🔴 المكتب الإعلامي لمحافظ شبوة يصدر بيان هام بشأن مسجد حي الصديق في مدينة عتق

 

🔴 هيئة مستشفى شبوة العام يحتفل بأجراء 300 عملية نوعية منذو افتتاحه في 21 مايو

 

🔴 اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق تصدر بيان بشان احداث تبادل إطلاق النار في مدينة عتق

 

🔴 برعاية محافظ شبوة بن الوزير .. الفنان بن غديد يقيم اول معرض للفنون التشكيلية بمديرية عرماء

 

🔴 مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشروع كفالة الأيتام في محافظات عدن ولحج ومأرب

 

🔴 في بطولة كأس العرب للشباب المقامة في مدينة أبها السعودية عصر اليوم منتخبنا الوطني يواجه نظيره المنتخب الاردني

 

🔴 نجم حسان أبين في الزمن الجميل الكابتن ناصر منذوق مدربا للفريق الأول بنادي ريدان بيحان

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

🔶 أصدر المكتب الإعلامي لِمحافظ شبوة، مساء أمس ، بيانًا توضيحيًا هامًا بشأن التداعيات غير الصحيحة والمغلوطة حول هدم مسجد الصديق الواقع وسط مدينة عتق – مركز المحافظة.

 

حيث عبر “المكتب الإعلامي” عن آسفه حيال استغلال إمام وخطيب مسجد الصديق فهد القباطي، منبره الديني بِنشر معلومات مغلوطة غير وافية الموضوعية؛ حول موضوع المسجد، داعيًا “المكتب الإعلامي” إلى الاستماع والاستفسار من الجهات الحكومية المختصة بالشأن؛ وعدم الإنجرار خلف ما يتم بثه بنقصان وبدوافع حزبية.

 

إذ يوضح “المكتب الإعلامي” بأنَّ “لجنة الخدمات؛ قدمت خيارات مُتعددة لأهالي حي الصديق، المُتمثل أولها بِبناء مجمع عتق التجاري؛ وبقاء المسجد بِمكانه، ثانيها بناء مسجد -مؤقت- يسع مُصليّ الحي؛ والبدء بالشروع بِبناء مسجد أكبر منه مساحةً وسعةً وخدماتيًا؛ بجانب المجمع التجاري، ليتلائم معَ المواصفات الهندسية والفنية -قبل الشروع- بِبناء المجمع التجاري نفسه”، ويأتي ذَلك على عكس ما تم اتخاذه من قرارات سابقة من لجنة الخدمات؛ وبموافقة السلطة المحلية -آنذاك- بأنّ “يتم إزالة المسجد بشكل كامل؛ وتحويله كَمصلى في الدور الثاني لِمجمع عتق التجاري، كما اعتمد الدور الخامس مغسلة للأموات، وفقًا لِمحاضر لجنة الخدمات؛ وبِعلم قيادة السلطة المحلية السابقة، ولم نرى إمام المسجد فهد القباطي يدعى الناس إلى ما دعا له اليوم”.

 

ويؤكد “المكتب الإعلامي” بانَّ “مشروع مجمع عتق التجاري يأتي في سبيل رفع مستوى الحركة التجارية ومواكبتها لحداثة المستويات والمقاييس العصرية المتبعة في مثل كهذه مشاريع تقام في دول الجوار، ويهدف كذَلك إلى رفع مستوى الخدمات المعيشية لِلمواطنين من خلال خلق فرص عمل جديدة، وجذب وتشجيع رجال المال والأعمال وزائري المحافظة لِوضع مدينة عتق في مصاف المدن التي تكتمل فيها الشروط والمعايير العصرية لِلبنية التحتية المكتملة الّتي تُلبي شروط الاستثمار والتجارة بشكل عام؛ لِتحقيق التنمية المنشودة.

 

كما يهيب “المكتب الإعلامي” بِعدم استخدام المساجد والجوامع الدينية لأي موضوع ظاهرة حقّ وباطنة باطل، والافتراء بِتضليل الرأي العام بِقضايا مغلوطة وتقديم المماحكات الحزبية على المصالح العامة لِسكان ومُقيمي المحافظة على حد سواء، وعدم خلط الأوراق بِالتضليل المجافي لِلحقيقة”.

