‫الرئيسية‬ اخبار وتقارير بعد انقطاعها لـ30 ساعة.. عودة خدمة الانترنت إلى محافظات مأرب وحضرموت والجوف
اخبار وتقارير - 3 يونيو، 2019

بعد انقطاعها لـ30 ساعة.. عودة خدمة الانترنت إلى محافظات مأرب وحضرموت والجوف

الإثنين 3 يونيو 2019 -شبوة الان – متابعات

عادت خدمة الانترنت، اليوم الأحد، بعد انقطاعها لقرابة 30 ساعة، عن خمس محافظات جنوب شرق وشمال شرق اليمن، وفق ما أفاد سكان محليون لـ”المصدر أونلاين”.

وانقطعت خدمة الانترنت الارضي، التابع للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية ولا سلكية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء مساء أمس السبت، عن محافظات مأرب، الجوف، حضرموت، وأجزاء من محافظتي المهرة وشبوة.

ونقل مراسل المصدر أونلاين عن سكان في المحافظات الشرقة، أن خدمة الانترنت عادت للعمل في الساعة الثالثة عصراً مساء اليوم الأحد، لكنها تعمل بشكل بطئي جداً.

وبين الحين والأخر، تنقطع خدمة الانترنت- واحياناً خدمة الاتصال في الهاتف الثابت – عن حضرموت والجوف ومأرب، ويوجه سكان في تلك المناطق الاتهامات للحوثيين بتعمد قطع خدمة الانترنت عنها، كونها خاضعة للحكومة (المعترف بها).

وترفض مؤسسة الاتصالات وشركة يمن نت الخاضعة للحوثيين التعليق على تلك الاتهامات، لكن مصادر إعلامية، ذكرت أن سبب الانقطاع الأخير للإنترنت، يعود لخلل فني في كيبل الانترنت في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة.

الجدير بالذكر، أن الحكومة المعترف بها في عدن، كانت قد توعدت قبل عامين بتحرير الاتصالات والانترنت من قبضت الحوثيين في صنعاء، ومؤخراً نقلت شركة تليمن المزود الرئيسي للإنترنت والاتصالات الدولية إلى العاصمة المؤقتة، كما افتتحت قبل اشهر شركة انترنت جديدة “عدن نت”، إلا أن وعودها لم ترى النور حتى اليوم، وسط اتهامات موجهة للوزارة الاتصالات في الحكومة بالفساد والفشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من مأرب .. الميسري يعلن موقفا جديدا تجاه السعودية ويتحدث عن ترتيبات وعلاقة سوية وهذا ماقاله العرادة

شبوة الان أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري اليوم الاحد أن مأرب مثل…