من أبرز العناوين :

 

المحافظ بن الوزير بِمعية المدير التنفيذي لِشركة صافر يضعان حجرا الأساس لِمشروع المحطة المركزية للغاز في شبوة

 

بحث آليات التعاون بين قيادتي شبوة والشركة اليمنية للغاز

 

مدير عام مكتب الخدمة المدنية يلتقي مدراء شؤون الموظفين بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة

 

تسليم مكتب فرع الهيئة العامة للأراضي بمديرية الروضة للمدير الجديد

 

تكليف سالم الجحف رئيس للجنة الترقيم لمحطات البترول المخفض بعسيلان

 

ومن العناوين إلى التفاصيل 🎤🎫

 

وضْع محافظ شبوة عوض محمد بن الوزير العولقي بِمعية المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز م. محسن حمد وهيط، امس ، حجر الأساس لِمشروع المحطة المركزية الحكومية للغاز المنزلي، للاسهام الفعال في الحد من الأزمات والاحتياجات المُتطلبة، وبِتمويل الشركة اليمنية للغاز (YGC)، في شبوة.

 

حيث استمع “الأخ المحافظ” من المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز م. محسن حمد وهيط، إنَّ “هذهِ المحطة المركزية الحكومية؛ سَتعود بالفائدة على محافظة شبوة بِشكل خاص، وعموم الجمهورية اليمنية بشكل عام”.

 

وأطلع “محافظ شبوة” على رغبة الشركة اليمنية بإنشاء محطة غازية مُكتملة البنية التحتية ضمن خطط مشاريعها الاستراتيجية، لِغرض استيراد شحنات الغاز المُستورد -عند حصول اختناقات وأزمات داخلية- الأمر الّذي سَتدرسه قيادة السلطة المحلية في شبوة.

 

وناقش “المحافظ بن الوزير” سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين قيادة السلطة المحلية في شبوة، ووزارة النفط والمعادن مُمثلةٌ بالشركة اليمنية للغاز، لِلمُساهمة بِتغطية احتياج الجمهورية اليمنية من الغاز البترولي المُسال (LPG).

 

ويأتي مشروع “المحطة المركزية للغاز” برعاية فخامة د/ رشاد محمد العليمي – رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والأستاذ/ عبد السلام باعبود – وزير النفط والمعادن، لرفع مستوى العرض؛ أمام الطلب المُقدم من الاحتياجات السوقية.

 

من جانبه.. عبر “م. محسن حمد وهيط – المدير التنفيذي لِلشركة اليمنية للغاز” على تبريكاته وتهانيه لِلمحافظ بن الوزير، بِمناسبة اليوم التاريخي لِوضع حجر أساس لِفرع الشركة اليمنية للغاز في محافظة شبوة.

 

مما يؤكد أهمية إنشاء مشروع المحطة المركزية للغاز في شبوة؛ على مساحة اجمالية تقدر بحوالي “واحد وثلاثين ألف وأربعمائة وستين متر مربع”، لِخفض أزمات الغاز وتوفيره للقطاع الصناعي بِما يُسهم إيجابًا في زيادة فرص الاستثمار.

 

حضر وضع حجر الأساس من جانب الشركة اليمنية للغاز “نائب المدير التنفيذي، مدير إدارة المنشآت، نائب مدير شؤون العمليات” ومن جانب السلطة المحلية م/ شبوة “عدد من وكلاء المحافظة، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية”.

 

* ناقش محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير مع المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط اوجه التعاون المشترك بين المحافظة والشركة ، ودورهما في معالجة احتياجات المحافظة من الغاز المنزلي ، وآلاليات المتبعة في التغذية الشهرية لها من المادة ، وحجم استهلاكها الفعلي والكبير منها .

واكد المحافظ على ضرورة مراعاة الشركة لحجم الزيادة السكانية بالمحافظة ،منوها بتواصل موجات النزوح اليها من الداخل ومن المهجر ، لافتا الى تأثيراتها على ارتفاع معدلات استهلاك المحافظة من مادة الغاز شهريا ،داعيا الى ضرورة وضع المعالجات المناسبة لها ، والقضاء على ازمة الغاز المرحلية فيها ، حتى استكمال مشروع منشاتها الغازية الجديدة بتمويل من الشركة .

وخلال اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة علي الكندي وسالم البابكري وسالم الاحمدي وسالم النسي اكد المهندس محسن بن وهيط ، تقدير كافة الاحتياجات الاساسية والضرورية للمحافظة من مادة الغاز ، مؤكدا بالعمل على رفع مخصصاتها الشهرية من المادة ،موجها بضرورة اعادة واستئناف تموين المحافظة بمقطورات الغاز المخصصة لقطاع الخدمات فيها .

وكان مدير عام مكتب الغاز بالمحافظة المهندس العمري قد اكد حصول المحافظة على ستين مقطورة غاز شهريا ،لافتا باحتياجاتها الشهرية لقرابة تسعين مقطورة منها .

