‫الرئيسية‬ اخبار وتقارير التحالف العربي يعلن اسقاط خمس طائرات مسيرة اطلقها الحوثيون باتجاه ابها وخميس مشيط
اخبار وتقارير - 14 يونيو، 2019

التحالف العربي يعلن اسقاط خمس طائرات مسيرة اطلقها الحوثيون باتجاه ابها وخميس مشيط

الجمعة 14 يونيو 2019 شبوة الان – متابعات

اعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فجر اليوم الجمعة، “أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط”.

وقال الناطق باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية “واس” أن حركة الملاحة الجوية والمجال الجوي بمطار أبها الدولي تعمل بصورة طبيعية، وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

واعلن الحوثيون قبل وقت قصير من بيان التحالف، عبر اعلامهم الرسمي، ان سلاح الجو المسير التابع للجماعة “نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2K على مطار أبها السعودي، وان حركة الملاحة الجوية في مطار أبها توقفت عقب استهدافه بطائرات قاصف 2K”.

واضاف العقيد المالكي “أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات.

واكد المالكي حق المملكة المشروع “باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من مأرب .. الميسري يعلن موقفا جديدا تجاه السعودية ويتحدث عن ترتيبات وعلاقة سوية وهذا ماقاله العرادة

شبوة الان أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري اليوم الاحد أن مأرب مثل…