كتب /  سميح عبدالله

 

مشكلة الكهرباء في خط الأنبوب تتزايد يوما بعد اخر دون ان يعملوا لها المسؤولون أي حلول ماعدا الحلول الترقيعية .

رضوم وميفعه والروضة وجزء من حبان يغذيها بالكهرباء خط واحد يسمى بخط الانبوب وهذا الخط متهالك ممدود منذ سنوات طوال رغم انه قديم ومتهالك إلا انه الخط الوحيد الذي عليه مديريات كثير وامتداد جغرافي واسع بل واجزم بأنه الخط الوحيد الذي يغذي اعداد سكانية كبيرة ومع هذا لا زلنا في حلول ترقيعية للاعطال المتكررة في الخط.

 

بعد ان تنقطع الكهرباء ليوم يسأل الناس عن خبر انقطاع الكهرباء فيأتيهم خبر ان انقطاعها بسبب وجود خلل بالخط .

وبمجرد اصلاح الخلل الذي يتسبب في حرمان تلك المناطق عن الكهرباء لمدة يومين او ثلاث وبعدها يتم إصلاحه وعلى هذا الموال .

 

تضجر الناس من هكذا حال ولا يستبعد ان يخرجوا المواطنين في أي لحظة يتجمهروا في وقفة إحتجاجية للتعبير عن استيائهم لما وصل إليه حال الكهرباء في مدنهم .

اذا كنا نحن الذين بكامل صحتنا ومقدرتنا الحر وانقطاع الكهرباء ارهق اجسامنا وميزانياتنا، فما بال حال المرضى وكبار السن وحال ضعفاء الدخل .

ما الفائدة من زياداة محطات توليد الكهرباء بطاقات اسعافية طالما خط الأنبوب لايستطيع تشغيل اكثر من مديرية واحدة في نفس الوقت .

ما الفائدة من زياداة محطات توليد الكهرباء بطاقات اسعافية طالما لم يتم اسعاف مديريات تهامة شبوة بحلول جذرية لمشكلة الخلل المتكرر للكهرباء .

اذا لم يكن اهتمام المحافظ توفير الكهرباء المطلب الاساسي فهذا يعني اننا لن نتوقع تقديم خدمات اخرى طالما لم يهتم بالخدمة الوحيدة والاساسية .

مدير الكهرباء بالمحافظة ليس حديث التعيين وهذا يثبت للاسف بأنه لم يهتم بكهرباء خط الانبوب .

الأخ المحافظ ثقتنا بك كبيرة بأنك تحب الانصاف اذا رأيت وقوع المظالم لذا نتمنى ان تنصفنا في المديريات الجنوبية من التهميش والظلم في حقنا من الكهرباء فهو مطلب ليس لمنطقة واحدة ولا شريحة من الناس ، بل هو مطلب لأكثر من 150,000 ألف نسمه في ميفعه والروضة ورضوم واجزاء من حبان .

سيادة المحافظ الحلول كثيرة واهل الاختصاص هم اعلم واكثر دراية واتوقع ان يكون لديهم تصور للحلول ، من تلك الحلول التي اقترحهها :

1) اعتماد ومد خط جديد لتخفيف الحمل على خط الانبوب ولن يكلف الكثير من المال اذا تم ربط الخط بمحطة عتق ومده نحو اسلاك كهرباء الشعيب م/ الروضة كون الخط ممتد الشعيب الروضة وسيتبقى ربط بعض المناطق .

2) او تشغيل محطات الكهرباء الموجودة في تلك المديريات وتزويدها بالمولدات والوقود والطواقم الهندسية .

3) او ربط مديرية رضوم كاملة بكهرباء محطة بلحام الغازية ومديرية ميفعه اذا كانت قدرة الطاقة المولدة تغطي حجم الطلب .

4) او ربط الاجزاء المتبقية من مديرية حبان ومديرية الروضة بالخط الجديد الذي يغذي مديرية حبان بالكهرباء لتخفيف حمل خط الأنبوب .

 

والله ولي التوفيق ،،