 

🔶 احتفل عصر أمس في هيئة مستشفى شبوة العام بمدينة عتق بأجراء 300 عملية نوعية منذ افتتاحه لعمليات الجراحه العامه لعظام والأنف والاذن والحنجرة والمسالك البولية والعيون وغيرها لابناء محافظة شبوه والمحافظات المجاره علما ان المستشفي يقدم خدماته بالكامل مجانيه بما فيها العمليات

 

حيث شارك في الاحتفال الشركة الهندية المشغلة لهيئة مستشفى شبوة ومشاركة منسقين المستشفى وادارته وكبار الاطباء والاستشاريين والأخصائيين والمساعدين الصحيين والمختصين في هيئة مستشفى شبوة بالاحتفال باجراء 300 عملية نوعية في مختلف التخصصات وطبعا في المرحله الاولي من تشغيل المستشفي وبغرفة عمليات واحده وهناك اعداد كبيره من المرضي تنتظر لاجراء العمليات ومبرمجه لدي الاطباء لشهرين قادمه نتيجه لضغط والاقبال الكبير علي المستشفي

 

واشادت ادارة هيئة مستشفى شبوة بدور الاطباء في خدمة المرضي ودورهم في تحقيق هذه النجاحات

وفي تصريح قال الدكتور عارف بانافع منسق هيئةشبوة العام اننا اليوم نسعى لرفع الجودة وتقديم خدمات اكبر و اننا اليوم نحتفل بالرقم 300 عملية نوعية كبيرة في جميع التخصصات الجراحيه

ونطمح الى تحقيق المزيد واستكمال المراحل المتبقيه حتي نقدر نستوعب الضغط المتزايد من قبل المترددين علي المستشفي و نشيد بجهود الشركةالهندية  المشغله للمستشفى ومؤسسة خليفة لاعمال الإنسانيةوجهودهم في ارسى نظام حديث الكتروني ولاول مره في المحافظة ستقدم الخدمات بنظام الكتروني كما نشكر الاخ المحافظ الشيخ.عوض ابن الوزير علي جهوده ومتابعته المستمره للمستشفي وحثه المستمر لكل الكوادر العامله في المستشفي لدعم ومساندة ادارة المستشفي من الاصدقاء الهنود والاستفاده من خبراتهم واستعداده الدائم لتذليل كل الصعوبات التي قد تواجه عمل المستشفي وتواصله الدائم مع موسسة خليفه للاعمال الانسانيه للاسراع في استكمال التجهيزات الطبيه المتبقيه ومنها الاشعه المقطعيه والرنين المغناطيسي التي ان شاء الله قريبا ستنظم الي بقية خدمات المستشفى .

 

🔶 أصدرت اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق، امس، بيانًا أوليًا هامًا بشأن أحداث تبادل اطلاق النار -يوم الثلاثاء الماضي- بين بعض التشكيلات الأمنية والعسكرية، والّذي أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى الآخرين، بِمدينة عتق – مركز المحافظة.

 

حيث قالت “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” بأنها باشرت عملها بالتحقيق؛ وجمع الاستدلالات حول الواقعة المؤسفة، مُشيرةً إلى استمرارية عملها وجمع استدلالاتها؛ لِفور رفع التقرير النهائي والبيان التوضيحي التفصيلي بِذَلك.

 

إذ تشجب “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” ظهور بعض مقاطع الڤيديو؛ المُصور بِواسطة كاميرات المراقبة، داعيةً مُلاك المراكز التجارية لِعدم التعامل إلّا معَ الجهات الحكومية -ذات الصلة- بِكشف ومنح نسخة من المواد المصورة لهم.

 

واستنكرت “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” بعض التصاريح الإعلامية والبيانات الصحفية؛ الّتي لا تخدم عمل لجنة التحقيق بِكشف مُسببات الأحداث الأخيرة، ولا تخدم أيضًا المصلحة العامة لِمحافظة شبوة؛ إذ أنها تؤجج سلبًا بإثارتها لِلفتن نتيجةً لِلتعبئة الخاطئة.

 

وتُهيب “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” بأبناء شبوة؛ داعيةً أقلامها الحُرة أن يكونوا عاملًا مُساندًا ومُساهمًا في تثبيت صف الأمن والاستقرار الدؤوبين؛ بعيدًا عن المناكفات السياسية المقيتة، والتراشق الإعلامي الّذي لا يخدم أبناء ومحافظة شبوة؛ بل يزرع الفتنة والبغضاء بينهما.

 

وتؤكد “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” بأنها مُستمرة في عملها؛ وفي صدد إصدار البيان التوضيحي والتفصيلي حيال ما حدث بِمدينة عتق مركز محافظة شبوة -عند استكمال عملها الجاري- كما إنها سوف تُحدد المسؤوليات المُناطة على كُل جهة أمنية؛ كانت سببًا بالواقعة المؤسفة.

 

وتُقدم “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” خالص تعازيها مؤاساتها لأسر الضحايا، سائلةً المولى عز وجل بأن يَمُنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، وإن “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” تعبر عن مشاعر الأسى، وتؤكد بأنها لن تألو جهدًا بِالقيام بِواجباتها ومسؤولياتها المُناطة – حيال ذَلِك.

