تشهد أكاديمية نادر النوري للنبلاء، التي أسسها رجل الخير الكويتي نادر النوري بمحافظة حضرموت مدينة المكلا شارع فلك، تصعيدًا طلابيًا واسعًا احتجاجًا على السياسات والفساد التي تتبعها الإدارة الحالية بقيادة محمد عبدالله بن سلم

هذ ويعترضون طلاب الأكاديمية على الرسوم المرتفعة المتعلقة بالسكن والتغذية، حيث تفرض الإدارة على بعض الطلاب دفع 800 ريال سعودي كإيجار للسكن و60 ألف ريال يمني على كل الطلاب كتكاليف للتغذية.

 

وقد تصاعدت الأزمة بعد رفض الإدارة تقليص هذه الرسوم على الرغم من مطالبات الطلاب المستمرة. وفي خطوة سلمية للضغط على الإدارة، قام الطلاب بتنظيم احتجاجات داخل الأكاديمية، ما استدعى تدخل النيابة العامة والمشايخ وعقال الحارات المجاورة، إلى جانب الشرطة في حضرموت للتفاوض مع الطلاب. ومع ذلك، قامت السلطات باعتقال عدد من الطلاب ، مما زاد من تأزم الوضع.

 

من جهتهم، دعا طلاب الأكاديمية زملاءهم في السكنات الطلابية المجاورة إلى التضامن معهم والتحرك ضد ما وصفوه بمحاولات “كسر الإرادة الطلابية”.

كما طالبوا بالإفراج الفوري عن زملائهم المعتقلين، مهددين بتصعيد احتجاجاتهم إلى المدن وأمام المؤسسات الحكومية في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وفي الختام، ناشد الطلاب الهيئات القضائية والإعلامية الجنوبية بالتدخل السريع والوقوف إلى جانبهم، لتحويل قضيتهم إلى قضية رأي عام وتحقيق العدالة لهم.