إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

المكلا/ الأربعاء /22/يونيو/ 2022م

 

《يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي》

 

بنفوس راضية بقضاء الله وقدره.. تلقينا في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، المناضل العميد ركن عوض سالمين الجوهي رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكريه الثانية، الذي وافاه الأجل اليوم الأربعاء، بعد حياة حافلة بالعمل النضالي والعسكري في صفوف الجيش الجنوبي وقوات النخبة الحضرمية..

 

وبرحيله فقدت حضرموت واحدا من أبرز القيادات العسكرية، المشهود لها بالكفاءة والانضباط، والذي ستبقى بصماته في بناء المؤسسة العسكرية حاضرة دائماً، من خلال مواقفه المشرفة في الدفاع عن الجنوب، أثناء غزوه في حرب 94م، وظل بعد الاجتياح من القيادات العسكرية المخلصة للقضية الجنوبية والرافضة للاحتلال وفساده ونهبه لخيرات الجنوب ..

 

وعند احتلال القاعدة لساحل حضرموت، كان العميد الجوهي من المشاركين السباقين في تأسيس قوات النخبة الحضرمية وكان أحد أبرز القيادات المشاركة في طرد الإرهابيين وتحرير المكلا وبقية مدن ساحل حضرموت ..

لقد كان الفقيد الجوهي، طيب الله ثراه وجعل الجنة مثواه ، شخصية عسكرية واجتماعية جامعة، بمواقفه الوطنية، التي تبعث على الفخر والاعتزاز .

 

وأمام هذا المصاب، لا يسعنا إلا ان نبتهل إلى الله العلي القدير أن يتقبله عنده مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يسبغ عليه من رحماته ومغفرته ورضوانه، وأن يجعل مستقرّه في أعالي جِنانه .

 

كما نتقدم بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى أبنائه وأخوانه وأفراد أسرته وآل الجوهي كافة..

سائلين المولى عز وجل أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وألا يريهم مكروها بعده .

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/حضرموت

 

المكلا/ الأربعاء /22/يونيو/ 2022م