من أبرز العناوين :

 

🔴 برئاسة المحافظ بن الوزير اللجنة الأمنية تعقد اجتماع استثائي وتصدر بيان هام

 

🔴 المحافظ بن الوزير.

يناقش عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط هيئة مستشفى شبوة العام.

 

🔴 رئيس بعثة أطباء بلا حدود ايوالد يزور مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة

 

🔴 بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تصل مدينة خميس مشيط بالسعودية للمشاركة في بطولة كأس العرب

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

*🔶 عقـدت اللجنـة الأمنيـة بمحافظـة شـبورة اجتمـاع استثنائي برئاسـة الأخ / محـافظ المحافظـة رئيس اللجنـة الأمنيـة عـوض محمد بـن الـوزير العولقي ووقفت اللجنـة امـام الأحـداث المؤسـفـة التـي شـهدتها عاصمة المحافظـة بـيـن قـوات دفـاع شـبوة والقـوات الخاصـة الـذي ادت إلـى سقوط قتلى وجرحى وما تسببت فيه من إقلاق للسكينة العامة. كمـا أن اللجنـة الأمنيـة قـامـت باتخاذ الإجـراءات الأمنيـة الصـارمة تجـاه المتســــبين فـي تلـك الأحــداث أيــا كـانـت أسماؤهم وصـفاتهم ومناصبهم وكذلك القيـادات التـي لا تلتـزم بتوجيهـات اللجنـة الأمنيـة وأضـافت اللجنـة الأمنيـة بأنهـا سـتتخذ إجـراءات أمنيـة صـارمة تكـون كفيلة بعدم تكرار ما حصل في عتق يومنا هذا.*

 

وقامت اللجنـة الامنيـة بتشكيل لجنـة عسكرية مـن أعضـاء اللجنـة الأمنيـة بالمحافظـة لتقصي الحقـائق وايقـاف افـراد كـل الاطـراف المتسببة بحادثـة نقطـة الكهربـاء وحادثـة اليـوم وايقاف الشحن والتعبنـة الخاطنـة علـى أن تعمـل اللجنـة بإنهـاء التـوتر وحـل المشـاكل بشـكل جذري وتجسيد شعار كلنا أبناء شبوة.

 

وتؤكـد أنـهـا فـي حالـة العقـاد دائـم لمتابعـة نـتـائج توجيهاتهـا أول بـاول لكشـف المتورطين والضالعين فـي إثــارة الفـتـن وأن المحـاولات البانسـة والفاشلة لزعزعـة الأمـن والاستقرار واثـارة المشـاكل بـيـن الوحـدات فـي المحافظـة لـدليل واضـح علـى حـالـة العجـز والهـوان والضـعف والتخـبط التـي وصلت إليهـا هـذه القـوى لإثـارة الفـتن بالمحافظة.

 

وتتقـدم بـخـالص تعازيهـا ومواساتها لأسـر ضحايا الحـادث وتتضـرع للمـولى العلـي القـديـر بـان يـمـن علـى الجرحـي بالشفاء العاجـل وإن اللجنـة الامليـة وهـي تـعبـر عـن مشـاعر المواساة تؤكـد لجميـع أبنـاء العاصمة علـق وسكانها الأمنـين، إنهـا لـن تـالـو جـهــدا فـي القيـام بواجباتهـا ومـسـؤولياتها فـي فـرض الأمـن والاستقرار والسكينة واجتثاث كل من يحاول المس بأمن واستقرار المحافظة.

 

صادر عن اللجنة الأمنية محافظة شبوة 2022/07/19

 

🔶 ناقش محافظ محافظة شبوة عوض محمد بن الوزير أمس مع قيادة هيئة مستشفى شبوة العام عدد من القضايا المتعلقة بعمل ونشاط هيئة المستشفى والمشاكل والصعوبات التي تعترض ذلك وأبرز المتطلبات والاحتياجات العملية للمستشفى.