 

* عقد صباح امس الاثنين بمكتب الخدمة المدنية والتأمينات محافظة شبوه اجتماع لمدراء شؤون الموظفين بوحدات الخدمة العامة سلطة محلية وسلطة مركزية برئاسة الأخ محمد عبدالله السليماني مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة ناقش في جدول أعماله عدد من المهام المناطة بشؤون الموظفين التي من ضمنها استكمال تصويب كشوفات العلاوة السنوية وكذلك استكمال حصول الموظفين على الارقام الوظيفية والوطنية حيث شدد الاجتماع على جميع الجهات بضرورة استكمال المهام الخاصة باستحقاقات الموظفين موكداً تعاون مكتب الخدمة المدنية في ذلك وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض ذلك الانجاز. كما استعرض الاجتماع تعميم وزير الخدمة المدنية رقم (3) لعام2022م والذي يطالب الجهات باالرفع بالاحتياجات الطارئة من الوظائف التي تحتاجها الجهات مع ضرورة رفع اي عماله فائضة قادرة على العمل لم يتم ترتيب اوضاعها كما طالب الاجتماع على ضرورة رفع مستوى الأداء والانضباط الوظيفي في الجهات مطالبين الحكومة سرعة البث في منح الموظفين الاستحقاقات الماليه من العلاوات والتسويات الوظيفية واعتماد الوظائف زمن الميزانية العامة للدولة وتحريك هيكل الأجور بما يتناسب والوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه الموظف وفي نهاية الاجتماع شكر الاخ مدير عام المكتب وزارة الخدمة المدنية والسلطة المحلية ممثلة بالاخ عوض محمد ابن الوزير على اهتمامهم بحقوق الموظفين ودعم المكتب وتسهيل مهامه في تنفيذ مهامه وفق القوانين واللوائح المنظمة لذلك.

 

* جرى امس الاثنين تسليم مكتب الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني فرع مديرية الروضة بمحافظة شبوة للمدير الجديد

علي أحمد فدعق مدير فرع وذلك بالمجمع الحكومي بالمديرية.

 

وخلال عملية التسليم ألقى الاخ علي فدعق مدير هيئة الأراضي الجديد كلمة قال فيها أن العمل بروح الفريق الواحد هو ما يجب التركيز عليه خلال المرحلة المقبلة كون العمل الناجح لا يقوم إلا بتعاون الجميع.

 

وشدد فدعق على ضرورة تفعيل الرقابة والبدء بالعمل الجاد في خدمة المجتمع والمواطنين بكل جد واجتهاد وبشفافية ونزاهة وان يعكس الموظفين صورة إيجابية عن أنفسهم . و البدء بصفحة جديدة عنوانها العمل بإخلاص وشفافية من أجل وطننا و أمتنا و عزتنا وكرامتنا.

و خلال عملية التسليم دعاء مدير عام مديرية الروضة ، مدير الهيئة الجديد وموظفي الهيئة العمل بروح الفريق في خدمة أبناء المديرية الذي يتطلعون لمستقبل أفضل في عمل الهيئة.

و تكونت لجنة الاستلام من الإخوة سعيد صالح الشمسي مدير إدارة الشؤون القانونية رئيسا و محمد ياسين خليل عضواً و أحمد سعيد العتيقي الرقابة و التفتيش عضواً .

في حين لم يحضر السلف دور الاستلام والتسليم على رغم أشعارهم بعملية الاستلام و التسليم .

 

* أصدر العميد ناصر علي القحيح الحارثي مدير عام مديرية عسيلان أمر تكليف للاستاذ سالم عبدالله الجحف رئيساً للجنة الترقيم لمحطات البترول المخفض بعسيلان وذلك للعمل والمساهمة في تنظيم صرف البترول المخفض الممول من شركة صافر على أن تتم الترتيبات التي من شأنها وصول البترول المخفض إلى المواطنين دون مخالفات أو صعوبات ويستفيد الجميع منها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية عسيلان بلجنة التنسيق والمتابعة من الأهالي التطوعية وخلال الاجتماع طرح رئيس وأعضاء اللجنة مقترح تكليف للاستاذ سالم عبدالله الجحف رئيساً للجنة الترقيم بناءً على ماتم التوافق عليه بين اللجنة الأهلية ولجنة التنسيق والمتابعة باختيار الجحف رئيساً للجنة الترقيم .

 

وخلال الاجتماع أكد العميد القحيح بأن السلطة المحلية هي مظله للجميع وهي المسؤولة والحريصة على أن تصل الخدمات للمواطنين في كافة المجالات سواء المحروقات أو غيرها من الخدمات بكل يسر وسهولة .

وقال في الوقت الذي نرحب بكافة الجهود الاهليه التي تساعدنا على تحسين مستوى الخدمات للمواطنين وتوفير بعض الاحتياجات لكنا لن نسمح بالتجاوزات مهما كانت ونضع أيدينا في أيدي الجميع لتحقيق شي ملموس للمواطنين في مديرية عسيلان وكلنا مكملين بعض سلطه محليه ولجان اهليه لخدمة المواطن في إطار مايسمح به القانون .

وأكد القحيح بأن السلطة ستعمل على وضع ضوابط وشروط تنظم عمل لجنة الترقيم مع مالكي المحطات أو المستاجرين لما يعزز من عمل اللجنة ويساعد في تنظيم العمل والقضاء على الاختلالات التي رافقت اعمال الصرف خلال الفترة الماضية وطالب الجميع بالتكاتف لتحقيق مصالح المواطنين في كافة المجالات .

حضر اللقاء الاستاذ احمد محسن كردة امين عام المجلس المحلي بالمديرية والاستاذ ناجي احمد صبيح مدير مكتب التجارة والصناعة بالمديرية .