أكد الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي على أهمية تطوير قطاع التعليم في المحافظة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات في مختلف مدارس المحافظة.

 

ووجه المحافظ بن الوزير مدير عام التربية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع التعليم، وتقديم المقترحات اللازمة لتجاوز الصعوبات ورفع مستوى العملية التعليمية في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال توقيع المحافظ بن الوزير مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم محمد حنش ونائب مدير عام مكتب النفط والمعادن علي خيران وعلي جريم ممثل الشركة النمساوية (OMV) على عقود تأثيث مدارس بلقيس للبنات، و ريدة الخبيلي، ومطار، و ام القفل في مديرية عرماء.

 

وشملت عقود الاتفاق على ان تقوم الشركة النمساوية(OMV) ضمن مساهمتها الاجتماعية على التاثيث المتكامل (الدراسي والمكتبي) للمدارس الاربع في مديرية عرماء.

 

بدوره اشاد مدير عام التربية سالم محمد حنش، على حرص ودعم السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير على تطوير قطاع التعليم في المحافظة، وسعيها الدؤوب إلى توفير الامكانيات اللازمة لتحسين البنية التحتية في المدارس، وتوفير المعلمين في التخصصات المطلوبة، وخفض معدلات التسرب من التعليم في سبيل الرقي بقطاع التعليم بالمحافظة.