وخلال اللقاء أوضح المحافظ عدد من الملاحظات حول أداء ونشاط المستشفى والتي تتطلب من قيادته سرعة العمل على حلها ومعالجتها ليتمكن المستشفى من تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين ، مشددا على ضرورة تعزيز العمل التنسيقي بين المحافظة وقيادة هيئة المستشفى لضمان سرعة حل ومعالجة أي مشاكل أو معوقات قد تواجه عمل ونشاط المستشفى في حينها ، مجددا التأكيد على استمرار قيادة المحافظة في دعمها ومساعدتها للمستشفى بحسب الإمكانيات المتاحة وبما يؤمن الحفاظ على هذا الصرح الطبي الهام في المحافظة وتمكينه من القيام بدوره الخدمي المنشود تجاه المواطنين على أكمل وجه.

من جانبها عبرت قيادة هيئة مستشفى شبوة العام عن شكرها وتقديرها الكبيرين لاهتمام قيادة المحافظة ممثلة بسيادة المحافظ لأوضاع المستشفى ومساهمته الفاعلة في دعم عمله ونشاطه وتذليل ومعالجة المشاكل والمعوقات التي تواجهه وتقديم التسهيلات اللازمة له ، مؤكدة الحرص الشديد على تمكين المستشفى من مواكبة التطورات الجديدة في مجال الطب وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز التعاون والتنسيق الفاعل في هذا الإتجاه مع قيادة المحافظة والجهات المختصة فيها.

شارك في اللقاء نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة علي العريف ومنسق المحافظة مع هيئة المستشفى الدكتور عارف بانافع وعدد من المختصين .

 

🔶 قام السيد ايوالد رئيس بعثة اطباء بلا حدود في بلادنا بزيارة إلى مستشفى شبوة للامومة والطفولة وكان في إستقباله مدير عام المستشفى د.صالح الحمصي ونائبة مقلم الخليفي وعدد من المختصين ،وقد تطرق اللقاء إلى مستوى العلاقة بين الجانبين والتعاون في الجانب الصحي والذي بدأ بتفاهمات منذ العام الماضي ،وماهي اوجة الدعم الذي سوف تقوم به البعثة في الفترة القادمة وخاصة في مجال مكافحة العدوى والأمراض المعدية التي تنتشر في المحافظة وعلى رأسها الحصبة والسعال الديكي ،وكذلك فتح قسم للعزل خاص بالأمراض المعدية ،وعمل تدريب للعدد من كوادر المستشفى في هذا المجال .

 

وقد قامت إدارة المستشفى بالشكر الجزيل لبعثة اطباء بلاحدود على دعمها في القطاع الصحي حيث قامت بالتكفل براتب اختصاصية طب الاطفال في الفترة القادمة ونتطلع إلى أن يشمل التعاون مستقبلا في فتح قسم و الاطفال،قسم للعناية المركزة للاطفال وقسم للطوارئ.

 

وفي ختام هذا اللقاء شدد الجانبين على استمرار علاقات التعاون في الفترة القادمة ،وتذليل الصعوبات وتعزيز هذا التعاون المثمر في الجانب الصحي خدمة لفلذات الاكباد وأمهاتهم .

رافق رئيس البعثة د.صلاح عبداللطيف ،القادري ،سالم الدغاري قائد حراسة المنشآت وآخرين.

 

مستشفى شبوة العام للأمومه والطفولة .

١٩ يوليو ٢٠٢٢م

 

🔶 وصلت بعثة منتخبنا الوطني للشباب بحفط الله وسلامته إلى مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية ، للمشاركة في بطولة كأس العرب المقامة في مدينة (أبها) خلال الفترة من 20 يوليو الحالي وحتى 6 أغسطس المقبل.

 

وكان في استقبال بعثة المنتخب جاليتنا اليمنية في منطقة عسير ، وقد انطلقت بعثة منتخبنا من مدينة مأرب برأ صوب المملكة العربية السعودية، عقب معسكرًا تدريبيًا أستمر لمدة شهرين.

 

يذكر أن بطولة كأس العرب، ينطمها الاتحاد العربي ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمشاركة 18 منتخبًا عربيًا، موزعين على ست مجموعات، حيث حل منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي الأردن والإمارات.

 

ويستهل منتخبنا مشواره بالبطولة العربية الخامسة مساءً السبت المقبل، حيث سيلتقي المنتخب الأردني على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في أبها.

ويلعب مباراته الثانية أمام المنتخب الإماراتي التاسعة مساءً الثلاثاء القادم.