني مدير ادارة الخارطة المدرسية وا. محمد عوض عنظيل نائب مدير ادارة المشاريع وعدد من التربويين بمديرية عتق ومجالس الاباء والاهالي بحي جول العاض – عتق.”

 

🔶 جدد منتخب اليمن للشباب لكرة القدم، آماله بالتأهل للدور الثاني من بطولة كاس العرب لكرة القدم للشباب تحت 20 سنة المقامة حالياً في السعودية، بفوز ثمين على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء امس ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة.

 

بهذا الفوز رفع اليمن رصيده إلى ثلاث نقاط محتلاً المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الإمارات والأردن فيما تصدر الأردن المجموعة بأربع نقاط متاهلاً للدور الثاني وتذيل المنتخب الإماراتي المجموعة بنقطة وحيدة ليودع المنافسة.

 

وينتظر منتخب اليمن، بقية نتائج المباريات لتحديد موقفه من التأهل كواحد من المنتخبين الذين يتأهلان كأفضل ثاني.

 

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، انهى منتخب اليمن، الشوط الأول متقدما بهدف

سجله حمزة محروس في الدقيقة 43 مستفيدا من عرضية زكريا الطفطوف وضعها بصدره في المرمى.

 

وفي الشوط الثاني سحل عبدالرحمن الشامي أجمل الأهداف من كرة ثابتة في الدقيقة 59 وضعها على يسار الحارس.

 

وقلص منتخب الإمارات النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد عبر اللاعب محمد خليل في الدقيقة 78.

 

وبعد دقيقة واحدة سجل لاعب اليمن محمد بوتشي الهدف الثالث من رأسية في الدقيقة 79 مستغلا عرضية مُتقنة من البديل قاسم الشرفي.

 

ونال لاعب منتخب اليمن عبدالرحمن الشامي، جائزة أفضل لاعب في المباراة .