 

وقد شُكلت “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق” من قبل معالي الأخ عوض بن الوزير العولقي – محافظ محافظة شبوة، لإتخاذ الإجراءات الصارمة تُجاه المُتسببين في أحداث يوم الثلاثاء؛ أيًا كانت اسماؤهم وصفاتهم ومناصبهم، لاجتثاث كل من يحاول المس بأمن واستقرار شبوة، لِفرض السكينة العامة بها .

 

🔶 وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية اتفاقية مشروع “كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصادياً ” بمحافظات عدن ولحج ومأرب.

 

و يستفيد من المشروع 536 يتيماً بالإضافة إلى 166من الأسر المعيلة للأيتام بشكل مباشر، و 1.162 فردًا بشكل غير مباشر .

 

🔶 شهدت مديرية عرماء للمرة الأولى في تاريخها إقامة معرض للفنون التشكيلية للفنان والرسام التشكيلي علي احمد عبد الله بن غديد أبو أحمد وبدعم ورعاية محافظ محافظة شبوة عوض محمد بن الوزير.

 

وقدم الفنان في المعرض لوحات ابداعية، جميلة تنوعت بين المناظر الطبيعية الخلابة، التي تعكس ما تتمتع به شبوة من تضاريس وطبيعة جميلة، وأخرى تبرز قضية فلسطين ومعانات سكان غزة جرى الحصار والعدوان الصهيوني المتكرر عليهم إضافة إلى لوحات تطرقت لجوانب أخرى.

 

من جهته شكر الفنان بن غديد محافظ محافظة شبوة الأخ عوض بن الوزير على اهتمامه وتشجيعه على إقامة المعرض، وأكد أن المعرض هو الأول الذي يقيمه ويحوي الكثير من اللوحات الفنية المتنوعة، والتي من خلالها يعرف الجمهور على جوانب مهمة جمالية وإنسانية، وعبر عن أمله أن يقيم معرضه القادم في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

 

وفي الختام ناشد الفنان بن غديد الجهات المعنية في شبوة وعلى رأسها مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد سالم الأحمدي بالاهتمام بالفن التشكيلي، ودعم الفنانين وإقامة معارض فنية لهم في مدينة عتق، وكذا توفير الوسائل والأدوات التي تساعد الفنان في هذا المجال .

 

🔶 يخوض منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم أول لقاء له في بطولة كأس العرب لكرة القدم امام نظيره المنتخب الاردني في تمام الساعة الخامسة من عصر هذا اليوم السبت وتقام هذه البطولة العربية في مدينة أبها السعودية تمنياتنا لمنتخبنا كل التوفيق والنجاح .

 

🔶 أوكلت إدارة نادي ريدان بيحان الرياضي بمحافظة شبوة بقيادة الأستاذ محمد أحمد شيخ مديرعام مديرية بيحان رئيس النادي مهمة قيادة الجهاز الفني لفريقها الكروي الأول لكرة القادم رسمياً ولاول مره للمدرب الابيني نجم نادي حسان في الزمن الجميل الكابتن ناصر صالح منذوق في خطوة جيدة تأتي لإعادة اوضاع الفريق نحو الأفضل بعد توقف النشاط الرياضي من الاتحاد العام اليمني لكرة القدم وعدم دعم فرع الاتحاد في إقامة أي بطولات لأندية الدرجة الثالثة .

 

ويأتي أختيار منذوق أحد أبناء محافظة أبين من قبل الهيئة الإدارية في اتجاه خاص يبرز فيه المدرب صاحب المشوار الطويل في عالم التدريب في محافظات أبين ولحج وحضرموت وشبوة إلى جانب تدريب الفئات العمرية لنادي حسان وحقق معهم بطولة المحافظة للأندية إذا يستبشر به أبناء مديرية بيحان خيرا في إعادة الروح الرياضية ورسم البسمة على شفاه محبي الاصفر البيحاني في الداخل والخارج في قادم المناسبات وأبرزها بطولة كأس المحافظة لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم المزمع انطلاقها قريبا فور موافقة ودعم السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة داعم الشباب والرياضيين الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي وغيرها من الاستحقاقات القادمة .

 

الجدير بالذكر أن الكابتن ناصر منذوق قد قاد شباب أكتوبر نصاب وهو غني التعريف ومن المتوقع أن يجري الفريق الأول بنادي ريدان الرياضي تدريباته خلال الأيام القادمة بعد انتهى الدوري الداخلي ومتابعة الدوري من قبل المدرب لاختيار أبرز اللاعبين في صفوف الفريق الأول .

 

ويأتي التعاقد مع منذوق لما يمتلكه من إنجازات و سجل رياضي كلاعبا في صفوف برازيل اليمن (حسان) ومدربا للأندية المشهورة في مختلف محافظات الجمهورية ويحظى باحترام وتقدير في الوسط الرياضي والشبابي ممزوجا بأخلاقه وتواضعه واحترامه وتقديره للجميع .