‫الرئيسية‬ اخبار وتقارير روسيا تؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم
اخبار وتقارير - 14 يونيو، 2019

روسيا تؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم

الجمعة 14 يونيو 2019 شبوة الان – متابعات

أكدت جمهورية روسيا الاتحادية على ضرورة  تنفيذ اتفاق ستوكهولم وإنهاء الحرب الأهلية في اليمن التي تدور رحاها منذ 26 مارس 2015.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، خلال لقائه اليوم الخميس السفير اليمني أحمد الوحيشي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد بقدانوف على موقف روسيا المساند لليمن وشرعيته الدستورية ودعم جهود الأمم المتحدة في اليمن وضرورة تنفيذ اتفاقية ستوكهولم.

بدروه أطلع السفير اليمني المسؤول الروسي على آخر المستجدات في اليمن، وموقف الحكومة الشرعية من عملية الانسحاب الأحادي الجانب من قبل الحوثيين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى التي أعلن عنها رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة مايكل لوليسجارد.

وقال الوحيشي إن الحكومة الشرعية تتمسك بقرارات الأمم المتحدة واتفاقية ستوكهولم والتي تحتم مراقبة عملية الانسحاب وإعادة الانتشار من لجنة مكونة من الأمم المتحدة وبمشاركة الحكومة اليمنية وإن عدم تنفيذ ذلك يعتبر خرقا واضحا لا يساعد على الوصول للسلام في اليمن.

وتوصلت الحكومة والحوثيون، في ديسمبر/كانون أول الماضي، إلى اتفاق في السويد بشأن ملفات عديدة، بينها الوضع في الحديدة، برعاية الأمم المتحدة.

وينص الاتفاق على سحب عناصر الحوثيين من الحديدة وموانئها، بحلول 7 يناير/كانون الثاني الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيدا لمفاوضات تنهي حربا دخلت عامها الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قيادي بارز في المؤتمر الشعبي يحذر .. خيارات مؤتمريي الجنوب متعددة ومفتوحة

شبوة الأن : خاص أكد القيادي بالمؤتمر الشعبي العام حسين منصور أن اللقاءات التي تجري من قبل …